التخطي إلى المحتوى
دعاء نسيان الحبيب
دعاء نسيان الحبيب

دعاء نسيان الحبيب ، كيفية نسيان الحبيب المخادع ، دعاء نسيان شخص احببته ، دعاء نسيان شيئ ، الحب هو الشعور بالإعجاب والإنجذاب نحو شخص معين والشعور باللهفة والشوق لهذا الشخص بعينة ، ورجح علماء النفس أن هذا الإنجذاب يرجع إلي مادة كيميائية يتم فرزها عند الشعور بإحساس الحب والمسؤول عن هذة المادة الكيميائية هرمون الأوكسيتوسين ويسمي بهرمون المحبين ، وكلمة حب لغويًا لها ثلاث معاني الداء والغرام وبذور النبات وهذة المعاني الثلاثة تتشابة مع الشعور بالحب فهو مثل الداء كالمرض وهو الغرام والهيام والعشق والغرام والمغرم هو الذي لا يستطيع فراق حبيبة وكذلك مثل بذور النباتات التي تنبت وتترعرع .

دعاء نسيان شخص احببته

قيل أن الحب مشتقة من الحباب وهي طبقة تعلو ماء المطر الشديد وتشبة الماء المغلي ويشبه بها الحب لشدة غليانة في القلب وشدة القلق والتوترويقال أنه مأخوذ من الحبة التي هي البذرة ليدل علي لباب الشيئ وأصلة وذلك لأن القلب أصل الجسد ويُعتبر لب الإنسان وقد تغني كثير من الشعراء بقصائد من الحب .

إن لله و إن اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي و اخلفني خيرا منها ”

لنَّظر إلى هذه الذِّكرى بعين الاعتبار، وليسَ بعين التحسُّر والتندُّم، فأنتِ بفضلِ الله لم تكوني السببَ فيما حدث، والأمر وقع بقَدَرِ الله، فعلامَ الحزن؟!
كثرة الدعاء بصدق ويقين، وتذكري قوله – تعالى -: ﴿ أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ ﴾ [النمل: 62].
 
 
﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴾ [البقرة: 186].
 
العلم يقينًا أن ما عند الله خير لعباده، ومع التقرُّب إليه – عزَّ وجلَّ – بشتى الطاعات والحرص عليها، والبُعد عن معاصيه، فذلك أحرى أن تكون الدعوة مجابة؛ ﴿ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ﴾ [الأنبياء: 90].
 
 
﴿ مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلاَ فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ ﴾ [الحديد: 22].

نسيان الحبيب بالروحانيات

قد يحدث علاقة بين إثنين ويتفقان علي الزواج وتحدث الخطوبة ولكن تحدث خلافات من آي نوع مما يُعرقل الزواج فيفترق الحبيبان مما يسبب لهما الآم قد تستمر طويلًا أو قد يكون أحدهما قد خان الآخر وتركه يقاسي الآم الفراق فيريد أن ينساه فلا يستطيع أن ينساه ، فمن المؤكد الجراح لا تندمل بسرعة بل تأخذ وقت والحب لا يُنسي بين عشية وضحاها بل يحتاج إلي وقت لترويض النفس علي النسيان ولا يتأتي هذا إلا بالإستعانة بالله بقراءة آيات من القرأن وصلاة ركعتي حاجة حتي يستعين هذا الشخص علي النسيان.

وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ
{وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْماً
كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى
كذلك اللهم ينسي فلان ابن فلانه معشوقته ومحبوبته
فلانه بنت فلانه فلا يكاد يذكرها
ويسلاها
ببركة هذه الآيات الكريمة وبحق قولك الحق
قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاما
كذلك تصبح نار المحبة بردا وسلاما
بعد كتابة ما سبق يمحى بماء طاهر
ويترك تحت النجوم الى قبل طلوع الشمس
ويشرب منها العاشق على الريق
يكرر العمل 3 أيام
فانه ينساها ولا يكاد يذكرها

ادعية نسيان الماضي

أحيانًا تكون الذكريات مؤلمة ولا تُنسي فقد تكون مرتبطة بالحاضر أو هؤلاء الأشخاص لا نستطيع أن نحذفهم من حياتنا فعلماء النفس قالوا يجب علي الإنسان الذي عاني َ في الماضي وله ذكريات قاسية علية أن يجدد حياتة حتي ينسي ماضية ويقول دكتور التنمية البشرية إبراهيم الفقي أن الحياة لا تستدعي أن نضيعها في التفكير في الماضي والمستقبل ، فالماضي شسئ قد إنتهي والمستقبل لم يأتي بعد فهو بيد الله فلماذا نُجهد أنفسنا في التفكير والمعاناة .

قراءة الاية ” قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى “
 
اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه
 
وبعدها تدعو ” اللهم يارحمن يامقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك
 
انسنى فلان كما نسيت الذى نسى اياتك “
 
ستجدين انه لم يتبقى له محبة فى قلبك ولم يبقى سوى بعض الذكريات
 
بسبب وسوسة القرين وتستطيعين التغلب عليها
 
بالمداومة على قراءة سورة الفلق و سورة الناس
ويستحسن صلاة ركعتين قضاء حاجة قبل العمل

طريقة نسيان الحبيب نهائيًا

الحب ينمو ويذداد مع الوقت فيبدأ بالإعجاب ثم يتدرج مابين الهوي ، الصبوة ، الشغف ، الوجد ، الكلف ، العشق ، النجوي والشوق ، الوصب الإستكانة ، الود ، الخُلة ، الغرام ، الهيام ، وكل هذة مراحل للحب تنتهي بالهيام وهو جنون العشق ولهفته فهذة الدرجة يصل المحب إلي درجة الجنون بحبيبة فلا يأكل ولا يشرب ولا ينام ويتمني رؤية حبيبة دومًا وهذا بالطبع يؤثر علي جهازة النفسي والعصبي وقد قال الشاعر أحمد شوقي في ذلك :

ويقول تكاد تُجَـنُّ بهفأقول وأوشك أعبُدهمولاي وروحي في يدهقد ضيّعها سلِمت يده

اللهم خذه من قلبي …. .كما أخذته من عيني !
وخذه من تفكيري …. كما أخذته من نصيبي !
وخذه من منامي … ..كما أخذته من يقظتي !
وخذه من خيالي ….. ..كما أخذته من واقعي !
اللهم إجعل فراقه آخر مصائبي .. وأكبر مصائبي..وأعظم مصائبي !
اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني!
اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي …..وفاتحة الفرح في قلبي !
اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني ..أو عاطفة تهزمني !
اللهم لاتُسلط علي من الحنين اليه مالا طاقة لي به !
اللهم اجعل ذكراه بعده تُضحكني ولاتُبكيني ..واذقني بعده ( ندم ) إيابه..وليس (ألم ) ذهابه !
اللهم افقدني الذاكرة ( به ) وبصوته.. وبوجهه.. وبتفاصيلة ..وبكل مايمت بصلة إليه !
وأخرجني من حكايته اللهم بشرني بــ ( نسيانه) )
الهم خذه من قلبي كما أخذته من عيني وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي وخذه من منامي كما اخذته من يقظتي وخذه من خيالي كما أخذته من واقعي.
اللهم اغفر لي كل ( دعاء ) كان به …وكل أمنية كان ( بها )!

كيفية نسيان الحبيب المخادع

دعا الإسلام إلي الحب الحب بين المسلمين وبعضهم البعض والحب الحلال الذ نهايته الزواج ومن أسماء الله الحسني إسم الودود آس المحب ، وقد ذكر رسول الله حديث له ما أري للمتحابين غير الزواج ، وقد ورد عنه ايضًا أن الأرواح جنوٍد مجندة فما تعارف منها إئتلف وما تنافر منها إختلف ، وقد جاء رجل إلي رسول الله لكي يتزوج فآمرة الرسول برؤية المرأة  وقال له ذلك لكي يؤدم بينكما آي المقصود من الرؤية عند الزواج لحصول القبول والراحة النفسية ، وقد ذُكرت كلمة حب في القرأن الكريم في سورة يوسف ، عندما أحبت زوجة العزيز يوسف عليه السلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.