التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ليا Leia

معنى اسم ليا وصفات حاملة الاسم ، بالاضافة الي صور اسم ليا كل يوم تظهر الكثير من الاسماء بما يتلاءم مع تطور الحياة، فعلم الأسماء من العلوم الواسعة التي لا يمكن حصرها، فاسم ليا من الأسماء الجديدتقيل أن أصل هذا الاسم توارتي، وهو اسم زوجة النبي يعقوب – عليه السلام – فما معنى اسم ليا هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

معنى اسم ليا

اسم ليا هو اسم علم يطلق على الأناث فقط، وقيل أنه اسم توارتي، وهو اسم زوجة النبي يعقوب – عليه السلام، ومعناه: الحزن والكآبة والمرهق والتعب الشديد، أمّا معنى اسم ليا في اللغة العربيّة فهو: شديدة الخصومة، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم ليا: اسم لياء وليال.1)

حكم التسمية باسم ليا فى الأسلام

لم يتم ذكر اسم ليا فى القرآن ولكنه غير محرم لأنه لا يدل على عبادة الاصنام او الشرك بالله ولا يحمل اى أهانة لحاملة الأسم، ولكنه غير محبب التسمىة بيه لما يدل عليه الأسم من حزن و تشاؤم وهى صفات غير محبوبة فى الدين الأسلامى.

صفات حاملة اسم ليا

  • حاملة اسم ليا هى شخصية اجتماعية تحب افراد اسرتها واصحابها والناس وهى ايضا محبوبه من الجميع.
  • تتميّز هذه الشخصية طيبة القلب والحنان وهى ايضا تحب مساعدة الأخرين، وتحترم الأخرين وتتصف بالأخلاق العاليه.
  • من الهوايات المفضلة لديها الرسم والفن والعزف والموسيقى وخاصه البيانو.
  • حامله اسم ليا هى شخصية مزاجية جداً، واحياناً عصبية.
  • طموحة وتسعى لتحقيق أهدافها فهى تصلح لتولى المناصب الأدارية لتفوقها ونشطها.
  • تحب الأزياء والموضة فهى تتميز بأطلالة منسقة.
  • تحب الصراحه وتكره الكذب، وتبعد عن الغموض.

رأى علماء النفس فى اسم ليا

يهتم علم النفس بتفسير الأسماء لما لها من تاثير على صاحب الأسم، وبالنسبة لاسم ليا فحاملة الأسم تحمل صفات رقيقة وجميلة ولكنها ايضاً تحمل بعض الصفات السيئة نتيجة لتأثير اسمها عليها لأن الأسم يعنى الحزن والكآبه وبالتالي سوف ينعكس هذا المعنى على صاحبة الأسم، لذلك لا يرجح علم النفس التسمية بهذا الأسم.

طريقة كتابة اسم ليا باللغة الأنجليزية

احياناً يختار الامهات اسم ليا لسهولة كتابته باللغة العربية وهو ايضاً يكتب بسهولة باللغة الأنجليزية، فهو يكتب كالتالي: leia.

تفسير اسم ليا في الحلم

تفسير الأسماء فى الحلم تأتي من معنى و تفسير الأسم فلو الاسم يدل على الخير فيكون فى الحلم خير واذا كان يدل على الشر فالحلم شر، وفى هذه الحاله بالنسبة لاسم ليا فهو يدل على الكآبه والحزن، مما يدل على حدوث امر محزن أو مؤلم لصاحب الحلم، والله اعلى واعلم.

 صور اسم ليا

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.