التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية القمر أو البدر في المنام

تفسير حلم  القمر أو البدر   في المنام من خلال كتب التفسير للأمام الصادق او ابن سيرين او ابن كثير او النابلسي او ابن شاهين، رؤية  القمر والبدر في الحلم للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل او المطلقة وذلك من خلال مقالنا عبر موقع فكرة، يفسر ابن سيرين نظر الإنسان إلي القمر ولم يرى القمر ونظر إلى الأرض ووجد القمر أختفي، دليل على أن الرائي كان لديه مال وذهب منه وان كان فقيرا سوف يرزقه الله بالأموال والرزق الوفير، أما إذا كانت سيدة هي صاحبة الرؤية دليل أو إشارة على مقتل زوجها .

أما رؤية الإنسان للقمر في بيته وغرفة نومه فإن الرائي سوف يتزوج، ورؤية الكافر للقمر يسقط بين يديه دليل على دخوله في الإسلام، واذا رأى رجل  أنه ينظر إلى القمر وأمرته حامل سوف يرزقهم الله بمولود ذكر.

تفسير رؤية البدر في الحلم لابن سيرين

تشير رؤية القمر المكتمل ” بدر” إلى ذى سلطان أو صاحب منصب أو حاكم ، ومن يشاهد وجه في البدر دليل على خير يأتي للرائي، واذا كان وجه الرائي جميل وظهر كانه وجهه قبيح دل ذلك على حالة تردد ب للرائي في أمر ما، من يري نفسه معلق في القمر إشارة إلى الحصول على المال الكثير والنفوذ التي يحصل عليها الرائي .

أكد ابن سيرين أن رؤية الهلال في المنام علامة القيادة والرئاسة، كما يشير الجنين الجديد أو الأخبار السارة أو النصر ورفع الظلم .

وتشير رؤية المرأة المتزوجة للهلال في المنام إلى أن احد ما مسافر أو غائب سوف يعود إليها والهلال هو بشارة بالحج إذا تمت رؤيته في الأشهر الحرم وخاصة اذا كان في المنام قص الشعر أو لبس ثياب الأحرام أو الدعاء إلى الله.

وعبر المفسرين رؤية الهلال المعتم أو المظلم على أنه شيء غيرى محمود لأنه دليل الأحداث الغير طيبة ودليل على وقوع المصائب، ورؤية الهلال يتحرك دليل على عدم وقوع أمر منتظر حدوثه من الرائي سواء كان خير أو شر.

رؤية القمر في المنام للمتزوجة

يوجي رؤية القمر في على الأمام أو القائد أو المعلم أو والإنسان رفيع الخلق، ويشير القمر إلى  الأبن البار بولديه أو الزوج الطيب الخلوق أو الزوجة الودودة، كما أن القمر في المنام علامة على زيادة المال .

تفسير رؤية القمر في المنام للعزباء

رؤية الفتاة العزباء للقمر في المنام دليل على السعادة والتفاؤل ، وعندما تري الفتاة القمر غير مكتمل دليل على الحزن والهم الذي يصيبها، رؤية الفتاة العزباء للقمر علي هيئة هلال دليل على أن الفتاة سوف تبدأ في مرحلة جديدة من حياتها ،و رؤية الفتاة للقمر وهو شديد السطوع دليل على حدوق أمر بالغ الأهمية.

رؤية أكثر من قمر في المنام

تعني رؤية أو وكأنه يصغر أو ينقص في منام صاحب الأسقام تشير إلى شفاؤه من الأمراض وتخلص جسمه منه خطوة تلو الخطوة حتي يصل إلى مرحلة العافية.

واذا ري شخص كأنه يمسك بالقمر دليل على زوجة خلال عام، ويكون القمر علامة على زوال النعم في حالة رؤيته يغيب أو عدم ظهوره في السماء، أو زوال النقم والهم إذا كان به هم أو غم.

وإذا رأى القمر ناقص دليلًا على تقصير هذا الرائي في الدي، وإذا رأى الشخص القمر بمراحله المختلفة للقمر دليلًا على حصول الرائي على منزلة كبيرة في عمله سوف تغيير حالته بالزواج أو الخطوبة، ورؤية القمر في المنام هو انتفاع من علم الغير أو من ماله دون بذل جهد والسبب في ذلك أن القمر يأخذ نوره من الشمس.

ورؤية الشمس والقمر مجتمعاً في المنام، دليلًا على زواج الرائي أو لم شمل الأسرة أو المسافرين أو عودة الاب إلى الأم معاً مرة أخري، ويدل على اجتماع شخصين كبيرين في المقام، ودليلًا على حل المشكلات ومواجهة المتاعب.

يوضح حلم دوران القمر حول الأرض دليل على اهتمام الرائي بأحوال الناس ويسعي إلى تحمل مسئوليتهم، وعلامة على أن الرائي سوف يسافر إلي دولة أو مكان مختلف عن إقامته، كما يدل على حصوله على رزق ومال ينقل حاله من حال إلي حال أفضل .

وفي شر رؤية انشقاق القمر  إشارة إلي الفراق وتشتت جماعة سواء كانت عائلة أو في العمل ، وانشقاق القمر في المنام  يشير إلي قرب وقوع أحداث وتغييرات إيجابيه .

تفسير حلم الصعود إلي القمر لابن سيرين

من راي نفسه يصعد إلى القمر فهو دليل على أنه سوف يسافر إلى مكان صعب الوصول إليه، أو  أنه سوف يحصل على أمر صعب من قبل أشخاص آخرين يكون سبب في سعادته ربما ينال أمر صعب الوصول إليه من قبل أشخاص آخرين، وسوف يسعده هذا كثيرًا

تفسير سقط القمر في البحر

أذا رأى المرء كأن القمر يسقط البحر في المنام ، يدل  ذلك على أن الرائي سوف يصاب بحالة من الرعب والخوف خاصة اذا كان ذلك قبل امتحان أو مناظرة،  ويدل سقط القمر على أن الرائي سوف يصاب بفشل وعدم توفيق اخفاق.

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المتخصص تفسير  حلمك والرد عليك في أسرع وقت .

 

 

 

 

 

التعليقات

  1. كنت اسبح في السماء بجوار القمر وكان القمر بدرا اصفر كبير وباين كل العلامات الي فيه الي بنشوفها واحنا عالارض ومن خلفي رجل أو أحد حسيت انه له هيبة كبيرة بس مشفتش ملامحه يوجهني كيف اصل بالقمر الي مكان محدد كان المطلوب توجيه القمر الي مكان أو مستقر معين وقالي في آخر الحلم كان لازم تعمل الحسبة صح وقالي تاريخ اعتقد اما ١٩٧٨او ١٩٨٧

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.