التخطي إلى المحتوى

طريقة علاج آلم ووجع الاسنان للاطفال فورًا بالاعشاب او بالادوية، لتسكين الم الاسنان عند الاطفال الحاد الشديد بسرعة  من خلال موقع فكرة ، وجع الأسنان شائع جدا عند الأطفال، حيث أنها تبدأ منذ التسنين وظهور الأسنان الأولى، بالإضافة إلى المشاكل الأخرى مثل تسوس الأسنان والتهابات اللثة، وغيرها.

أسباب وجع الأسنان للأطفال

وجع الأسنان يكون مزعج جدا للأطفال ، وأكثر الأسباب شيوعًا لوجع الأسنان هو الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة، كما يمكن أن يحدث ألم الأسنان قصير المدى بسبب كشط في الفم أو وجود طعام عالق بين الأسنان، ومن الممكن أن تتسبب الجيوب الأنفية، ومشاكل الأذن والفك أن تسبب ألم يبدو وكأنه ألم في الأسنان.

علامات وجع الأسنان عند الأطفال

  • كثرة العض:

شعور الطفل بوجع في أسنانه يجعله أكثر عرضة للعض، حيث أن الطفول يقوم بعض أي شئ أمامه أو الصدر عند الرضاعة، كما يضع الأشياء الصلبة في فمه حيث أنها تجعله يلدغ بقوة .

  • سيل اللعاب بكثرة :

الطفل حديث الولادة عادة ما يعاني من سيل اللعاب، ولكن مع بداية ظهور الأسنان عند الطفل يعاني من سيل اللعاب بكثرة، حيث أن الجسم يخلق  لعاب إضافي لتليين اللثة والتقليل من آلان التسنين.

  • إضطرابات النوم :

عادة ما يعاني الطفل من إضطرابات النوم بسبب ألم الأسنان، والذي يمكن أن يتسبب في استيقاظه بمنتصف الليل ويصرخ من شدة الألم ، وعدم استطاعة النوم المتواصل لساعات طويلة.

  • الإصابة بالحمى والسعال:

قد يتسبب وجع الإسنان في إصابة الطفل بالحمى والسعال وارتفاع درجة الحرارة، كما أن وجع الأسنان يؤدي إلى سيلان اللعاب بشكل مفرط مما يتسبب في ظهور طفح جلدي وتهيج بالوجه.

  • قلة الشهية :

الطفل الذي يعاني من وجع الأسنان يفقد الرغبة في تناول الطعام، خاصة إذا عانى أيضا من وجود قرح بالقرب من الوجه، وفي هذه الحالة لابد من استشارة الطبيب.

  • فرك االذفن والأذنين:

عادة ما يلجأ الأطفال الرضع لفرك الفك، حيث أن ذلك يخلق ضغط مضاد يعمل على تخفيف ألم الأسنان.

علاج الم الاسنان عند الاطفال بالاعشاب

1.تدليك اللثة :

يساعد تدليك اللثة علي تهدئة الألم وتخفيف تورم اللثة الذي يعاني منه الطفل، وذلك عن طريق استخدام إصبع واحد نظيف لتدليك اللثة، كما ينصح بوضع قطعة شاش علي الإصبع ليتم التدليك بشكل ثابت ويقلل من ذدة الألم .

2- الأغذية المجمدة

إذا كان الطفل يتناول الأطعمة الصلبة يفضل تقديم الموز البارد أو الجزر البارد له، والتي تعمل على التخفيف من آلام  الأسنات.

3- الملاعق الباردة :

من الممكن وضع معلقة معدنية في الثلاجة وعندما تصبح باردة، يتم وضع الجزء المستدير علي لثة الطفل الملتهبة.

4- قلائد التسنين :

قلائد التسنين تساعد الطفل في تسريع التئام الجروح وتسكين الآلام، والحد من أعراض المغص.

5- استخدام الفانيليا :

تعد الفانيليا مادة مهدئة طبيعية تساعد في تهدئة القلق المرتبط بألم الأسنان لدى الأطفال.

6- إعطاء الطفل شيء لمضغه :

من الممكن إعطاء الطفل شئ لمضغه مثل المطاط الطبيعي أو لعب التسنين الخشبية أو قطع كبيرة من الخضروات الباردة، مما يعمل على تسكين آلام الأسنان.

7- الثلج :

من الممكن اللجوء إلى الثلج، والذي يقوم بتبريد وتخدير اللثة الملتهبة، حيث توضع قطع مكعبات الثلج لفرك اللثة بها.

8- الرضاعة :

الرضاعة الطبيعية وملامسة جلد الأم لجلد الطفل يعمل على تخفيف ألم الأسنان، كما أن الرضاعة الطبيعية تعمل على الحصول علي أسنان متساوية.

9- القرنفل :

القرنفل يعمل علي التخفيف من ألم الأسنان، كما أن زيت القرنفل له تأثير قوي في تخفيف الألم عند الطفل، ومن الممكن وضع زيت الزيتون إلي القرنفل وخلطه ثم تدليك اللثة به .

10- شاي البانونج :

شاي البابونج يساعد الأطفال علي تسكين آلام التسنين، كما أنهغالباً ما يدخل في المنتجات الطبيعية للتسنين، كما أنه يستخدم كعلاج عشبي لألاف السنين في الكثير من الثقافات، مع الحرص على إعطاء الطفل البابونج الخالي من الكافيين، قم بفرك إصبعك في شاي البانونج ثم تدليك لثة الطفل به .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.