التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن هدف الانسان في الحياة
موضوع تعبير عن هدف الانسان في الحياة

موضوع تعبير عن هدف الانسان في الحياة بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية من خلال موقع فكرة ، الحياة ماهي إلا مجموعة من الأهداف يسعى الإنسان إلى تحقيقها ، فمن المستحيل أن يعيش الإنسان بلا هدف إلا إذا كان مريض نفسيًا أو أصابة يأس وقنوط أو ربما يكون شخص سلبي يعاني من الامبالاه ، فأقل هدف هو أن ينجح الطالب في دراستة وأن يجد العاطل وظيفة والشاب على زوجة والمتزوج على أبناء وهكذا أهداف لا تنتهي ومتغيرة ومتنوعة وتختلف من شخص لأخر تبعًا لثقافتة وقدرتة وقبل كل ذلك هي الإرادة والعزيمة والقوة على تحقيق الهدف المرسوم ، وسوف نتكلم في هذا المقال عن موضوع تعبير لطلاب المدارس عن هدف الإنسان في الحياة وذلك على موقع فكرة.

ماهو الهدف

الهدف هو الشيئ الذي يسعى الإنسان جاهدًا إلى تحقيقة ولكن هو ليس نهاية المطاف فبمجرد أن يتحقق الهدف المنشود حتى يبدأ هدف جديد وهكذا حتى نهاية الحياة .

الهدف هو الحلم المنشود

إجعل هدفك في الحياة هو الحلم المنشود فمثلًا تريد أن تدخل كلية الطب ومعلوم أن كلية الطب تتطلب مجهود كبير ومجموع عالي جدًا إذًا فيجب عليك المذاكرة بجد وإجتهاد وتركيز عالي وهذا لايتأتى في خلال عام واحد فقط وهو في السنة النهائية من الثانوية العامة بل يحتاج لمجهود من الصغر حتى تتمرن على المذاكرة وتحبها مع مراعاة حب المواد العلمية والاطلاع علي الأخبار الجديدة في العلم من خلال الإنترنت ولا تكتفي بمنهج المدرسة فقط ، وقس على ذلك بقية الأهداف ويجب العمل بجد وإجتهاد والله لن يضيع عمل عامل فلكل مجتهد نصيب .

كيفية تحقيق الهدف

  • لكي يتحقق الهدف في الحياة لابد بداية من تحديد الهدف هل أنت تنوي الحصول على مؤهل مثلًا متوسط ؟هل تريد الحصول على مؤهل عالي ؟ هل تريد كلية بعينها ؟ هل تريد أن تُكمٍل دراسات عليا ماجيستير ودكتوراه ؟
  • وضع خطة لتحقيق الهدف متضمنة المدة الزمنية مع التوقع والإستعداد التام لآى عقبات والحرص والعزم على تخطي العقبات مهما كانت كبيرة .
  • كتابة الأهداف في مذكرة والنتائج التي توصلت إليها والإنجازات التي حققتها.
  • الإجتهاد والعمل بجد وعدم تأخير الزمن المحدد ولو إستدعى الأمر بمضاعفة الجهد حتى الوصول للهدف في الوقت المحدد.
  • عدم السماع للغير من إحباطات وتثبيط للهمم وتقوية الإرادة الداخلية بإستمرار.

ماذا لو لم يتحقق الهدف

أحيانًا لم يتحقق الهدف المنشود ويحدث الفشل ، كاالرسوب في الإمتحان فيجب عدم اليأس وشحن الهمة مرة آخرى ومراجعة التخطيط الذي أعددتة مُسبقًا ربما أخطأت في بعض الأشياء فأعد ترتيب أوراقك وإجعل هذة التجربة نصب عينيك في الإستفادة منها ولا تؤنب نفسك وتوبخها بل ساعد نفسك بالوقوف مجددًا.

لا مستحيل لتحقيق الهدف

بداية النجاح في تحقيق الهدف ضع نصب عينيك أن لا مستحيل لتحقيق الهدف ، الله خلق لك عقل كبقية البشر فلا فرق بين العالم والشخص الأمي إلا بالعلم ، إرتقي بعقلك بتلقي العلوم وكثرة الإطلاع والثقافة المتنوعة وإحترام الوقت ولا تضيعة سُدى ، التخلق بالصفات الحميدة والمحافظة على العبادات ووجود صلة بينك وبين الله هذا من أسباب النجاح وتحقيق الأهداف ، وأمنح نفسك جزء من الترفيه والنزهة الخلوية مع الإهتمام بالغير ومنحهم بعض من الوقت فهذا يوطد علاقتك بمن حولك ويمنحك راحة نفسية  ولن يؤثر على ضياع هدفك بل يمنحك طاقة ونشاط مضاعف.

لا تركن إلى اليأس والإحباط إذا لم يتحقق هدفك

قد تواجه الإنسان مواقف صعبة تجعلة يعجز عن تحقيق احلامةوطموحاتة والوصول بهدفة إلى النهاية فلا تضجر ولا تحزن فأحيانًا يتدخل القدر في نهاية الأحلام وتأتي على نحو غير متوقع عاود الكرة وأبدأ من جديد وتسلح بالإيمان والإرادة القوية.

أقوال عن الهدف

غاندي
يكمن المجد في محاولة الشخص الوصول إلى هدف وليس عند الوصول إليه

أفلاطون
أتقن عملك تحقق أملك

نجيب محفوظ
إذا كان المال هو هدف أولئك الذين يتنافسون على السلطة ، فليس هناك ضرر في أن يكون هو أيضا هدف الناخبين التعساء .

انا مصمم على بلوغ الهدف ، فإما أن انجح … و إما … أن أنجح

توماس هكسلي
الهدف النهائي للحياة هو الفعل و ليس العلم ، فالعلم بلا عمل لا يساوي شيئاً .نحن نتعلم لكي نعمل

اذا لم يكن الهدف الذي تحققه هو هدفك الشخصي، فلن تنال السعادة عند تحقيقه
ابراهيم الفقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.