التخطي إلى المحتوى
دعاء السنه الجديدة ، دعاء السنة الجديدة 2019 ، دعاء السنه الجديده للاصدقاء ، حكم دعاء السنة الجديدة ، دخول السنه الجديده 2019 ، مع بداية العام الجديد كثير من الناس تبتهل إلى الله بأن يكون عام مليئ بالإفراح والمسرات وأن يحفظهم من السوء ويبعد عنهم الهموم والأحزان وسوف نقدم في هذا المقال بعض من هذة الأدعية التي يمكن ألدعاء بها مع مشارف العام الجديد وذلك على موقع فكرة.

السنة الجديدة أو مايطلق عليها السنة الميلادية هى ذكرى ميلاد السيد المسيح علية السلام والذي أرسلة الله بالديانة المسيحية قبل الإسلام بنحو ستمائة عام ، وقد تحمل السيد المسيح الكثير من العذاب حتى ينشر الديانة المسيحية وقد رفعة الله إلية ولم يمت وسوف ينزل في آخر الزمان ليكون علامة من علامات القيامة الكبرى ويقتل المسيخ الدجال ويكسر الصليب وهذا ما ورد في كتب السيرة.

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره.
  • نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهُم إني أستودعك سنة ……[ مضت من عمري ] …بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري.
  • يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ.
  • ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.

دعاء السنه الميلاديه الجديده 2019

عيد الميلاد هو بداية السنة الجديدة ويتوافق مع عيد المسيحيون ، وهذا اليوم يحتفل به المسلمون والمسيحيون على السواء لأنه يمثل بداية عام جديد يطمع الجميع أن يكون عام مليئ بالنجاح والمفاجأت السارة على الجميع ، وتحتفل بهذا اليوم كثير من الدول الأوربية والعربية وتجتمع العائلات والزوج والزوجة في المنزل أو الأماكن العامة لقضاء وقت جميل وبداية حياة جديدة مفعمة بالحب والسلام.

  • اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة بك..
  • وبداية العام الجديد ربي لا تريني في اهلى واصدقائي واحبابي اي مكروه وأسالك اللهم الصحة والعافية.
  • اللهم بشرني في هذا العام الجديد بأجمل من ما تمنيت وأجعل هذا العام فاتحة خير علي وعلى أحبتي وعلى جميع المسلمين.
  • اللهم ادخل علينا العام الجديد وانت راض عنا واجعلة عاما تتبدل فيه همومنا الى افراح وسعادة.

 

دعاء السنه الجديده

الدعاء لله هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربة ولا تكلفة الكثير من الوقت أو الجهد ، فألدعاء يُقرب العبد من ربة ويجلب معية الله وإن كان الدعاء خالصًا من القلب وليس به إثم أو دعاء بفاحشة وقطيعة رحم فسوف يستجيب الله بإذنة ومشيئتة ولا يخيب رجاء الداعي إلية فهو الذي يكشف الضر ويشفي المرضي ويعطي السائلين بغير حساب.

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم ، اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ ، ونسيته ولم تنسهُ ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي ، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك ..
 
اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (يقرأ ثلاثاً).
 
اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا ، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه …

حكم دعاء السنة  الجديدة

بعض علماء الفقة أفتوا أن الدعاء في بداية العام الميلادي الجديد أو الهجري من البدع ومنهم من رغب في الدعاء بداية العام الهجري ، وقد رغًب في ذلك الإمام بن تيمية وبن حجر وقال الإمام أحمد إذا إبتدأني فلان بالتهنئة بادلتة بالتهنئة ، ويرى بعض من العلماء أن لا غضاضة في الدعاء في آى وقت ، فالدعاء صلة بين العبد وربة والدعاء مستحب في آى وقت .

دعاء استقبال السنة الجديدة

مع بداية العام الجديد يتجه الكثيرين لبداية حياة جديدة بعيدًا عن الفشل والإحباطات ومن فشل أو أُخفق في حياتة في علاقة عاطفية أو إنفصال في علاقة زوجية أو ربما فشل في الحصول على مؤهل دراسي فكل هؤلاء يسعون جاهدين مع مطلع العام الجديد في فرصة أفضل فيتوسلون إلى الله بالدعاء أن تكون سنة نجاح وحظ أفضل فالله لا يخيب رجاء أحد ولا يرد دعاء إنسان ، فالله يستحي من العبد أن يرد يدية صفرًا خائبتين ، وسوف نقدم بعض من هذة الأدعية التي يمكن ترديدها مع بداية العام الجديد أو في آى وقت.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها
ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم
اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا
وعن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه
اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك
وباعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك
إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد.

دعاء رأس السنة الميلادية

مع بداية السنة الجديدة يتهادى المحبين الكلمات الرقيقة بهذة المناسبة والهدايا العينية والعزومات وتتجمع أفراد العائلة مما يذيد الحب وتتغاضى الأنفس عن الهفوات والنزاعات ، فالمناسبات السعيدة فرصة لتجديد الحياة مع من نحب ونبذ الخلاف والتسامح والهدايا تمحو الشحناء والغضب ويمكن إرسال برقيات تهنئة بها كلمة رقيقة بمناسبة العام الجديد أو دعوة من القلب يمكن إرسال هذة البرقيات عبر الهواتف المحمولة على الواتس اب أو السوشيال ميديا أو يمكن قولها مباشرًا عبر الهاتف مما يُشعر السامع بأهميتة عند الأهل والأصدقاء.

  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري…يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين.
  • “اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم.
  • يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.