التخطي إلى المحتوى
دعاء السنة الجديدة 2019
ادعية بمناسبة استقبال العام الجديد

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد مكتوب مستجاب قصير عبر موقع فكرة، دعاء عام جديد من العمر نهاية العام الميلادي 2019، ادعية لدخول السنة الجديدة مكتوبة مستجابة قصيرة دعاء السنه الميلاديه الجديده ، دعاء دخول السنة الجديدة ، السنة الميلادية هى التقويم الميلادي ويُسمى التقويم الغريغوري ، وأول السنة الميلادية أجازة رسمية في كثير م

ادعية استقبال العام الميلادي الجديد مكتوبة ومستجابة خلال موقع فكرة ، دعاء استقبال السنة الجديدة دعاء عام جديدة ، ادعية السنة الميلادية مكتوبة مستجابة قصيرة، دعاء دخول العام الجديدبلدان العالم حيث يحتفل بهذا اليوم من كل عام المسلمون والمسيحيون وسوف نقدم الأدعية الورادة في هذا اليوم والتي يمكن إهدائها كبرقيات تهنئة بالعام الجديد وذلك على موقع فكرة .

دعاء العام الجديد من السنة

يُنسب العام الميلادي إلى ميلاد السيد المسيح عيسى عليه السلام وقد ورد في إنجيل لوقا أن ميلاد عيسى كان بعد ستة أشهر من حمل مريم العذراء عليها السلام والتي حملت في عيسى بدون أب ، وكما ورد أنها كانت مخطوبة ليوسف النجار وقد أُرسل إليها جبريل الآمين عليه السلام برسالة أنها تستقبل حمل بدون أب إسمه يسوع ومعناه الحرفي الله يخلص ، ثم إنتقلت مريم العذراء وإبنها يسوع ويوسف النجار إلى بيت لحم بفلسطين ، وسُمىَ بالمسيح في اليوم الثمن من الميلاد وتم تختينة وفي اليوم الأربعين صعدوا بالمسيح إلى الهيكل في القدس لزعمهم تطهير مريم وهذا من ضمن هذة الشريعة.

اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

دعوه للسنه الجديده 2019

شهر يناير هو أول السنة الميلادية ويُسمى بهذا الإسم نسبة إلى التقويم اليولياني بروما منذ عهود قديمة في العام الخامس والأربعون قبل الميلاد ، في عهد الملك يوليوس قيصر وبأمرة وفي الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية يُعتبر أول يناير هو عيد وهو الموافق ختان المسيح عيسى عليه السلام أو هو اليوم السابع من نفس الشهر.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللهُم إني أستودعك سنة ……[ مضت من عمري ] …بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري]…يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين

دعاء السنه الجديده للاصدقاء

كل دولة لها طقوسها المختلفة في الإحتفال بليلة رأس السنة الميلادية فالتجمعات البروستاتينية لها طقوس دينية في هذة المناسبة فالكنيسة الميثودية تقوم بإحتفالية كل عام في ليلة رأس السنة الميلادية وتسمى بليلة ووتش وتقام الإختفالات الدينية في الكنائس في الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية ومؤسس المذهب الميثودي جون ويزلي وهو أول من قام بالطقوس الدينية في هذة الليلة ، ليلة رأس السنة الميلادية وشكر الله والصلاة والدعاء له.

  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت

وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي

ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك

اللهم أستغفرك منه فاغفر لي

اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني

ولا تقطع رجائي منك

يا أرحم الراحمين

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2019

من أفضل الكلمات هى كلمات الله والدعاء له ففي بداية العام الجديد هو بداية عام جديد وميلاد أحداث جديدة يرجوا جميع الناس أن تكون سنة سعيدة مليئة بالأفراح والمسرات ويدعون الله أن يبعد عنهم كل سيئ ويبعد عنهم الهم والحزن كما أن هناك أدعية واردة عن الرسول يمكن الدعاء بها في هذا اليوم لنيل رضى اللة وتكون بداية للطاعات والبعد عن المعاصي والذنوب ومن الأفضل والمستحب الدعاء للغير ، فمن أفضل الأدعية دعاء الأخ لأخية بظهر الغيب والدعاء للأـموات كذلك مستحب حتى ينالوا من الفضل فالميت ينقطع عملة إلا من صدقة يتصدق بها الحي علية ومنه

  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك ، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  • اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

دعاء دخول السنة الجديدة

مع دخول السنة الجديدة يجب نوع الخصومات والعداوات من النفوس وبداية حياة جديدة مليئة بالحب والتفاؤل وأفضل شيئ نبدأ به العام الجديد هو الدعاء وكأن صفحة جديدة بيضاء نسطر بها آول سطر الدعاء لله بالصلاح والتقوى والبعد عن الشيطان والأهواء والغيبة والنميمة والدعوة بالهداية لكل الناس والتي تشمل المؤمن والكافر والفاسق والعاصي والدعوة لهداية الجن وكذلك الدعوة بالبعد عن أكل الحرام وأكل مال اليتيم وعن الظلم والدعوة بالرحمة لكل الناس حتى على الحيوان والرقة في القلب والبعد عن القسوة والغلظة وأن يكون في القلب كمية من التسامح تغمر العالم أجمع.

اللهم اني استودعك سنه “مضت من عمري” بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في ايامي القادمه وتصلح نفسي وتيسر آمري يارب لاتفجعني بفقد احد فلا طاقه لنا لفقد الأحبه ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولاتحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.