التخطي إلى المحتوى

أدعية يوم الجمعة المباركة 2019L كلمات يوم الجمعة للفيس بوك او تويتر ، دعاء يوم الجمعه للاحبه ، يوم الجمعة من أفضل الآيام وهو اليوم السابع في الترتيب ويُستحب فيه الدعاء وكثرة الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام وسوف نقدم بعض الأدعية المختارة والواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وذلك على موقع فكرة.

كلمات جمعه مباركه

الدعاء من أفضل العبادات ، ويجتمع المسلمون كل جمعة في صلاة الجمعة لأداء فريضة الصلاة وتتم في وقت الظهر ومقدارها ركعتين وقبل الصلاة خطبة ثم الدعاء من الإمام ، وقد نزلت سورة في القرآن بإسم يوم الجمعة وفي هذا اليوم ساعة لإجابة الدعاء إختلف العلماء والفقهاء في هذة الساعة وقد أجمعوا على أن وقتها حين يصعد الإمام على المنبر والبعض يرجح أنها مابين صلاة العصر والمغرب .

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور
وجنبنا الفواحش وبارك لنا في اسماعنا وابصارنا وقلوبنا وازواجنا وذرياتنا وتب علينا
إنك انت التواب الرحيم اسال الله ان نكون من الفائزين المقبولين
 
للحياة طعم حين نعيشها لله ولها طعمان حين نعيشها لله مع احباب في الله
لا اسكت الله لك صوتا ولا اجرى لك دمعا ولا فرق لك جمعا ولا احزن لك قلبا
بارك الله لك في جمعتك
إن دور الجنة تبنى بالذكرفاذا امسك الذاكر عن الذكر امسكت الملائكه عن البناء
فمتى كان لسانك ذاكرا كان قصرك عاليا
( اللهم اجعل لسانه لك ذاكرا وقصره في الجنة عاليا وكن عنه يارب دوما راضيا )
 
دعاء يوم الجمعة للاصدقاء
 
للمؤمن احباب لايرى جمال الدنيا بدونهم ولايشعر بالمها مع دعائهم
بارك الله لك في صباحك ومسائك ورزقك ساعة الاستجابه وكفاك همك
 
 
 
صباح الجمعه الرضيه ومعاه هالدعوه هديه
يارب ارزقه مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب وحب الاصحاب
وامنه من الاكراب والبسه من العافيه احسن الثياب وبارك له في جمعته
 
 
 
اللهم اني اسالك بعدد من سجد لك في حرمك المكرم من يوم خلقت الدنيا الى يوم القيامه
ان تعافي قاريء هذا الدعاء وان تحفظه واسرته واحبته وان تبارك عمله وتسعد قلبه
وان تفرج كربته وتيسر امره وان تغفر ذنبه وان تبارك سائر ايامه
اللهم اعنه على مبتلاه وزده ايمانا ويقينا وتقوى وارزقه الصبر وقوة الهمه وتمام العافيه
اللهم انه اقرب لي من حبل الوريد اسالك يالله ان تبارك له وفيه وتجعله من اهل طاعتك
ووفقه واجعله من الصابرين يارب اجب دعوته فاني احبه فيك
دعوة الله الغفار في الجهر والاسرار ان يبارك اخوة لهم في القلب اجمل تذكار
امناء اوفياء اصفياء مخلصين احباء لاحرمني الله منهم ورزقني واياهم كل ماتمنو من الخير
مساك الله بالخير والطاعه ولسان ذاكر كل ساعه ووعد نبينا بالشفاعه
وقلوب خاشعه ومنصاعه وانا وانت في الفردوس رباعه
اللهم لي في قلبي انسان اسكنته اعلى مراتب قلبي فاسكنه اعلى مراتب جنتك
مع نسمات الفجر العليله وزخات المطر نتذكر الاحبه بشوق ومحبه
ونتواصل بالقلوب وان باعدتنا الدروب ونحيا بالدعاء وان صعب اللقاء
ونقول لمن بالقلب سكن يكشف الله عنك كل شده
جمعتك خير باربع وردات
1- تقول الله يفتح عليك ويرعاك
2- تقول ربي يسدد خطاك
3- ان شاء الله الجنه مؤاك
4- تهنيك برحمة ربك وتغشاك

كلمات يوم الجمعة للاصدقاء

يوم الجمعة هو خير يوم فيه خلق الله آدم وأُدخل الجنة وأُخرج منها ويوم البعث يوم الجمعة وفي يوم الجمعة ساعة إجابة إذا وافقها العبد المؤمن إستجاب الله لدعاءة ، وقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أن من مات يوم الجمعة أو ليلة الجمعة وقاة الله من فتنة القبر آى لا يُسأل من منكر ونكير حيث هما ملكين مكلفين بسؤال الميت عن ربة ودينة والنبي الذي يؤمن به فمن أجاب نجا وسلم ومن لم يجب هلك ونال التعذيب في القبر.

يارب
اجعله في كنفك عزيز شامخ
قوي صامد
غني سالم
سعيد هانئ
واكرمه فى هذه الساعة المباركة
صحة عامره
ورفعة عن الخلق دائمه
وسخر له من حيث لايحتسب
ووفقه في كل طريق يسلكه
ياسامع الدعاء
 
اللهم انك اعطيتني خير الاخوان في الدنيا فلا تحرمني صحبتهم في الاخره
اللهم اسعدهم وفرج همهم وحقق امالهم واجعل الجنه دارهم وقرارهم
واشفهم من كل مرض يارب واجمعني بهم في جنات النعيم
 
 
 
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تأتى بها برزق وفرج
وترفع بها عنا كل ضيق ومقت وحرج
بجاه من صلى بالأنبياء ثم عرج
صلاة ماصلاها مهموماً إلا انفرج
وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم امين جمعة مبارك
 
اللهم لا تحرمنا وإياكم من الأجر العظيم
واجمعنا وإياكم فى الجنة ..

كلام عن يوم الجمعه للفيس

صلاة الجمعة من أفضل الصلوات حيث وصى الله عز وجل أن يتركوا البيع والشراء والجدل في أمور الدنيا حين يأتي وقت صلاة الجمعة والأفضل الذهاب إلى المسجد في وقت مبكر عن وقت الصلاة وعدم اللغو أو مس آى شيئ في المسجد آى المقصود عدم العبث بالأشياء والإلتفات عن الخطبة بل يجب الإنصات جيدًا إلى الخطبة والدعاء والصلاة بكل جوارح الجسد ، وسوف نقدم أدعية على موقع فكرة يمكن مشاركتها للأصدقاء على الفيس بوك .

  • اللهُّم في يوم الجمُعه ،راحَه طويله،فرح قريب،وقلبٌ راضي❤️.
  • اللهم في يوم الجمعة لا ترد لنا دعاء و لا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء و أدفع عنا كل همٍ و غمٍ و بلاء ❤.
  • اللهم في يوم الجمعه أفرحنا بخبر جميل واشف كل مريض و ارحم كل ميّت واشرح صدورنا و يسّر أمورنا واجعل هذه الجمعه استجابه لكل دعاء ..
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة ارحم جدتي واكتب لها جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي، يارب اجعل قبرها بردًا وسلاماً وجميع موتانا وموتى المسلمين .
  • اللهُم في يوم الجُمعة قدراً جميلاً وخبراً جميلاً ودعوهً مُستجابة 💛.
  • اللهم في يوم الجمعة♥️: إني أستودعتك أمري، وما حاك في صدري، وما أنت أعلم به مني، دبرني يا الله فإني لا أحسن التدبير، واجعل في العاقبة راحة.
  • اللهم في يوم الجمعة لا تريني في أهلي وأحبتي بأسًا يبكيني يا الله ، فإني استودعك كل ما أملك
  • اللهم في يوم الجمعة بلغنا مانود واجعل لنا دعوة لا تُرد وهب لنا رزقاً لا يُعد وافتح لنا باباً إلى الجنة لا يُسد.🌸
  • اللهُـم عاماً جديداً دون فقد ودون خيبـة أمل،وأيام بلا كسـرة قلب ولا ضيـقِ حال اللهُم يَسِّـر ولا تعسِّـر .
  • اللهم في #يوم_الجمعه ⁩ بلغنا مانود ، واجعل لنا دعوه لا ترد ، وهب لنا رزقاً لا يعد ، وأفتح لنا باباً إلى الجنه لا يسد …🌹

 

دعاء يوم الجمعه للاحبه

أفضل العبادة الدعاء فهو قربى وصلة بين العبد وربة ويُشترط لإجابة الدعوة إخلاص النية لله وعدم الدعاء بالإثم والشر على المسلمين أو الدعاء بقطع الرحم أو الفحشاء وكذلك أن يكون مطعمة ومشربة من حلال وكذلك تحري أوقات إجابة الدعوة كالدعاء بعد كل صلاة وبين الأذان والإقامة وفي السجود وفي جوف الليل وفي الصيام عند الإفطار.

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللّهم يا مَن أمره بين الكاف والنون ويا أرحم من الأم الحنون، اللّهم لجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم أنجبته ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار إقامته.

بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك

دعاء يوم الجمعة

صلاة الجمعة يأتي وقتها في وقت الظهر وهى من الصلوات السرية وقدرها أربع ركعات ولكن يوم الجمعة تكون جهرية وقدرها ركعتين فقط وصلاة الجمعة فرض عين على كل مسلم ذكر بالغ عاقل وليست فرض على المسافر ، كما أن صلاة الجمعة ليست فرض على النساء ولا تجب على العبد حيث يُشترط الحرية كما لا تجب على أصحاب الأمراض المستعصية وأصحاب العاهات والمسنين كالشيخوخة الشديدة والتي لا تسمح لصاحبها بالذهاب إلى المسجد إلا إذا كان هناك من يساعدة في ذلك.

 اللّهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين. اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم. اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما. سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

دعاء مستجاب يوم الجمعة

صلاة الجمعة تُكًفر أسبوع ، فمن صلى صلاة الجمعة وإرتكب ذنوب حتى موعد صلاة الجمعة من الأسبوع التالي كانت الصلاة كفارة له ومحو لسيئاتة ومعاصية وذلك الدهر كلة ، والجمعة لها خطبتان بعد الأذان مباشرًا خطبة يسيرة بعدها فاصل يسير يدعو الشخص في سرة لنفسة ولأهلة وللأمة ثم خطبة ثانية ثم إقامة الصلاة وفي المجمل لا تتعدى مقدار نصف ساعة ويُفضًل التطيب والإغتسال عند الذهاب لصلاة الجمعة .

أَلْحَمْدُ لِلّهِ الاَوَّلِ قَبْلَ الانْشآءِ وَالاحْيآءِ، وَالاخِرِ بَعْدَ فَنآءِ الاَشْيَآءِ، الْعَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ، وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَه، وَلا يُخَيِّبُ مَنْ دَعاهُ، وَلا يَقْطَعُ رَجآءَ مَنْ رَجاهُ.

أَللَّهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهِيداً، وَأُشْهِدُ جَمِيعَ مَلائِكَتِكَ، وَسُكَّانَ سَمواتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ أَنْبِيآئِكَ وَرُسُلِكَ وَأَنْشَأْتَ مِنْ أَصْنافِ خَلْقِكَ، أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيْلَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، أَدَّى ما حَمَّلْتَهُ إلَى الْعِبادِ، وَجاهَدَ فِي اللَّهِ حَقَّ الْجِهادِ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ.

أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرته ووفقني لأداء فرض الجمعات, وما أوجبت عليّ فيها من الطاعات وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء, إنك أنت العزيز الجكيم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.