التخطي إلى المحتوى
فوائد الجبن الريكفورد

فوائد الجبنة الريكفورد للاطفال او للحامل بالاضافة الي فائدة الريكفورد والجنس ، ووصفات بالجبنة الريكفورد واستخدامات الجبنة الريكفورد عبر موقع فكرة ،  سُميت ُجبن الريكفورد بهذا الاسم نسبة إلى مقاطعة ريكفورد الفرنسية التي انتشرت بها، كما يطلق عليها البعض اسم الجبن الزرقاء نسبة إلى لونها الأزرق المائل للأخضر.

ويرجع السبب في اللون الأزرق إلى وجود طفل يسمي البنسليوم يعد من المضادات للبكتريا، ويختلف تركيب جبن الريكفورد عن غيرها من المنتجات الأجبان الأخرى، فهي مُصنعة من حليب الماعز بدلًا من حليب الأبقار، وتحتوي على  العديد من الفوائد التي سنذكرها فيما يلي.

مكونات الجبن الريكفورد

  • تحتوي الجبن الريكفورد على العديد من الفوائد بسبب مكوناتها، فهي مصنعة من حليب النعاج، الذي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المُشبعة وقليل من الكوليسترول؛ لذا فهي مفيدة لمرضى القلب، لأنها تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • كما تتكون من نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على حماية العظام من الهشاشة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأسنان من التسوس، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن وجود الكالسيوم بنسبة وفيرة يؤدي إلى تقليل الإصابة بسرطان الثدي، لذا يُعد تناول هذا النوع من الجبن مفيد لكثير من السيدات.
  • تساهم نسبة الفيتامينات الموجودة في هذا النوع من الجُبن في تنشيط خلايا الإنسان، والوقاية من الأمراض بصفة عامة، ويمكن استخدام هذا النوع في إنقاص الوزن لدى الكثيرين، نظرًا لاحتوائها على نسبة بروتين كبيرة تعمل على زيادة الشعور بالشبع، ويؤدي تناولها بشكل مستمر إلى تقليل الإصابة بأمراض الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر عند الكثير من النساء. ويمكن استخدام هذا النوع استخدامات عدة.

استخدامات الجبن الريكفورد

حيث تستخدم الجبن الريكفورد في السلطات، فهي تُعد طبق غذائي غني بالفيتامينات والبروتين والكالسيوم وغيرها من المعادن، ويمكن تقديمها للأطفال في أشكال مختلفة، حيث يكثر استخدامها في أطباق الباستا في الكثير من المطاعم ويتم إضافة بعض البهارات عليها، بالإضافة إلى وضع قطع منها على عجينة البيتزا فهي سهلة التحضير، ولكنها تتسم بارتفاع ثمنها، لذا يقوم البعض بتحضيرها في المنزل للأطفال بدلًا من القيام بشرائها وفيما يلي طريقة التحضير.

طريقة تحضير الجبن الريكفورد في المنزل

يمكن تحضير الجبن الريكفورد باستخدام عدد من المكونات متمثلة في 3 ليتر لبن – ملعقة ونصف من الخل – 200 جرام من الجبن الريكفورد، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الملح، و فيما يلي طريقة التحضير.

يُوضع اللبن في إناء و يُغلي جيدًا ثم يضاف إليه خل ويمزج  الخليط، وبعد ذلك يرفع من النار ويتم تغطيته بشكل جيد لحدوث التخمر، ثم تقوم بتصفيته ووضع الملح وتفتيت الجبن بالشوكة ثم تضعيها في قالب مستدير به ثقوب، وفي اليوم التالي يتم تقطيع القالب على شكل مثلثات ويتم وضع  كل مثلث في الثلاجة حتى تصبح قطع جامدة.

في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال التعليقات، وسيتم الرد في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.