أجمل 10 ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة

آمال الشرابى

أجمل 10 ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ، حيث لا يوجد دعاء معين يستحب ان يقال في المولد النبوي ولكن هُناك ادعية من الممكن الدعاء بها بشكل عام مكتوبة وجميلة.

ادعية المولد النبوي الشريف

نقدم لكم باقة رائعة من أدعية المولد النبوي الشريف عبر فقرتنا :

  • الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ.
  • اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفي وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا * وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا * كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبي المُختارِ * وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار * وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ * وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِي السِرِّ والإجْهارِ .
  • اغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ * بَلِّغ اللَّهُمَّ * وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ * والْموْلِدِ الشَّرِيفِ * زِيادة فِي شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * ثُمَّ فِي شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ * رِضْوانُ اللهِ تَعالَى عَليهِمْ أجْمَعين * وإلى رُوحِ أبينا آدَمَ * وأُمُنَّا حّواء * وما تَنَاسلَ مِنْهُما مِنَ الأنْبياءِ والمُرْسَلينَ.
  • صَلَوَاتُ اللهِ عَليهمْ أجْمَعينَ وصَدَقةً جَاريةً مِنْ جَنَابِِهِ المُكَرَّمِ * صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * إلى أرْواحِ مَنْ كَانَتِ التِلاوةُ الشَّريفةُ لأجلِهمْ وبِسَبَبِهمْ وَجهتِهمْ * وأنتَ أعْلمُ بِهمْ مِنَّا خَاصَّةً * وَعَلى قُبُورِهمْ مِنْكَ نُورٌ نازِلٌ مَوْلانَا رَبَّ الْعَالَمينَ.
  • أوصِل اللَّهُمَ ثَوابَ هَذِهِ التِلاوةِ مِنَّا إليهمْ واجْعلهُ نُوراً نازِلاً عَليْهِمْ * وجَافِ الأرْض عَنْ جَنبيهِمْ .
  • افْسِحِ اللَّهُمَ لَهُم فِي قُبُورِهِم * مَدَّ بَصَرِهمْ وارْحَمنا إذا سِرْنا إليْهمْ * كَذلِكَ اللَّهُمَ لَهُمْ ولِمُجاوريهمْ * ولِسُكانِ تُربِهمْ * ولسِائِرِ مَقابِرِ المُسلِمينَ * وَلَنا ولِوالِدينا وأُستَاِذيِنا وأُستَاذ أُستاِذيِنا * ومَشايِخنَا ومَشايخِ مَشايخِنا ولِمَنْ عَلَّمنا * ولِمَنْ أحْسَنَ إليْنا * وَلِمَنْ لَهُ حَقُ الدُعاءِ عَلَينا * وَلِمنْ أوْصانا وأوصيْناهُ بِدُعاءِ الْخَيرِ * ولِعَبيدكِ الْحاضرِين السَّامِعينَ * وَلِكافةِ أهْلِ الإيمانِ أجْمَعينَ * وَحَرِّمنا عَلى النَّارِ * وتَوفِنا مُسْلِمينَ * وَادْفَعْ عَنَّا شَرَّ الظَّالمينَ * بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمينَ * والحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ *.

اقرأ ايضًا : اجمل 10 ادعية المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي مكتوب مستجاب

ادعية المولد النبوي الشريف مستجابة تُعتبر ذكرى مولد الرسول من المناسبات المهمة والتي لها صدى عند كافة المسلمين ، فتذكرهم بدعوة الرسول وتحمله الشدائد والصعاب في سبيل نشر الدعوة ووصولها إلى كل بلد ومدينة وقرية وبيت وإلى كل فرد من أفراد العالم وليس المسلمين الذين ورثوا هذا الإسلام أبًا عن جد ، فلقد بعثه الله للعالمين كافةً الإنس والجن ، وذكرى يوم مولدة دعوة للتحلي بصفاته وأخلاقه ومعاملاته والتأسي به واتباع سنته.

  • نسألك اللهم وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.
  • اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.
  • اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

اقرأ ايضًا : بوستات عن المولد النبوي الشريف للفيس بوك

ادعية عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

بداية من شهر ربيع الأول يبدأ المسلمون في الاحتفال بمولد رسول الله بذكر صفاته وشمائله وأخلاقه الحسنة وكيف كانت عبادته وصبره وتحمله في سبيل توصيل الدعوة لنا على طبق من ذهب وسنتابع ادعية المولد النبوي الشريف يوم مولد نبينا الكريم ، في العهد الأول كان المسلمون يُعذبون ويُطردون من بلادهم لقولهم لا إله إلا الله أما الأن فنقول لا أله ألا الله ونحن آمنين ، فلابد من  تذكر النبي ليس بالكلام ولكن بالأفعال والمعاملات ، كالعمل بسنته في الصلاة والصيام والذكر والدعاء والتأسي بصفاته وأخلاقه.

  • اللهم إنا نسألك بدموع الأطفال وبكائهم، وبخشوع الشباب وتضحياتهم، وببطولة الشابات واستشهادهم، وبصلاح الأمهات ووعيها، بركوع الشيوخ ودعائهم.
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين، والتجاء الملتجئين، تسبيح المسبحين، وحمد الحامدين، ألا تتخلى عنا، ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا، يا رب العالمين، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك، وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

قد يهمك ايضًا

اذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة

كتب كثير من العلماء في سيرة الرسول وصفاته وشمائله العديد من الكتب والمجلدات  ، فقد عاش رسول الله ثلاثة وستون عامًا قضى منها ثلاثة وعشرون عامًا في تبليغ الدعوة حتى إنتشرت في شبه الجزيرة العربية وبلاد الفرس والروم وتعلم منه الصحابة رضي الله عنهم تعاليم الإسلام و نهَلْوا من علمه وصفاته وأخلاقه حتى ذكرهم الله في قرآنه فقال رضي الله عنهم ورضوا عنه آى أن الله قد رضي عنهم ومن يرضى عنه الله لا يعذبه وقد قال رسول الله في حقهم أصحابي كالنجوم بأيهم إقتديتم إهتديتم ، كما ذكر أقوام يأتون من بعده قال عنهم أحبابي قالوا نحن يا رسول الله قال لا  ، وقد ورد أنهم أمة محمد حتى قيام الساعة الذين يمتثلون أوامره دون أن يشاهده.

  • وأنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.
  • يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!.
  • يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسمائهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.
  • ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة.
  • ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملئت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
  • ويوم دانت لك الجزيرة العربية من أقصاها إلى أقصاها.

اقرأ ايضًا : رسائل المولد النبوي الشريف مسجات تهنئة بميلاد الرسول

قراءة المولد النبوي الشريف

عاش رسول الله ثلاثة  وعشرون عامًا في تبليغ الدعوة ويومًا جاء لخديجة قائلًا أطوي الفراش يا خديجة لا راحة بعد اليوم ، وجاءه جبريل عليه السلام برسالة من ربة هَلْ تريد أن تكون ملكًا رسولًا أم عبدًا رسول فقال بل عبدًا أجوع يومًا وأشبع يومًا ، وعلى الرغم من انشغاله بالدعوة والغزوات إلا أنه كان له قسط من دعابته وتسليته مع أصدقائه وزوجته وأولاده وأحفاده ، فكان لين الجانب ليس بالغليظ أو اللفظ ، وكان ينادي السيدة عائشة رضي الله عنها بـ عائش كنوع من التدليل ويشرب مكان فمها لحبه لها وإظهار ذلك الحب ، كما كان في المنزل في مهنة أهَلْه آى يتعاون معهم وكان يخدم نفسه يحيك ثيابه وحذاؤه وكان يذبح الشاة ويوزع لحمها على أصدقاء خديجة بعد وفاتها وفاءًا وعرفانًا بفضلها .

  • يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهَلْ السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهَلْ والوهم ، إلى أنوار المعرفة والعلم ، ومن وحول الشهوات ، إلى جنات القربات .

اقرأ ايضًا : موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

ادعية قد تهمك مكتوبة