التخطي إلى المحتوى
دعاء طلب الذرية
دعاء طلب الذرية
دعاء طلب الذرية ، دعاء الذريه والحمل ، دعاء الرزق بالذرية الصالحة ، دعاء الذريه صالح المغامسي ، الأبناء نعمة عظيمة من عند الله وبالرغم من تقدم العلم إلا أنه لا زال عاجز أمام قدرة الله فالله يهب بمشيئتة الإناث أو الذكور أو الذكور والإناث معًا وبمشيئتة يجعل من يشاء عقيما وسوف نذكر بعض من الأدعية الواردة من الكتاب والسنة والتي قد تكون سببًا مباشرًا للرزق بالذرية الصالحة من البنين والبنات .

دعاء الرزق بالذرية الصالحة

دعا زكريا ربة أن يرزقة الولد وقد كان شيخًا كبيرًا وقد ذكر أن رأسة إشتعل شيبًا آى صار شعرة أبيض بعد السواد وهذة علامة من علامات الشيخوخة والهِرم وقد إستجاب الله لدعائة وندائة على الرغم من أن زوجتة كانت عاقرًا وقد رُزق إبراهيم عليه السلام بإبنة إسماعيل بعد سن الثمانين من زوجتة هاجر عليها السلام ورُزق من سارة بإسحاق وكانت عاقر وأنجبتة في سن متأخر ، وهذة قدرة الله وكما رزق الأنبياء بقدرتة وعظمتة يرزق عبادة أجمعين فالله وحدة الذي يقول للشيئ كن فيكون .

 دعاء سيدنا زكريا عليه وعلى نبينا صلوات الله وسلامه، ( قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ) [آل عمران:38] وفي سورة الأنبياء: ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) [النساء:89] ومنها: دعاء إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم: ( رب هب لي من الصالحين ) [الصافات:100] ومن الأدعية النافعة على كل حال ولكل مطلب:
1-دعاء يونس عليه السلام، قال صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذ دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ” رواه الترمذي و النسائي و الحاكم وقال صحيح الإسناد.
2-كثرة الاستغفار: قال تعالى: ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً*يرسل السماء عليكم مدرارً*ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً ) [نوح:10-12] وقال صلى الله عليه وسلم: ” من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجاً، ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب ” رواه أحمد و أبو داود و الحاكم وقال: صحيح الإسناد.

دعاء الرزق بالاولاد

بعد الزواج أول رغبة تتبادر إلى أذهان الزوجين ويتطلعان إليها هي إنجاب أطفال وتكون السعادة الكبرى عند البشارة الأولى لقدوم مولود والبعض قد لا يحالفة الحظ في الإنجاب الطبيعي فيبحث عن طرق ووسائل حديثة للإنجاب وقد أتاح العلم الحديث سُبل عديدة للإنجاب منها طفل الأنابيب ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك حالات عقم لا يفلح معها العلم الحديث وهنا لابد من الدعاء لله كثيرًا حتى يرزق الله الزوجين يالذرية الصالحة ولعل هذا بلاء من الله كي يتوجهوا لله بالتضرع والدعاء لله كثيرًا فالله قريب مُجيب الدعاء.

“” ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء “
” ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما “
” اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين “
” يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ اركان عرشك ان ترزقنا الولد الصالح “
” اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت “
” اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير “
” سبحانك لا إله الا انت اني كنت من الظالمين “
” سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر “
((يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية صالحة طيبة تقر بها العيون))
وذا النون اذ ذهبا مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين
وقل استغفرو ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرار ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا

دعاء الرزق بمولود توأم

الأطفال التوائم تُبيٍن قدرة الله وعظمتة فقد يكونوا إثنين أو أكثر من ذلك وقد يكونوا متشابهين في الجنس والشكل وقد يختلفون ، وهناك أدعية لحفظ المولود من الحسد فالعين قد تحسد وصاحب الشأن قد يحسد متاعة وما رزقة الله به ، فلولا قلت ماشاء الله فذكر الله يقي من عين الحاسد والحاقد ، من عين الإنس والجن .

لااله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير سبحان الله والحمدلله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يا مسهل الشديد,و يا ملين الحديد,ويا من هو كل يوم فى أمر جديد,أخرجنى من حلق المضيق,الى أوسع الطريق,بك ادفع مالا اطيق ,ولاحول ولاقوه الا بالله العلى العظيم
اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري وقرعيني بطفلاً صالحاً معافا ليس في خلقه زيدة ولانقصان وجعله خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يارب العالمين آآآآآمين
اللهم يا كاشف المشكلات ويا عالم السر والخطايا أنت الموفق لكل أمر أنت علام الغيوب ارزقنا الولد الصالح
وارزقنا فهم النبيين وحفظ المرسلين يا اله الملائكة المقربين انك على كل شي قدير ) •
 
( اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا اله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن ترزقني الذرية الصالحة )
 
•( اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا اله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام الحي القيوم أن ترزقني بالذرية الصالحة)

الدعاء المعجزة للرزق بالذرية الصالحة

ذكر الله في كتابة على لسان نوح علية السلام أن الإستغفار هو حل لجميع مشاكل البشرية فمن يريد المال علية بالإستغفار ومن يريد المطر علية بالإستغفار ومن يريد القوة علية بالإستغفار ومن يريد الجاه والسلطة والمسكن الراقي علية بالإستغفار ومن يريد البنين والبنات علية بالإستغفار ، فالإستغفار فضلًا عن إنه يمحو الذنوب فهو يعلٍي الدرجات والأجور ومفعول سحري في علاج الأمراض وتحقيق الآمال.

اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز و باسمك الأحد الصمد و باسمك العظيم الوتر وباسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان..
 
وأسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك و بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك
وبرحمتك التي وسعت كل شئ..
 
أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي وتوفقني لما تحبه وترضاه..
وأسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحدا من
خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي و نور بصرى و جلاء حزنى و ذهاب همى وأسألك يالله أن توفق بيني وبين زوجي وتجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب ..اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين..اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها

 دعاء للمحرومين من الذريه

قد يكون الحرمان من الذرية من البلاء ويُرفع البلاء بالدعاء ، فـأحيانًا يكون البلاء شديد فلابد من كثرة الدعاء فالدعاء والبلاء يتعاركان حتى ينتصر إحداهما على الأخر ، وكما ورد عن رسول الله أن كثرة الدعاء تمنع من وقوع القدر.

ربِّ إِنِّي لِمَا أَنزلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ .
 
اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة .
اللهم لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين .
 
اَللّٰهُمَّ لَا تَذَرْنِيْ فَرْدًا وَ اَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِيْنَ وَحِيْدًا وَحْشًا فَيَقْصُرُ شُكْرِىْ عَنْ تَفَكُّرِىْ، بَلْ هَبْ لِىْ عَاقِبَةَ صِدْقٍ ذُكُوْرًا وَ اِنَاثًا آنَسُ بِهِمْ فِىْ الْوَحْدَةِ وَ اَسْكُنُ اِلَيْهِمْ مِنَ الْوَحْدَةِ وَ اَشْكُرُكَ عِنْدَ تَمَامِ النِّعْمَةِ، يَا وَهَّابُ يَا عَظِيْمُ فِىْ كُلِّ عَافِيَةٍ شُكْرًا حَتّٰی تُبْلَغَنِيْ مِنْهَا رِضْوَانَكَ فِىْ صِدْقِ الْحَدِيْثِ وَاَدَاءِ الْاَمَانَةِ وَ وَفَاءِ بِالْعَهْدِ.

دعاء بالذرية الصالحه قصير

ليست هناك صيغة محددة للدعاء فالله يتقبل من عبادة الدعاء بأى صيغة شريطة إخلاص النية له وحدة وتمام العلم أن الله سوف يستجيب  دعائة ، ومن المستحب الدعاء بالأدعية الواردة ، كما يجب على العبد أن يدعوا الله ويلح في الدعاء فلا يقول دعوت الله ولم يستجب لى فالله يحب العبد اللحوح وقد ورد أن مثل الداعى كمثل رجل على خشبة في البحر على وشك الغرق فلا يدعو ولا يقول إلا يارب يارب يرجو من الله النجاة .

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.