التخطي إلى المحتوى
فوائد الذرة الصفراء و أضرارها

تستطيع معرفة فوائد الذرة الصفراء للحامل والريجيم من خلال موقع فكرة، تعتبر الذرة الصفراء من المحاصيل الهامة التي يٌقبل عليها الكثيرون، نظرًا لما تحتويه من عناصر مفيدة للجسم بالإضافة إلى قيمتها الغذائية للأعمار المختلفة، فالذرة من المحاصيل التي تنتشر زراعتها في الولايات المتحدة الأمريكية وتحتوي على العديد من المكونات الهامة.

القيمة الغذائية للذرة الصفراء

تحتوي الذرة الصفراء على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن أبرزها الكربوهيدرات والدهون والألياف والسكريات والبروتين بالإضافة إلى فيتامين أ والعديد من العناصر مثل الحديد والزنك، وتدخل الذرة في العديد من المنتجات مثل الدقيق الذي يدخل في العديد من المخبوزات.

استخدامات الذرة الصفراء

تستخدم الذرة الصفراء في العديد من المنتجات التي تحتوي على دقيق مطحون أو نشا مثل المعجنات، كما يمكن تناول حبوب الذرة بعد سلقها، أوقد يستخدمها البعض في عمل الفشار، وفي بعض الأحيان يمكن استخدام الذرة في علف الحيوانات، فتعتبر الذرة من المحاصيل متعددة الاستخدامات، نظرًا لما تحتويه من فوائد عديدة، سيتم ذكرها فيما يلي.

فوائد الذرة الصفراء للحامل والريجيم

  • تحتوي الذرة على نسبة كبيرة من النشويات التي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى توافر العديد من الفيتامينات في حبوبها منها فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، كما يمكن الاعتماد عليها كمصدر للألياف التي تحمي جهاز المناعة من العديد من الأمراض.
  • تتكون الذرة الصفراء من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض.
  • تتميز الذرة الصفراء بأهميتها خاصة للمرأة الحامل، وذلك لاحتوائها على الفوليت الذي يمنع الانيميا وفقر الدم التي قد تحدث أثناء فترة الحمل.
  • تحتوي الذرة الصفراء على سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى نسبة قليلة من الدهون لذا يمكن الاستعانة بها كوجبة خفيفة لمن يقومون بنظام صحي سليم.
  • تحتوي الذرة الصفراء على فيتامين أ الذي يعمل على حماية البشرة من التجاعيد.
  • تحتوي الذرة الصفراء على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في الحد من أعراض القولون العصبي.

كيفية تحضير الذرة

يمكن تحضير الذرة الصفراء بعدة طرق وأشكال مختلفة، وفيما يلي أبرز هذه الطرق التي تساعد على الاستفادة من العناصر والمكونات الغذائية الموجودة في الذرة، بعد تقشير الذرة وغسلها جيدًا بالماء، تقوم بوصفها في إناء به ماء مغلى حتي يتم سلقها لمدة نصف ساعة، ثم يضاف إليها قليل من الزبد ويتم تقديمها.

أضرار الذرة الصفراء

يؤدي الاسراف في تناول الذرة الصفراء إلى العديد من المشكلات الصحية فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية للمكونات الخاصة بالذرة، كما تؤدي الذرة الصفراء إلى زيادة معدل السكر في الدم لاحتوائها على نسبة كبيرة من النشويات لذا قد لا تكون مناسبة بالنسبة لمرضي السكر، وينصح باستشارة الطبيب لمعرفة مستوى السكر في الدم والاستهلاك الملائم لحالة المريض.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات، وسيتم الرد في أسرع وقت ممكن.

 

 

.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.