التخطي إلى المحتوى
دعاء يحفظك من الجن مكتوب
دعاء يحفظك من الجن

دعاء يحفظك من الجن ، دعاء لإبعاد الجن عنك ، دعاء صرف الجن ، دعاء الإستعاذة من الجن ، دعاء التحصين من الجن والشياطين ، دعاء يهرب منه الجن ، إسم جمع للجان وجني وهو ذكر الجن وجنية وهي أنثي الجن ، وهي مخلوقات لا تُري ولا تُسمع مخلوقة من نار قبل خلق الإنسان منهم الصالح ومنهم الطالح كما أخبر بذلك الله عز وجل وكما أخبر رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وقد نزلت سورة في القرأن بإسم سورة الجن ، وكان رسول الله يعلمهم تعاليم الإسلام كما يعلم البشر وكان يجعل لهم يومًا ، وقد وردت أساطير عن الجن المصباح السحري ومصباح علاء الدين وغيرها من الأساطير كلها غير صحيحة ، ومن المعلوم أن الجن لهم قوة خارقة تختلف عن الإنسان وهذا يرجع لطبيعة خلقهم من النار مما يجعلهم لهم قوة كهرومغناطيسية تؤهلهم للتحرك أسرع من الإنسان والسفر والتجوال دون التقييد بعنصر الزمن .

ادعية صرف الجن مكتوبة

قام علماء العصر الحديث بالبحث والإستقصاء عن عالم الجن وقدراته وماهي البيوت المسكونة والتي هجرها أصحابها فلم يستدلوا علي شيئ ، فقط كانت هذة البيوت التي كان يُقال عنها أنها مسكونة كانت تحوي آلات وأجهزة كهربائية تقوم بعمل أصوات عند تشغيلها تتوافق مع ثقوب وفتحات في جدران الحوائط وأركان المنزل فيعتقد البعض أن هذة الأصوات ناتجة من وجود الجن في هذا المكان لكن العلم الحديث أثبت أن لا وجود لهذة الكائنات آي الجن في هذة الأماكن وهذة المحلوقات كائنات لهم حياتهم ومعيشتهم الخاصة بعيدًا عن الإنسان وأرجأوا هذة الحالات وإعتقادات الناس ورؤيتهم أشباح أو غير ذلك يرجع إلي هلوسات وحالات نفسية أو جهل وعدم معرفة.

دعاء تحصين من شياطين الانس والجن

الجن في الإسلام مذكور في القرأن ومعترف به وقد ورد ذكره في القرأن والسنة النبوية ، وهي مخلوقات غير مرئية للبشر ولكن هم يروا البشر وقد قيل أنهم من نسل الشيطان ولكنهم مكلفون بالشرائع السماوية ومخيرون فمنهم من يسلك طريق الخير فيكون مصيرة الجنة ومنهم من يسلك طريق الشر فيكون مصيرة النار ، والمسلمون يعتقدون في الجن واللبس والمس وبعض المتخصصين في ذلك الشأن يقرأون القرأن علي الشخص الممسوس أو الملبوس بالجن حتي يتحدث الجن أو يخرج من هذا الشخص ، ويعتقد البعض أن الجن يتشكل في الأشخاص والحيوانات خاصًا في الكلب والقط الأسود ، وقد ذُكر الجن في القرأن أن سليمان عليه السلام كان يستخدمة في البحث عن اللؤلؤ من البحار وفي أمور آخري.

عُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ الَّتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ, وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاءِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ، يَا رَحْمَنُ. رواه أحمد، وصححه الألباني, وعند أبي داوود والترمذي – واللفظ له – من حديث عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِذَا فَزِعَ أَحَدُكُمْ فِي النَّوْمِ فَلْيَقُلْ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ، فَإِنَّهَا لَنْ تَضُرَّهُ، وَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ يُلَقِّنُهَا مَنْ بَلَغَ مِنْ وَلَدِهِ.
للتحصين من الشياطين

دعاء للحفظ من الجن

قد ورد عن رسول الله أنه كان يعلم الجن أمور دينهم فذات يوم إفتقدة الصحابة رضي الله عنهم فلم يروه إلا في اليوم الثاني فسألوا عن تغيبة وقلقهم عليه فقال لهم أنه كان يعلمهم القرأن وأخذهم حتي بين لهم المكان الذي كان يعلمهم فيه وأثار نيرانهم .

تحصنت بذي العزة والجبروت وإعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الله الحي الباقي الدائم الذي لايموت.
تحصنت بالله الذي بسط الأرض على ماء فجمد، توكلت على الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عدد.
تحصنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينسه منهم أحد.تحصنت بالله العلي العظيم من شر شياطين الإنس والجن.
تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لاأطيق شره ومن شر إبليس وجنوده ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على كل شيء قدير إن ربي على صراط مستقيم.
آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لاإنفصام لهاوالله سميع عليم .
تحصنت بالله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات).
تحصنت بالله الذي ليس منه شيء ممتنع. تحصنت بالله الذي بيده ملكوت كل شيء وهويجير ولا يجار عليه.
تحصنت بالله بأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسة،ومن شر شياطين الإنس والجن،ومن شر كل معلن أو مسر.
تحصنت بالله من شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ،ويكمن بالليل ويخرج بالنهار.
تحصنت بكلمات الله التامات من شر ما خلق.تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا،تحصنت بالله رب العباد من العباد.
تحصنت بالله العلى العظيم من همزات ونزعات الشياطين،تحصنت بالله العلى العظيم من تزين وتخزين الشياطين.
تحصنت بالله العلى العظيم من إغواء وإضلال وتخييل الشياطين. تحصنت بالله العلى العظيم من نسيان وتخويف الشياطين. تحصنت بالله العلى العظيم من ترويع وتفزيع الشياطين. تحصنت بالله العلى العظيم من صرع وصداع وصدود الشياطين. تحصنت بالله العلى العظيم من خبث وخبائث الشياطين. تحصنت بالله العلى العظيم من مكر ومكائد الشياطين.
تحصنت بالله العلى العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين وأعوذ بالله العلى العظيم أن يحضرون.
تحصنت بالله واعتصمت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء.
واستعنت بالله واستعذت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء.
واستغثت بالله واستجرت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء.
واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء.
واستهديت بالله واسترحمت واستعنت بالله الذي لا إله إلا هو إلهنا وإله كل شيء.
واستدفعت كل إيذاء وبلاء وشر وشقاء عني وعن أهلي ومالي وعن زوجي وعن جميع المسلمين بلاحول ولا قوة إلا بالله.
نعوذ بما استعاذ به موسى وعيسى وإبراهيم الذي وفّى ، من شر ما خلق وذرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يبغي.
نعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ ، ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأَنْ يَحْضُرُونِ.
نَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم .
نعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة.
اللهم أرنا فيهم يوما كيوم فرعون وهامان وقارون .
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .
اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا.
اللهم انا نسألك بأنا نشهد بأنك أنت الله لا اله الا أنت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، أن تدمر كل حاسد وحاسدة وكل ساحر وساحرة وكل شيطان وشيطانة من المردة والعفاريت والماردات والعفريتات ، اللهم اعكس سحر السحرة عليهم وسلط جنهم عليهم ، اللهم وارجع عيون العائنين عليهم وسلط جنهم عليهم.
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين لا اله الا أنت سبحانك انا كنا من الظالمين.
اللهم إنك تأخذ للمظلوم حقه ممن ظلمه ، فخذ لنا حقنا ممن ظلمنا وحسدنا وسحرنا وقذفنا ومكر بنا من الانس والجن والشياطين والمردة والعفاريت والماردات والعفريتات والشياطين والشيطانات ، ومن مخلوقاتك أجمعين.
اللهم انا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله الا أنت ، المنان بديع السماوات والارض ذو الجلال والاكرام .
اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار.
اللهم إنا ندعوك دعوة المظلوم ودعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب
ربنا إنا مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين ،ربنا إنا مسنا الشيطان بنصب وعذاب ،ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين ،ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين .
اللهم يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا .
اللهم يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين .
اللهم أنت ربنا لا اله الا أنت ، عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، نعلم إن الله على كل شيء قدير ، وان الله قد أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا، اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شر كل دابة أنت آخذٌ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم .
بسم الله الرحمن الرحيم (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

 

دعاء يهرب منه الجن

خلق الله العظيم الملائكة من نور وخلق الجان من نار بما فيهم الشياطين والجن فالشياطين جميعها سوف تدخل النار لأنهم عصوا الله وتكبروا عن السجود لآدم عليه السلام أما الجن فهم مخلوقات من نار ولكنهم مكلفون بالأعمال ومنهم المؤمن ومنهم الكافر  أما الإنسان فمخلوق من طين وهو مخلوق بعد الملائكة والجان والشياطين والمخلوقات الآخري التي لا يعلمها غير الله ، وسوف نقدم أدعية للتحصين من الجن والوقاية منهم وكفي بذكر الله أن يبعد كل مايضر الإنسان .

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا – يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك – وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك بسم الله الرحمن الرحيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم

-إحتجبت بنور الله الدائم الكامل, وتحصنت بحصن الله القوي الشامل, ورميت من بغى علي بسهم الله وسيفهم القاتل.

-اللهم يا غالباً على أمره , ويا قائماً فوق خلقه, ويا حائلأًبين المرء وقلبه حل بيني وبين الشيطااااان, ونزعه وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين.

-الهم كف عني ألسنتهم وأغلل أيديهم وأرجلهم وأربط على قلوبهم, وإجعل بيني وبينهم سداً من نور عظمتك وحجاباً من قوتك وجنداًمن سلطانك, إنك حي قادر مقتدر قهار.

-تحصنت بذي الملك والملكوت, واعتصمت بذي العزة والجبروت, وتوكلت على الملك الحي القيوم الذي لا ينام ولا يموت.

-آمنت بالله, ودخلت في كنف الله و وتحصنت بسنة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم , الله اكبرمما اخاف وأحذر , أعوذ بكلمات الله التاماتمن شر ما خلق ((ثلاثاً)).

الهم إحفظني في ليلي ونهاري وظعني وأسفاري, ونمومي ويقظتي وحركاتي وسكناتي , وذهابي وإيابي وحضوري وغيابي من كل سوء وبلاء وهم وغم ونكد ورمد ووجع صداع وألم وصمم , وآفة وعاهة وفتنة ومصيبة وعدو وحاسد وماكر وساحروطارق وحارق وخائن وسارق وحاكم ظالم وقاض وسلطان , واحرسني ونجني من جميع الشياطين والجن ولإنس ومن جميع الخلق والشر , والأنثى والذكر, والحية والعقرب , والدبيب والهوام والطير والوحش , يا بارئ الأنام يا حي با قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
(فسيكفيهم الله هو السميع العليم)((ثلاثلأً)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.