التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن راس السنة 2019 العام الجديد
موضوع تعبير عن راس السنة الميلادية 2019

نتابع موضوع تعبير عن العام الجديد رأس السنة الميلادية 2019 بالعناصر والافكار مقالات عن ليلة رأس السنة للمرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية من خلال موقع فكرة، فالإحتفال برأس السنة الميلادية آمر متبع منذ الآف السنين منذ ميلاد السيد المسيح حيث يوافق هذا الموعد ميلاد السيد المسيح ولكن الإحتفال ليس قاصرًا على المسيحيون فقط ولكن المسلمون والمسيحيون وبعض من اليهود ايضًا يحتفلون به في بعض البلدان ، فغالبية الدول الأوربية وكثير من الدول العربية من الوطن العربي يحتفلون بذلك اليوم  ليلة رأس السنة الميلادية وبداية السنة الجديدة ، فتخرج الجموع الغفيرة إلى الشوارع والنوادي للتعبير عن فرحتهم بهذا العيد وبليلة رأس السنة الميلادية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تاريخ الإحتفال برأس السنة الميلادية

يتزامن عيد رأس السنة الميلادية مع عيد الغطاس الذي موعدة السادس من شهر يناير وهذا الذي يتناسب مع التقويم اليولياني وهذا يسبب فرق في التوقيت بين هذا التوقيت والتوقيت الغريغوري وهذا الفرق قد يصل إلى ثلاثة عشرة يومًا ويبدأ الإحتفال من اليوم الرابع والعشرون أو الخامس والعشرون من شهر ديسمبر وقد يحتفل به المسيحيون في ليلة رأس السنة الميلادية وهذا الإحتفال بدأ مع ميلاد السيد المسيح منذ أكثر من الفي عامًا وبعض الكتب توضح أن الإحتفال برأس السنة كان قبل ميلاد السيد المسيح.

مظاهر الإحتفال برأس السنة الميلادية

قبل الإحتفال بعيد رأس السنة الميلادية يصوم كثير من المسيحيون خاصًا الكنائس الإرثوذكسية الشرقية ومع حلول السنة الجديدة يبدأون في تناول الإفطار الذي يحتوي على كثير من أنواع الطعام المتنوعة كالأسماك واللحوم والخضروات المختلفة وبعض البلدان تفضل تناول الكرنب والذي يُسمى الملفوف ، ومن مظاهر الإحتفال تزيين المنازل والكنائس والساحات والشوارع والطرقات بالشرائط الملونة والبلالين والألعاب النارية ، وفي العادة تكون ألوان الشرائط والزينة من اللون الأحمر والأخضر والذهبي والفضي ، فاللون الأخضر يرمز إلى البهجة وطول العمر والحياة الأبدية والأحمر يرمز إلى يسوع وهو المسيح عليه السلام والألوان تدل على البهجة والفرح.

الطقوس المتبعة لبعض الدول في ليلة رأس السنة الميلادية

  • ترديد الأغاني والترانيم في بعض الكنائس والمجتمعات وهي طقوس متبعة منذ القرن الرابع وحتى الأن وهناك شعراء متخصصون في عمل القصائد والأناشيد لترديدها في ذلك اليوم .
  • في ليلة رأس السنة الميلادية يتم عمل عشاء ففي بعض البلاد يتم تقديم 12 نوع مختلفة من الأسماك وبعض الدول تقدم الدجاج المحشي والأوز وكذلك حلوى عيد الميلاد وهذة الطقوس متبعة في بولندا وإسكندنافيا ، وفي فرنسا والمانيا يتناولون الأطعمة السابقة فضلًا عن تناول لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.
  • تبادل الهدايا وكروت التهنئة من صفات الإحتفال برأس السنة الميلادية وهذا الآمر مُتًبع في دول أوربا والدول العربية أيضًا ، فنصيب المحال التجارية وشركات إنتاج الهدايا والتحف من الربح تكون أكثر من بقية العام .
  • في الولايات المتحدة الأمريكية يتجمع الآف الأمريكان في ميدان التايم سكوبر في مدينة نيويورك ولاس فيغاس لمشاهدة الإ‘حتفالات والإستعراضات والألعاب النارية وتناول الوجبات الساخنة وشرب الشامبانيا.

إحتفال المصريين في ليلة رأس السنة الميلادية

  • يحتفل المسيحيون بليلة رأس السنة الميلادية وحتى الساعة الثانية عشرة ليلًا يطفئون الأنوار ويتخلصون من الأشياء القديمة وكسر الأواني الزجاجية تعبيرًا عن التخلص من السنة الماضية والتخلص من الأحزان وبداية حياة جديدة.
  • يذهب المسلمون والمسيحيون إلى الحدائق والمتنزهات وقضاء نهاية أخر العام والإحتفال ببزوغ يوم جديد وهو بداية العام الجديد وسط الإحتفالات وإظهار البهجة والسرور.
  • تبادل الهدايا وكلمات التهنئة بين المسلمون والمسيحيون وتبادل الزيارات والعبارات الرقيقة تعبيرًا عن الحب والبهجة بهذا اليوم.
  • إرتداء الملابس الجديدة وإظهار الزينة في المنازل والشوارع والطرقات إحتفالًا بهذا اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.