التخطي إلى المحتوى
رواية موسم صيد الغزلان pdf 2018 – احمد مراد

يمكنك عبر موقع فكرة تحميل وقراءة رواية موسم صيد الغزلان pdf للكاتب احمد مراد بالإضافة لأهم الإقتباسات للرواية،لحين نزول الرواية بشكل رسمي علي الأنترنت ليتم بعد ذلك رفعها للمتابعين، حث تعتبر موسم صيد الغزلان  من الروايات المهمة للكاتب أحمد مراد ،حيث يعتبر الكاتب أحمد مراد، وأخذت في نهاية عام 2017 وبداية عام 2018 رواية موسم صيد الغزلان شهرة كبيرة جدًا وذلك في البداية لأنها الرواية لكاتب يعتبر من أشهر الكُتّاب في الوطن العربي في الفترة الأخيرة.

 

من هو أحمد مراد كاتب رواية موسم صيد الغزلان

 

أحمد مراد هو كاتب ومصور مصري ولد في القاهرة في عام 1978، تخرج احمد مراد من مدرسة ليسيه الحرية بمنطقة باب اللوق التي تعتبر من أشهر المناطق الشعبية في القاهرة منذ 21 عام وتحديدًا في عام 1996، ألتحق مراد بعد ذلك بالمعهد العالي للسينما وذلك من أجل إستكمال دراسته في المجال الذي يحبه ودراسة التصوير السينمائي،وتخرج مراد من المعهد بعد 5 سنوات بترتيب الأول علي قسمه ومن ثم قام بتصوير عدة أفلام قصيرة بعد ذلك.

تحميل رواية موسم صيد الغزلان pdf عصير الكتب

 

أكد كاتب رواية موسم صيد الغزلان الروائي القدير أحمد مراد، ان روايته الجديدة لا تدعوا للإلحاد ونفي بشكل قاطع جميع الأخبار التي تم تداولهُا مؤخرًا عن موجة الغضب علي مواقع التواصل الإجتماعي،حيث علق أحدهمّا علي تويتر، ” أنا كل ما بقرأ سطر من رواية موسم صيد الغزلان بستغفر ربنا” ، الأمر الذي يوجه إتهام مباشر من الجمهور لأحمد عن تِلك الرواية.

وأكد مراد إثناء حفل توقيع الرواية الأربعاء الماضي، ان هدفه إصدار تلك الرواية في الوقت الحالي ليس بسبب تحقيق اي ربح ،حيث قال الهدف من إصدار تلك الرواية هو جعل الجمهور يتخلص بشكل كبير من التفكير التقليدي خصوصًا في المجتمع المصري.

وأكد مراد ان الأغلب في مصر الأن يخافون اصلًا من مجرد التفكير، حيث أكد أن الأغلبيه في مصر تلهث ورأء اشخاص قد ماتوا منذ الأف السنين، وقال مراد ان الخوف من التفكير في الوقت الحالي هو شئ سائد في المجتمعات العربية،حيث دعي مراد الجمهور للإقبال علي من يفتح لهم آفاق جديدة علي حد تعبيره، الأمر الذي جعل الجميع يتهم الكاتب بأنه قد يثير بشكل كبير موجة من الإلحاد.

إقتباسات من رواية موسم صيد الغزلان احد

هكذا تبع المثقفون هتلر وموسولينى وستالين يوماً وساروا خلفهم الى الحافة راضين وهكذا سيرضخون لكل منّجم دجال مادامت الحياه.

والعلم بحر لا نهاية له لذا يبحثون بشغف عن شخص وصل لليقين الكامل كى يأخذ بأيديهم ليريحهم من التخبط والشك شخص يتكلم عن المستقبل كأنه رسول واثق من علمه كإله ازلى ولا يدّعى اليقين الكامل فى فصيلتنا الا الجاهل المتعجرف.

لا عجب ان المثقفين هم من اكثر زوار الدجالين والمشعوذين وقارئى الفنجان فهم ببساطة مهزوزون من داخلهم فكلما حصّلوا من العلم قدراً ادركوا انهم مازالوا على البر اطفالاً لا تجيد السباحة.

اني اقرى خوف مكتوبلنا بين السطور والناس بعيد لو حتى ما بتتكلميش.

شيئ غريب لما المشاعر تبقى عادة والمشاهد كلها تصبح معادة.

بهرب من الناس ومن نفسي ساعات واستحلى احساس الضياع بين الدروب.

احياناً تجبرُك الظروف على انت تصبح شخصاً لم تتخيل يوماً ان تكون، هكذا هي الظروف و هذه هى مشيئة القدر.

الشيء الوحيد الثابت اللي العلم ما قدرش يشكك في وجوده هو الحب .. السبب الوحيد المنطقي لخلق هذا الكون .

العهر ليس في جلدة رقيقة، بل في العقل.

طول ما عقلك متحكم هيوهمك إن أحلامك مجرد خيال أو تفريغ ليومك ولما تصحا يقنعك إنك عارف حقيقتك بشكل كامل رغم أن كل اللى تعرفه عن نفسك لا يتعدى انعكاس صورتك فى عيون الناس حواليك آراءهم اللى بيجاملوك أو يهينوك بيها.

اسالو نفسكم مين اللي اقنع القط يعذب الفار ويلعب بيه قبل اكله ؟ او الضبع اللي بياكل الضحيه وهي صاحيه !.

معذرة انا لم اطلب الالتحاق بدنيتك ارفض الاختيار ارفض الاختبار.

ان كان إبليس قد أخطأ ، فمن وسوس له ؟.

كم احتقر من أقر بأن الشقراوات هن النساء أو صرح أن الخمريات هن نصف الجميلات..النساء تركيبة.

 

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

  1. اللى مستعد يعرف الحقيقة،لازم يخوض الرحلة،لازم يتخلص من كل حقيقة وصل لها،لازم يكون مرن،ومايخافش من الشك،الشك هو قمة الإيمان،الملحد هو اكتر إنسان مهووس بمعرفة الإله.

  2. وماتستبعدش ابدا يكون كل اللى تعرفه وعشت عمرك مطمئن لوجوده،مجرد وهم..الشئ الوحيد الثابت،اللى العلم ماقدرش يشكك فى وجوده،هو الحب،السبب المنطقى الوحيد لخلق هذا الكون.

  3. “إذا كان هناك نظام منضبط،فإن كل تفاعل طبيعى يحدث بداخله سيؤدى تدريجيا ومع الوقت إلى عشوائية فى هذا النظام،حتى تحدث الفوضى الكاملة والتفكك” يعنى مهما كان اى نظام متامسك فالزمن كفيل بإفقاد التماسك ده،الحديد بيصدى،الإنسان بيشيخ،والممالك والدول مهما تضخمت بتتفكك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.