اسماء اعشاب لعلاج الاسهال عند الرضع

شيماء شعبان سبع

اسماء اعشاب لعلاج الاسهال عند الرضع من خلال موقع فكرة  Fekera.com ‏يعتبر مرض الإسهال عند الأطفال بشكل عام واحد من الأمراض المزعجة جدا والتي تسبب إيذاء كبير للأطفال وتشكل خطر كبير على صحتهم حيث أننا الإهمال في هذا العرض المرضي يسبب وصول الطفل وخصوصا الرضيع الذي لا يحصل على غذائه إلا من الحليب إلى مرحلة الجفاف التي قد تسبب الكثير من الأضرار له ولجسمه.

علاج الاسهال عند الرضع بالاعشاب

‏تعتبر الأعشاب في مرحلة مبكرة من حياة الطفل شىء مهم جدا حيث أنها تساعد على تنظيم عملية الهضم وتساعد على التخلص من ‏جميع السموم الأضرار الموجودة في الجسم ولذلك لابد أن تحرص الأمهات على إعطاء الأطفال الصغار الأعشاب المفيدة لهم بعد الاستعانة بالطبيب المعالج:

مشروب البابونج

  • ‏يعتبر مشروب البابونج واحد من ‏المشروبات العشبية الرائعة جدا ومفيدة للأطفال ‏حيث أنها تساعد على حل مشكلة الإسهال عند الأطفال عن طريق منع الاضطرابات التي تحدث في المعدة وازالة جميع الغازات التي تتراكم في المعدة فهو مشروب بسيط في التحضير ومفيد جدا للأطفال.
  • ‏يتم وضع أعشاب البابونج في الماء المغلي وبعد ذلك يتم ترك المشروب ليبرد ‏ويكون مناسب للأطفال ولا يسبب الأذى لهم وبعد ذلك يتم إعطاء المشروب للطفل.

اقرأ ايضًا : 5 طرق لعلاج قيء القطط بالاعشاب

مشروب بذور الينسون

  • ‏يعتبر اليانسون واحد من أشهر المشروبات العشبية المعروفة لحل مشاكل المعدة واضطرابات البطن والانتفاخات فهو يساعد على حل جميع مشاكل الأطفال الرضع بالتحديد خصوصا الاسهال.
  • ‏من أكثر مميزات هذا المشروب العشبي أنه يساعد على تقليل تشنج المعدة بشكل كبير جدا وبالتالي يحافظ على طبيعة ‏النظام ولا يجعل الطفل يعاني من أي مشاكل.
  • ‏يعتبر أيضا بالإضافة إلى أنه مشروب علاجي وطبي إلا أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة جدا للطفل ومن أشهرها فيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والكبريت والحديد.

اقرأ ايضًا : أفضل 5 اعشاب طبيعية لعلاج التهاب العضلات

بذور الشمر

  • ‏أيضا المشروب الخاص عشبة الشمر هو واحد من المشروبات المميزة جدا والمفيدة للتخلص من الإسهال حيث انه من المواد المضادة جدا للأكسدة وتخلص من التهابات البكتيريا الضارة التي تكون سبب رئيسي في حدوث الإسهال.
  • ‏يحتوي هذا النوع من الأعشاب على مواد فعالة جدا مطهرة للمعدة الإنسان وهي مركبات البانثينول والسيول.
  • ‏بالإضافة إلى أنه مميز جدا أنه محتوى طبي إلا لأنه فعال جدا فيما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والزنك والمنغنيز، وفيتامينات ج وفيتامين ب 6 وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك.

حبة البركة

زيت الكراوية لعلاج الاسهال للرضع

  • ‏يعتبر واحد من أشهر الطرق التي يتبعها عدد كبير جدا من الأمهات للتخلص من اضطرابات المعدة وحل مشكلة الإسهال بشكل سريع. 
  • ‏يتم استخدام بعض قطرات الزيت لتدليك المعدة والبطن بشكل يومي حتى يتم حل عملية التشنجات والتخلص من الإسهال.

اقرأ ايضًا : طرق فعالة لتخفيض السكر المرتفع طبيعيا في البيت بسرعة واسماء الاعشاب

مشروب الكمون

  • ‏يعتبر مشروب الكمون واحد من المشروبات الصحية جدا للأطفال الرضع فيه القدرة على التخلص من جميع المواد الضارة من الجسم والسموم والغازات وبالتالي التخلص منها وحماية الرضيع من أي اضطرابات.

حبة البركة

  • ‏حبة البركة واحدة من المواد العشبية المميزة جدا في علاج الكثير من الأمراض وحماية الجسم من الكثير من الأمراض تستخدم هذه العشبة كمشروب لعلاج الكثير من الاضطرابات من أشهرها الاسهال.

اقرأ ايضًا : افضل 10 وصفات لعلاج الجيوب الانفية بالاعشاب