التخطي إلى المحتوى
صور فصبر جميل والله المستعان

اجمل الصور المكتوب عليها الله المستعان فصبر جميل مزخرفة للفيس بوك والانستقرام 2019 صور جديدة أغلفة خليفات فيس بوك الله المستعان علي ما تصفون من خلال موقع فكرة ، لا بد من التفرقة بين كلمتي إن شاء الله والله المستعان ، فكلمة إن شاء الله تعليق قائلها حدوث ما سيقوم به او ما يتوقع حدوثه على مشيئة الله عز وجل ، ويستحب قولها عند التخطيط لفعل شيء ما في المستقبل وتوقع حدوثه ، وهناك أمثلة على ذلك من السنة النبوية.

قول النبي صلى الله عليه وسلم لعتبان بن مالك -رضي الله عنه- عند ما قال له: ووددت يا رسول الله، أنك تأتيني فتصلي في بيتي، فأتخذه مصلى.. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: سأفعل إن شاء الله.. متفق عليه.

أمّا كلمة الله المستعان فهي تعني طلب المساعدة والعون من الله عز وجل والاستعانة به في كل ما يصعب عليه ويواجهه وتفويض الأمر إليه ، ومن الأوقات التي يُستحب فيها قولها ، هو عند حدوث ما يحير الإنسان أو ما يصعب على الإنسان فعله والقيام به ، وهُناك أمثلة على ذلك في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة.

قول يعقوب عليه السلام حاكيًا ما حدث ليوسف حينما ابتلى بفقدانه :

  • (وَجَاءُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنْفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) {يوسف:83}
  • عن أبي موسى ـ رضي الله عنه ـ قال : ( كنت مع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في حائط من حيطان المدينة ، فجاء رجل فاستفتح ، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : افتح له وبشره بالجنة ففتحت له ، فإذا أبو بكر ، فبشرته بما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فحمد الله .. ثم جاء رجل فاستفتح ، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ : افتح له وبشره بالجنة ، ففتحت له فإذا هو عمر ، فأخبرته بما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، فحمد الله .. ثم استفتح رجل ، فقال لي : افتح له وبشره بالجنة على بلوى تصيبه ، فإذا عثمان فأخبرته بما قال رسول ـ الله صلى الله عليه وسلم ـ فحمد الله ثم قال : الله المستعان )(البخاري) .

قالها عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه حينما أُخبر ببلاء أصابه فقال : ” الله المستعان “.

صور الله المستعان علي ما تصفون

لن يستطيع المؤمن الارتقاء إلى أعلى درجات الجنة إلا بعون الله ورضاه وتوفيقه ، فنحن في كل ركعة في الصلاة نقول :

“إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ “

وهي تعني أننا نخص الله وحده لا شريك له بالعبادة فلا نعبده إلاه ولا نستعين إلا به ، فالعبادة هي فعل وعمل كل ما يرضاه الله تعالى والاستعانة هي الاعتماد على المولى عز وجل والثقة واليقين به وهي السبيل الوحيد للنجاة من كل ما يصيب الإنسان من بلاء.

أغلفة فيس بوك مكتوب عليها فصبر جميل والله المستعان

المؤمن في حاجة دائمة إلى الاستعانة بالله في الصبر على كل امر في أمور الدنيا وفي المصائب والأزمات والمحن والكرب وصبره على كل ما يصيبه في الدنيا وعند موته ولفعل ما امر الله تعالى به والبعد عن كل ما نهانا عنه من معاصي وذنوب وآثام وحب الشهوات.

أقسام الاستعانة بالله للناس

هناك أربعة أقسام للاستعانة بالله وعبادته للناس نتناولها على النحو التالي :

  • القسم الأول : هم ممن يعبدون الله ويستعينون به ، فهم غايتهم عبادة الله تعالى عز وجل وطلب العون منه والتوفيق والسداد والنجاح.
  • القسم الثاني : من يستعينون بالله ولا يعبدوه ، وهم أولئك الذي يشهدون أن الله وحده هو من بيده الضر والنفع ولكنهم لم يسيروا كما أمر الله ويتواكلون عليه.
  • القسم الثالث : من يعبدون الله ولكن لا يستعينون به ، فبالتالي يكون حظهم منقوصًا من التوكل على الله تعالى والاستعانة بهم ويكون جزاؤهم الخذلان والعجز.
  • القسم الرابع : من لا يعبد الله ولا يستعين به.

صور خلفيات فصبر حميل والله المستعان

لقد أمرنا الله عز وجل بالتحلي بالصبر عند الابتلاء والشدائد فهو الوسيلة الوحيدة للفوز برضا الله وإعانة الله تعالى له ، وبالتالي فإن الاستعانة بالصبر ما هي إلا استعانة بالله تعالى فهو من على الإنسان بتلك النعمة ومن يستعين بالصبر يستعن بالله ، فقال تعلى في سورة البقرة :

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.