بحث عن السياحة مع مقدمة وخاتمة ومراجع

Fakera Team

بَحث عن السياحة مع مقدمةوخاتمة ومراجع للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية من خلال موقع فكرة Fekera.com،، تعبير عن السياحة واهميتها بالنسبة للفرد والمكتمع ، حيث تعتبر السياحة عباراة عن مجموعة من الأنشطة المختلفة والتي تعمل في خدمة السياح وتسهيل وسائل نقل وفنادق لراحة السياح ، حيث تعتبر مصدر دخل مهم جدًا بالنسبة للبلاد وكذلك مثل موظفي الفنادق والتجار في المعالم السياحية والمرشدون السياحيون ونتناول خلال السطور القادمة أهمية السياحة وأنواعها علي حسب الهدف منها ووفقا للموقع الجغرافي لها.

بَحث عن السياحة كامل

  • وسيلة من وسائل الترفيه للإنسان من أجل تغيير نفسيته وتقضي علي التوتر والاكتئاب .
  • تعتمد كثير من البلدان العربية علي السياحة كرافد من روافد الاقتصاد المحلي إضافة إلي تعزيز الدخل القومي مثل مصر ولبنان ، كما تشكل جزء رئيسي من ميزانية الدولة وذلك عن طريق فرض تأشيرات الدخول والخروج ورسوم علي الأماكن السياحية .

بحث عن السياحة مع مقدمة وخاتمة ومراجع

اقرأ ايضًا :  مقدمة وخاتمة بَحث عن العلم والعمل

السياحة واهميتها وواجبنا نحو السياح والاماكن السياحية

  • تعد وسيلة من وسائل تبادل الثقافات والعادات والتقاليد ، فعندمّا يسافر الإنسان إلي بلد أخر فمن هنا يحدث تبادل الثقافات والتعرف علي تقاليد الشعوب وعاداته .
  • القضاء علي البطالة وتوفير فرص عمل للشباب عن طريق توظيف المواطنين في الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم ووظائف مثل مرشد سياحي والدليل السياحي .

اقرأ ايضًا :  بَحث عن الحال في اللغة العربية

أنواع السياحة

تنقسم السياحة إلي عدة أنواع كل منها له مميزاته الخاصة :

 أنواع السياحة حسب الهدف منها

  • السياحة الرياضية من أجل ممارسة مجموعة أنشطة رياضية أو مشاهدة الألعاب الرياضية والمباريات مثل دوري كرة القدم والبطولات العالمية .
  • السياحة الدينية عن طريق زيارة الأماكن الدينية للتعرف علي تاريخها ومعتقداتها .
  • السياحة العلاجية تتواجد بشكل أكبر داخل الدول التي تمتلك مواد طبيعية للعلاج مثل الآبار وعيون الماء .
  • سياحة المؤتمرات هو أحدث أنواع السياحة التي ظهرت في نهاية القرن العشرين التي اعتمد تواجدها علي سرعة التطورات الحضارية التي أثرت علي العالم من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية ، وأطلق عليها سياحة المؤتمرات وذلك لأنها ترتبط بالتطور المؤثر في مجال السياحة عن طريق إعداد المؤتمرات علي المستوي العالمي وأرباحها الكبيرة وضخامة حجمها.
  • السياحة الترفيهية التي تعني الانتقال من مكان المعيشة لمدة زمنية محددة من أجل الترفيه والاستمتاع.

اقرأ ايضًا :  مقدمة وخاتمة بَحث عن بر الوالدين مع المراجع

السياحة في مصر من اهم مصادر الدخل القومى

  • السياحة الدولية التي يطلق عليها السياحة الخارجية وهي عبارة عن سفر الأجانب إلي دولة ما ، وتعمل الدول علي دعم هذا النوع من السياحة من أجل زيادة العملة الصعبة إلي مخزون البلاد بالإضافة إلي أنها تعمل علي توفير عدة خدمات ووسائل سياحية مميزة .
  • السياحة الداخلية التي ينتقل فيها الأفراد داخل حدود دولتهم ويقضي فيها ليلة واحدة والهدف منها الاستجمام والترفيه وليس من أجل العمل .
  • السياحة الإقليمية التي يسافر فيها الأفراد من بلدهم إلي بلاد مجاورة مثل السفر إلي منطقة الخليج العربي وتعد هذه السياحة قليلة التكاليف بسبب القدرة علي استخدام وسائل للنقل كثيرة.

اقرأ ايضًا :  مقدمة وخاتمة بَحث عن الانترنت مع المراجع

ونكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول ” بَحث عن السياحة مع مقدمة وخاتمة ومراجع” في حالة وجود اي استفسار يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.