التخطي إلى المحتوى
دعاء القنوت مكتوب
دعاء القنوت مكتوب

دعاء القنوت مكتوب ، دعاء القنوت مكتوب السديسي ، نصدعاء القنوت ، دعاء القنوت في التراويح ، دعاء القنوت طويل ،  نصدعاء القنوت في صلاة الوتر ، القنوت هو الدعاء في صلاة الوتر أو في آخر ركعة من الصلاة ويؤديَ عند الكرب والنوازل في جميع الصلوات  في آخر ركعة ، وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يؤديه في جميع الصلوات بمافيهم صلاة الصبح ولم يقتصر اداء القنوت علي صلاة الصبح فقط ، فقد أدي رسول الله القنوت في الدعاء للمسلمين الضعفاء أن يحميهم من أعدائهم كما ظل فترة يدعو علي قبيلة ذكوان وعصية اللذين قتلوا قراء المسلمين والحافظين لكتاب الله فقد أرسلهم رسول الله إلي هاتين القبيلتين ليعلموهم القرأن وأمور دينهم فقتلوهم عن آخرهم .

دعاء القنوت مكتوب السديس

القنوت يكون في الصلاة بعد الرفع من الركوع وذلك في آخر ركعة من الصلاة وفي صلاة الصبح في الركعة الثانية ، ويُستحب الدعاء للأمة بالخير والهداية، وقد وردت عن رسول الله عدة صيغ لدعاء القنوت سنذكر بعض منها.

دعاء السديس
اللهم انا نسألك من كل خـير خزائنه بيدك .. ونعـوذ بك من كل شر خزائنه بيدك .
اللهم انا نعـوذ بك من منكرات الاخلاق والاعـمال والاهـواء والادواء.
اللهم انا نعـوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء .. ونعـوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الاسقام. اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء .. وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء .. بيدك الخير انك على كل شيء قدير .. رحمن الدنيا والآخرة .. تعـطيها من تشاء وتمنعها ممن تشاء .. ارحمنا رحمة تـُغـنينا عن رحمة من سواك. اللهم انا نعـوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعـوذ بك من العـجز والكسل … ونعـوذ بك من الجبن والبخـل .. ونعـوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال . اللهم رب السموات السبع وما أظـلّت .. ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت .. كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعـين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى .. عز جارُك .. وتبارك اسمك. اللهم أسلمنا وجوهـنا اٍليك .. وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا اليك .. رغـبة ورهـبة اليك لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك .. آمنـّا بكتابك الذي أنزلت .. ونبـيك الذي أرسلت .
اللهم أنت حسنت خَـلقـنا فحسن خُـلقنا وحرم وجوهـنا على النار .. الحمد لله الذي سوى خلقـنا فعـدله وكرم صورة وجـوهنا فأحسنها .. وجَعَـلنا من المسلمين .
اللهم اكـفِـنا بحلالك عن حرامك واغـننا بفضلـِك عـمن سِواك .
اللهم اغـفر لموتى المسلمين وارحمهم .. وعافهم واعـفُ عـنهم .. وأكرِم نزلهم .. ووسّـع مُدخلهم .. واغسلهم بالماء والثلج والبَـرَد ونقـّهم من الخطايا كما نقـّيت الثوب الابيض من الدنَس .. وابدِلهم دارًا خيراً من دارهم .. وأزواجـاً خيراً من أزواجهم .. وأدخلهم الجنة وأعـِذهم من عـذاب القـبر ومن عـذاب النار.
اللهـم اغـفـر لنا ذنوبنا كـلها .. دِقـّها وجـلّـها .. وأولها وآخـرها .. وعلانيتها وسرهـا .
اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات و ملء الارض وملء ما بينهما .. وملء ما شئت من شيء بعـده ..أهل الثناء والمجد أحق ما قال العـبد .. وكلُـنا لك عـبد .. لامانع لما أعطيت ولا معـطي لما منعـت .. ولا ينفع ذا الجـد منك الجـد . اللهم انا نعـوذ بك من عـذاب القبر.. ونعـوذ بك من فتنة المسيح الدجال .. ونعـوذ بك من فتنة المحيا والممات .. ونعـوذ بك من المأثم والمغـرم.
اللهم بعـلمك الغـيب وقدرتك على الخلق ..أحـيينا اذا عـلمت الحياة خيرًا لنا .. وتوفـنا اذا عـلمت الوفاة خيرًا لنا ..
اللهم انا نسألك خشيتك .. في الغـيب والشهادة ..ونسألك كلمة الحـق في الغـضب والرضى ..ونسألك القـصد في الفقر والغـنى ..ونسألك نعـيمًا لا ينفـد ونسألك قرة عين لا تنقطع .. ونسألك الرضى بعـد القـضاء .. ونسألك برد العـيش بعـد الموت .. ونسألك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك .. في غـير ضراء مضرة .. ولا فـتنة مضلة .. اللهم زينا بزينة الايمان .. واجعـلنا هداة مهتدين .
وصلى الله على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
 
 
اللهم آتِ أنفسـنا تـقـواهـا .. وزكّـها أنت خـيرُ من زكّاها .. أنت ولـيّها ومـولاها .
اللهم انا نعـوذ بك من عـلمٍ لا ينفع .. ومن قلبٍ لا يخشع .. ومن نفس لا تشبع .. ومن دعـوة لا يُستجاب لهـا
اللهم يا حي يا قـيوم برحمتك نستغـيث .. أنزل عـلينا الغـيث ولا تجعـلنا من الآيسين … اللهم أغِـثنا .. اللهم أغِــثنا .. اللهم أغِــثنـا
اللهم سُـقـيا رحمة .. لا سُـقـيا بلاءٍ ولا هـدمٍ ولا غـرق
اللهم انا نسألك الهـدى والتُـقى .. والعـفاف والغـنى
اللـهم انا نسألك العـفـو والعـافية .. في الدين والدنيا والآخـرة
اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات …الأحـياء منهم والأموات برحـمتك ياأرحم الراحمين
يا حي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك.. اٍنّـا كُـنا من الظـالمين
ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك .. اٍنّـا كُـنا من الظالمين
ياحي يا قـيوم لا اله الا أنت سبحانك .. اٍنا كنا من الظـالمين
اللـهم اغـفر لنا خطيئاتنا وجهـلنا واسرافـنا في أمرنا اللهم اغـفر لنا جـِدنا وهـزلنا وخطـأنا وعمدنا وكـل ذلك عـندنا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم انا نعـوذ بمعافاتك من عـقـوبتك ونعـوذ برضاك من سخـَطِــك ونعـوذ بك منك اللهم لا نـُحصي ثناءً عـليك – ولو حرصنا – أنت كما أثنيتَ عـلى نفسك .
اللهم اغـفـر لنا ذنـبنا .. واخسِيء شيطـاننا .. وفـُـك رهـاننا .. وثـقـّـل ميزاننا .. واجعـلنا في النديّ الأعـلى
اللهم انك تعـلم سرنا وعلانيتنا .. فأقـبل معـذرتنا وتعـلم حاجتنا .. فاعـطِـنا سؤالنا ..وتعـلم ما في في نفـوسنا .. فاغـفِـر لنا ذنوبنا .
اللهم انا نسألك اٍيمانا يباشر قـلوبَـنا .. ويـقـينـًا صادقـاً حتى نعـلم وانه لن يصيبنا الا ماكتبته عـلينا والرضا بما قسمته لنا يا ذا الجـلال والاكـرام .
اللهم ان هذا خلق جديد .. فافتحه عـلينا بطاعـتك .. واختمه لنا بمغـفـرتك ورضوانك .. وارزقنا فيه حسنة تقـبلها منا .. وزكـها وضّـعـفها لنا وما عـملنا فيه من سيئات فاغـفر لنا انك غـفـور رحيم .. ودود كريم ..
اللهم انا نعـوذ بك اليوم فأعِـذنا .. ونستجيرك اليوم من جهد البلاء فأجرنا .. ونستغـيث بك اليوم .. فأغـثنا .. ونستصرخك اليوم عـلى عـدوك وعـدونا فأصرخنا .. ونستنصرك اليوم فانصرنا .. ونستعـين بك اليوم على أمرنا فأعِــنـا .. ونتوكل عليك فاكـفـِنا .. ونعـتصم بك فاعـصمنا .. وآمنا بك فأمِّـنا .. ونسألك فاعـطـنا .. ونسترزقك فارزقـنـا .. ونستغـفـرك فاغـفـر لنا .. وندعـوك فاذكرنا .. ونسترحمك فارحمـنا ..
اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ، اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ، اللهم أعـز الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين .. ودمـّر أعـداء الدين .. واحمِ حَـوزة الاسلام .. يـارب العالمين ..
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم وحِّـد صفـوفهم .. واربط عـلى قـلوبهم .. وسدد سهامهم وآراءهم وانصرهم على عـدوك وعـدوهم .. ياقـوي يا عـزيز ..
اللهم انصر اخواننا في فـلسطين على اليهود الغاصبين ، اللهم انصرهم على اخوان القردة والخنازير ..
اللهم عليك باليهود ومن هاودهم .. وبالنصارى ومن ناصرهم … وبالشيوعـيين ومن شايعهم
اللهم أنزل عليهم رجزك وعذابك اٍلـه الحـق ..
اللهم انزل بأسك الذي لايـُرد عن القـوم المجرمين ..
اللهم انصر اخواننا المستضعـفين والمضطهدين في دينهم وأعـراضهم وحُـرُماتهم .. يارب العالمين
اللهم انصر اخواننا في الشيشان على الروس الظالمين .. اللهم عـليك بالروس فانهم لا يعجزونك
اللهم منزل الكتاب ، مجري السحاب ، هـازم الأحزاب .. اهـزم اليهود والروس وأرنا فيهم عجائب قـدرتك يارب العالمين .. اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيـَوم فـرعون وهامان وأبي بن خـلف .. يارب العالمين
اللهم أصـلِح أحوال المسلمين .. اللـهم أصلح قادتهم وعلماءهم وشبابهم ونساءهم
اللهم أقـِـر أعيننا باستقـرار أوضاع المسلمين في كل مكان ..
اللهم أصلح أحوال المسلمين في فـلسطين والسودان والجزائر والعـراق وأفغانستان وكـشمير ..
اللهم أصـلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان
اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان … اللهم آمــين
وصلى الله على سيدنـا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
 
 
دعاء القنوت..((طويل لكن مريح جدااا))
 
اللهم إنا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
 
اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك؛ إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
 
اللهم لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت العزيز الحكيم؛ فلك الحمد، أنت القوي العزيز؛ فلك الحمد، أنت الغفور الرحيم؛ فلك الحمد، أنت السميع البصير؛ فلك الحمد، أنت الأول فليس قبلك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الآخر فليس بعدك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ فلك الحمد. لك الحمد كله، وإليك يرجع الأمر كله، وبيدك الخير كله، أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت الحق، وقولك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنبيون حق، والنار حق، ومحمد حق.
 
اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.
 
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، برحمتك يا أرحم الراحمين!
 
اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
 
اللهم إنا نسألك العفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نعتصم بك، ونلجأ إليك من شر كل ذي شر، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نستجير بك من الشيطان الرجيم أن يضرنا في ديننا أو دنيانا، أو يصدنا عن فعل ما أمرتنا به، أو يحثنا على فعل ما نهيتنا عنه، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
 
اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نعوذ بك من شر ما عملنا، ونعوذ بك من شر ما لم نعمل. اللهم إنا نعوذ بك من شر ما علمنا، ونعوذ بك من شر ما لم نعلم، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم يا فارج الهمِّ، ويا كاشف الغمِّ، ويا منَفِّس الكرب، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك اللهم أن ترحمنا في هذه الليلة رحمة من عندك، تغنينا عن رحمة من سواك، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، ونسألك اللهم نعيماً لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، ونسألك اللهم لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تغفر لنا فيها أجمعين. اللهم اغفر لنا فيها أجمعين.
 
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا.
 
اللهم وفق ولي أمرنا لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى. اللهم أصلح له بطانته، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل صالح متقبل مبرور، برحمتك يا عزيز يا غفور!
 
اللهم ما سألناك من خير فأعطنا، وما لم نسألك فابتدئنا، وما قصرت عنه آمالنا وأعمالنا من الخيرات فبلغنا.
 
اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون علينا به مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، برحمتك يا أرحم الراحمين!
 
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار ما قرب إليها من قول وعمل.
 
اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، وأنت المستعان وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 
اللهم أعطنا فوق ما نرجو، واصرف عنا من السوء فوق ما نحذر، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، وقولك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق.
 
اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.
 
اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم أصلح شباب المسلمين. اللهم اكفهم شر الفراغ والجِدَة، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم وأصلح نساء المسلمين. اللهم جنبهن التبرج والسفور، يا عزيز يا غفور! اللهم اجعلهن قرة أعين لأزواجهن وأولادهن، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم عليك بأعدائك الذين يقاتلون أولياءك، ويصدون عن سبيلك. اللهم أنزل عليهم بأسك ورجزك إله الحق. اللهم اجعل كيدهم في سفال، وأمرهم في وبال. اللهم اجعلهم غنيمة للإسلام والمسلمين. اللهم انصر المجاهدين الذين يجاهدون في سبيلك في كل مكان. اللهم ارحم موتاهم، وفك أسراهم، يا ذا الجلال والإكرام!
 
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
 
اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، نسألك اللهم ألا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور. اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل صالح مبرور، وتجارة لن تبور، يا عزيز يا غفور!
 
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [البقرة:201] .
 
رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ [البقرة:127] ، واغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم.
 
اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
 
اللهم صلِّ على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلِّم.

نص دعاء القنوت في صلاة الوتر

الدعاء هو الذكر وهو العبادة ودعاء القنوت يؤديَ في الصلاة وقبل الإنتهاء منها وفيه يتوسل المسلم لله بفك الكرب والبلاء وإصلاح حال المسلمين وهداية الكفار والفاسقين ، كما أن هذا الدعاء يؤديَ في الصلاة فينظر الله إلي عبادة وهم خاشعون متضرعون إليه يدعونة بأسمائه الحسني وبقدرته وعظمتة فالله يستحي أن يردهم خائبين فكما قال عز شأنه “وقال ربكم أدعوني أستجب لكم” ودعاء القنوت حين يؤدي في رمضان في الحرم المكي يهز أركان المكان بل العالم بأثرة وترتجف القلوب وتخشع وتذرف ألعيون الدمع شوقًا لله وطمعًا في رحمتة وغفرانه.

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .
اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .
اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم و عافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و ارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.
اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار .
اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار .
اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار .
اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميـع العـليم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها .. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة .. اللهـم اٍنا
نسألك اٍيمانـًا كاملاً .. ويقـينـًا صادقـًا .. وقـلبًا خاشعًا ..ولسانًا ذاكرًا ..وتوبة نصوحة .. وتوبة
قبل الموت .. وراحة عند الموت .. والعـفـو عـند الحساب .. ونسألك الجنةَ ونعـيمَها .. ونعـوذ
بك من النار .. يارب العـالمين.
اللـهم اٍنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك .. وعـزائمَ مغـفرتك .. والغـنيمةَ من كل بـِر .. والسلامة من كل
اٍثم .. والفوزَ بالجنة.. والنجاة من النـار .. يا ذا الجلال والاكـرام.
اللهم اغـفـر لنا ذنوبنا .. ووسـّع لنا خُـلُــقـنا .. وطيّب لنا كسـبنا .. وقنـِّعـنا بما رزقـتنا .. ولا تـذهِب
قـلوبـَـنا اٍلى شيء ٍ صرفـتَـه عـنـّـا.
اللـهُم اٍنا نعـوذ بك أن نَضِـل أو نـُضَـل .. أو نَـزِل أو نُــزَل .. أو نَجهـل أو يُجهَل علينا .. أو
نظـلِم أو نـُـظـلم .
اللهُـم اٍنا نسألك عـيشةً نقـيةً .. وميتةً سويةً .. ومـَرَداً غـير مخـزٍ ولا فـاضِـح.
اللـهم رضِـّنا بما قضيت لنا .. وعافنا فيما أبقـيت .. حتى لا نُحِب تعجـيلَ ما أخّـرت .. ولا تأخير
ما عجّـلت.
اللـهُم اٍنا نعـوذ ُ بك من زوال نعـمتِك .. وتحـوّل عافيتـِك .. وفَجأةِ نِقـمتـِك .. وجميعِ سَخطـِك.
اللـهم اٍنا نعـوذ ُ بك من يومِ السوء .. ومن ليلةِ السوء .. ومن ساعةِ السوء .. ومن صاحبِ
السوء .. ومن جـار السوء في دار المـُقـامة.
اللـهم اٍنـا عـبيدُك .. بنوعبيدك ..بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حُكمك .. عـدلٌ
فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَهُ في كتابك .. أو
عـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ
قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حُـزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحـبه وسـلم.
اللـهم ما أصبح أو أمسـى بنـا من نعـمة أو بأحـد من خلقـك فمنك وحـدك ..لا شريك لك فـلك الحمد .. ولك الشكـر. اللهم أعـنـا على ذكـرك وشكـرك وحـسن عـبادتك .
اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ..غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك .. وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك.
اللهم اعـطـنا اٍيمانـًا ويقينـًا ليس بعـده كفـر .. ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخـرة.
اللهم اٍنا نسألك الفـوز في العـطاء والقضاء ، ونـُزل الشهداء وعـيش السُعـداء والنصر عـلى الأعـداء.
اللهم ذا الحبل الشديد .. والأمر الرشيد .. نسألك الأمن يوم الوعـيد .. والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود .. المـُوفين بالعهـود .. اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد.
اللهم اٍنا نسألك من خير ما سألك منه محمد – صلى الله عليه وسلم – ونعـوذ بك من شر ما استعـاذ منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم – وأنت المستعان وعـليك البلاغ ولا حول ولا قـوة اٍلا بالله.
اللهم انا نسألك من الخير كله عاجله وآجله .. ما عـلِمنا منه وما لم نعـلم .. ونعـوذ بك من الشر كلـِّه عاجـله وآجله ماعـلمنا منه وما لم نعـلم .. ونسألك الجنة .. وما يقـرب اٍليها من قـولٍ وعـملٍ ونعـوذ بك من النار .. وما يقـرب اٍليها من قـولٍ وعـمل.
اللهم اٍجعـل في قـلوبـِنا نورا.. وفي أبصارِنا نورا .. وفي أسماعِـنا نورا .. وعـن أيماننا نورا .. وعـن يسارنا نورا .. وفـوقـنا نورا ..
ومن تحـتـنا نورا .. وأمامنا نورا .. وخلفـنا نورا .. واجعـل لنا نورا.
يا حي يا قيـوم برحمتك أستغـيث .. أصـِلح لي شأني كـله ولا تكـلني الى نفسي طرفة عـين.
اللهم أعـزّ الاسلام والمسلمين ..
اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ..
اللهم أعـز الاسلام والمسلمين ..
ودمّـر أعـداء الدين .. واخذل مَن خـذل الدين ..
اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين ..
اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين ..
اللهم فـُـك قـيـد أسرانا وأسرى المسلمين ..
برحـمـتك يا أرحـم الراحـمـين ..
وصلى الله على سيـدنا محـمد وعـلى آلـه وصـحـبه وسـلم
 
 
اللهم لك الحمد أنت قـيِّـومُ السموات والأرض ومن فيهِـن ، ولك الحمد
لك ملكُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد .. أنت نورُ السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد ..
أنت الحق ، ووعـدك الحق ، ولقاؤك حـق ، وقولك حـق ، والجنة حـق، والنار حـق ، والنبيون حـق ، ومحمد – صلى الله عليه وسلم – حـق ، والساعة حـق .. اللهم لك اسلـَمنا .. وبك آمنا.. وعـليك توكلنا.. واٍليك أنبـنا .. وبك خاصمنا .. واٍليك حاكمنا .. فاغـفـر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعـلنا .. وما أنت أعـلمُ به منا أنت المقـدِمُ وأنت المؤخرُ ..
لا اله الا أنت سبحانك .. اٍنا كنامن الظالمين ولا حـول ولا قـوة الا بالله.
اللهـم يا مقـلّب القـلوب .. ثبـّت قلـوبَـنـا عـلى دينـك .
اللـهم فـارجَ الهَـم ، كاشِـف الغـم ، ومجيب دعـوة المضطرين ..رحمنَ الدنيا والآخـرة ورحيـمَهُمـا نـسألك أن ترحمَـنـا .. فارحمنـا برحمـةٍ تـُـغـنيـنـا بها عـن رحمةِ مَن سِـواك.
اللهم انا نعـوذُ بك من عـملٍ يُخزينا ، ونعـوذُ بك من صاحبٍ يؤذيـنا .. ونعـوذُ بك مِن أملٍ يـُـلهينا .. ونعـوذ بك من فـقـر يُـنسينا ..ونعـوذ بك من غِـنى يُـطغـينا .
اللهم انا نسألك صحةً في اٍيمان ، واٍيمانـًا في حُـسن خُـلق ونجاحًا يتبعه فلاح ، ورحمة منك وعافية ومغـفرةً منك ورضوانـا .
اللهم لك الشكر على كلِ شيء ، ولك الحمدُ على كلِ حال.
اللهم لا تقـتـلنا بغـضبـِك ولا تُـهلكنا بعـذابك وعـافـِنا قبل ذلك .
اللهم اٍنا نسالك أن ترفع ذكرنا .. وتضع وزرنا .. وتُـصلح أمورنا .. وتطهـّر قلوبَـنا .. وتحصّن فروجنا.. وتنور قلوبنا .. وتغـفر لنا ذنوبنا .. ونسألك الدرجات العُـلى من الجنة .
اللهم ارحمنا بترك المعاصي أبدا ما أبقـيتـنا ، وارحمنا أن نتكلف ما لا يعنينا وارزقـنا حُسن النظر فـيما يرضيك عـنا ، اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا تُـرام أسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قـلوبنا حفظ كتابك كما عـلمتنا ، وارزقـنا تلاوته على النحو الذي يرضيك عـنا ، اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعـِزة التي لا ترام نسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تنـّور بكتابك أبصارنا .. وأن تطـلق به ألستنا .. وأن تفـرج به عـن قـلوبنا .. وأن تشرح به صدورنا .. وأن تستعـمل به أبداننا فانه لايعـيننا على الحـق غـيرك و لا يؤتينا اٍياه الا أنت … ولاحول ولا قـوة الا بالله العـلي العـظيم .
اللهم احفـظـنا بالاسلام قائمـين .. واحـفـظـنـا بالاسلام قاعـدين .. واحفـظـنا بالاسلام راقدين ولا تـُـشمِّت بنـا عـدوًا ولا حاسـدًا.
وصلى الله على سيدنـا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

 

دعاء القنوت طويل

معني القنوت لغويًا هو الإمياك عن الكلام أو الدعاء في الصلاة ، والقنوت هو الخشوع لله والخضوع له والإعتراف بوحدانيتة وقدسيتة وأنه لا معبود بحق إلا هو وهو مُجيب الدعوات ، وقد قيل أيضًا في معني القنوت الطاعة الكاملة لله ، كما يُعرف القنوت بأنه طول القيام للصلاة ، ويفضل طول القنوت في الكرب والبلاء حتي يزول الكرب ولا يؤدي دعاء القنوت إلا في الصلوات المكتوبة .

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .

اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين .

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك ..

اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا.

اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا. اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمـنا .. وأعـتـق رقابنـا من النـار.

اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميـع العـليم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

دعاء القنوت في التراويح

إختلفت أراء العلماء في دعاء القنوت ، فمنهم من رغب فيه ومنهم من قال لا صحة لصلاة القنوت ولم يرد عن رسول الله أنه داوم عليها ولكن يُذكر أن كثير من الصحابة رضي الله عنهم كانوا يقنتون في صلاة التراويح في رمضان وسار علي هذا النهج الإمام مالك والشافعي ، ولكن مذهب الشافعي رغب في القنوت في النصف الثاني من رمضان ، وبعض العلماء قالوا لا قنوت لا في رمضان ولا في غير رمضان ، والرأي المتفق علية أن القنوت عند الكرب والنوازل فقط لرفع الغمة .

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معصيتك ..
 
ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك .. و من اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا..
 
ومتعنا اللهم بأسماعنا و أبصارنا و قوتنا ما أبقيتنا و اجعلها الوارث منا ..
 
واجعل ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف كيفنا ولا يرحمنا ..
 
اللهم احفظ بلادنا من كل سوء اللهم آمنا في أوطاننا ..
 
وأدم نعمت الأمن في ديارنا اللهم وفق إمامنا لما تحب و ترضي و اخذ بمناصيته بالبر و التقوى اللهم وفقه بهداه ..
 
واجعل اعماله الصالحة وهيأ له البطانة الصالحة الناصحه التي على الخير و تعنيه عليه ..
 
اللهم من ارادنا و بلادنا و المسلمين بسوء فشغله في نفسه و اجعل كيده في نحره يا قوي يا عزيز ..
 
اللهم ارزق على ولي أمرنا الصحة و العافية اللهم ارزقه بالصحة و العافية ..
 
وولي عهده با ارحم الراحمين ..
 
اللهم اغفر لنا و أرحمنا و اعتق رقابنا من النار .. اللهم اجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا و احتسابا..
 
اللهم اجعلنا من يقوم رمضان إيمانا و احتسابا .. اللهم اجعلنا من يصوم رمضان إيمانا و احتسابا ..
 
اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم
 
اللهم اعد علينا رمضان مرات عديده و كرات مديده
 
اللهم اغفر لنا و لوالدينا و لعلمائنا و مشايخنا ومن أوصانا و استوصانا بدعاء الخير و لمن له حق علينا..
 
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا .. اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين ..
 
يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم .. واتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم ..
 
واتب علينا يا مولانا انك انت التواب الرحيم .. اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين
 
و دمر اعدائك اعداء الدين و إحمي حوازت الاسلام و اجمع كلمه الاسلام على الحق يارب العالمين..
 
اللهم اعد المسجد الاقصى إلى رحاب المسلمين ..
 
ربنا عز جارك وجل ثنائك وقدست اسمائك ..
 
اللهم لا يرد أمرك و لا يهزم جندك سبحانك و بحمدك ..
 
اللهم عليك بإعدائنا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اهزمهم و زلزلهم يا قوي يا عزيز ..
 
اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانيه ..
 
و لنبيك بالرسالة و ماتوا على ذلك اللهم اغفرلهم و ارحمهم و عافهم و اعفو عنهم ..
 
واكرم نزلهم و وسع مدخلهم و اغسلهم بالماء و الثلج و البرد و نقهم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ..
 
وارحمنا اللهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه
 
تحت الجنادد و التراب وحدنا ..
 
اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اعتق رقابنا من النار..
 
اللهم اجرنا من عذاب النار و عذاب القبر و عذاب الحشر ..
 
اللهم آنس وحشتنا في القبور و آمنا يوم العرض و النشور ..
 
واللهم قنا عذابك و يوم تبعث عبادك..
 
واللهم ادخلنا الجنة بلا حساب و عذاب ..
 
اللهم انك عفو فأعفو عنا ..
 
اللهم فرج هم المهمومين .. ونفس كرب المكروبين .. و اقضى الدين عن المديين ..
 
واشفي مرضانا و مرضى المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين ..
 
اللهم نعوذ برضاك من سخطك .. و بمعافاتك من عقوبتك و بك منك لا نحصى ثناء عليك .. انت كما اثنيت على نفسك ..
 
وصلي اللهم على نبيينا و حبيبنا محمد و على آله و صحبه و التابعيين ..

 

تحميل دعاء القنوت مكتوب pdf

الدعاء من أفضل العبادات وأسهلها وأخفها علي الإنسان فلا تجب الطهارة وهي مستحبة ولكن عند الضرورة فلا ملجأ إلا الله فربما كان الإنسان علي غير ظهارة وهو في كرب وبلاء فلا مخرج ولا مُجيب إلا الله ، فالمفترض هو إخلاص النية لله عز وجل والمثال علي ذلك الثلاثة الذين خُلٍفوا في الغار وقد أُغلق عليهم بحجر ضخم لم يستطيعوا إزاحتة فكل شخص منهم دعا بإفضل وأخلص عمل عملة لله حتي  تزحزح الحجر من مكانه بقدرة الله ونجوا جميعًا من الهلاك ، فالمهم هو الإخلاص لله في الدعاء.

اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك .»

«اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ.»

القنوت عند النوازل

«اللهم إنا نستعينك ونؤمن بك ، ونتوكل عليك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ، اللهم إياك نعبد ، ولك نصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ونخشى عذابك ، إن عذابك الجدَّ بالكفار مُلحق.»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.