التخطي إلى المحتوى
دعاء يريح القلب مكتوب
دعاء يريح القلب

دعاء يريح القلب ، دعاء يريح القلب والبال ، دعاء يريح القلب قصير ، دعاء يريح القلب ويزيل الهم ، دعاء يريح القلب تويتر ، لا شك أن التوجه بالدعاء لله يُريح القلب والبال لأن الإنسان يتبرأ من حولة وقوتة إلي قوة الله وحولة ليقينة وعلمة الكامل أن الله وحدة هو الذي يُحقق الأمنيات وهو وحدة الذي يزيل الهم والكرب ويُبدٍل الأحزان إلي أفراح .

وسوف نقدم أدعية جميلة ومتنوعة تُريح القلب وتزيل الهم ، أدعية واردة في الكتاب والسنة سوف نقدمها هنا علي موقع فكرة .

دعاء يريح القلب والبال

كان رسول الله يُرغب في الدعاء وورد عنه أن أضل الدعاء طلب العافية ، فالعافية ليست الصحة والوقاية من المرض الجسدي فقط ولكن طلب العافية هو الوقاية ايضًا من الذنوب والمعاصي ، فالذنوب هي آفات تفسد الجسد والروح معًا وتبعدهما عن طاعة الله وبالتالي عن رحمتة ، فالدعاء قربي من الله ونجاة من المعاصي.

دعاء الطمئنينة

اللهم إجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وإنصرنا على أعدائك أعداء الدين.

اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم.. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان. اللهم إرحم آبائنا وأمهاتنا وإغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك. وإلحقنا بهما يا رب العالمين.

اللهم بشرني بالخير كمّا بشرت يعقوب بـيوسف ۆ بشرني بالفرح كمّٱ بشّرت زكريا بـيحيى. الله.. وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً.. وباطناً وظاهراً.

اللّهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فإقبل توبتي، وإرحم ضعف قوتي، وإغفر خطيئتي، وإقبل معذرتي، وإجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

اللّهم إرزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لاتكسّر لي ظهراً ولاتصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً.. اللّهمّ لاتحنيّ لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولاتفضّح لي سرّا.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر.

اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً.. فإغفرلي وإن عصيتك سراً فأسترني.. اللّهمّ لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي.. اللّهمّ لا تجعل إبتلائيّ في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي.

اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظني من بين يدي و من خلفي، و عن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، و منازل الشهداء، و عيش السعداء، و النصر على الأعداء، و مرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم إسترزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة إرتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.

اللّهم ربّ جبريل وميكائيل و إسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.

 

دعاء يريح القلب ويزيل الهم

الحياة ليست دائمًا وردية فالإنسان يُقاسي ويعاني في دنياه الكثير  من لحظة الميلاد وحتي الوفاة ، فمنذ ميلادة أول ألم يعاني منه خروجة إلي الدنيا وإستقبالها بالبكاء وبعد أن كان يأتيه غذائة وهو مستريح البال مطمئن  أصبح يتكبد ألم الجوع ويتعب في الرضاعة والهضم ومشاكل أخرس تعترية ثم ألم الفطام ثم تتوالي الآلام ورحلة الحياة من الطفولة للشباب للشيخوخة ومسؤوليات الحياة من التحصيل الدراسي والعمل والزواج والإنجاب والتربية وخلال هذة الفترات يحتاج إلي ملاذ يلجأ إليه دون ضجر فلا يجد غير يد الله ، فالله يبسط يده ليلًا ونهارًا لعبادة ليستجيب لهم ويزيل عنهم الكرب ويحقق أحلامهم.

دعاء لأختي الحبيبة

اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ
 
حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو
 
 
أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك
 
 
أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ،
ونور صدري ، وجلاء حُزني ، وذهاب همِّي
اللَّهُمَّ اجعلني شكورا ، واجعلني صبورا ، واجعلني في عيني صغيرا وفي
 
أعين الناس كبيرا
 
اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي
وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات
 
العلى من الجنة
 
اللَّهُمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل
 
 
وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق
إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات
العلى من الجنة
اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة
فإنها بئست البطانة
 
اللَّهُمَّ أنت الأول لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من كل
دابة ناصيتها بيدك وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب النار ومن عذاب
القبر ومن فتنة الغنى وفتنة الفقر وأعوذ بك من المأثم والمغرم
اللَّهُمَّ أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت
بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن
الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني
سيئها إلا أنت لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك
وإليك تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك
اللَّهُمَّ إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى
رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين
أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور
 
اللَّهُمَّ إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعت
اللَّهُمَّ اجعل سريرتي خيرا من علانيتي واجعل علانيتي صالحة
اللَّهُمَّ اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك وعدوا
لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك
اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ، وَلَكَ
الْحَمْدُ بَعْدَ الرِّضا،
فَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُحْمَدَ، وَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُعْبَدَ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شيئ قدير

دعاء يريح النفس ويبعث الراحه في القلوب مكتوب

يقول الله عز وجل في كتابة “آلا بذكر الله تطمئن القلوب” فالراحة الحقيقية وطمأنينة القلب في ذكر الله والقرب منه ، فمن تقرب إلي الله شبرًا تقرب الله إليه ذراعًا ومن تقرب إليه ذراعًا تقرب الله إليه باعًا ومن أتاه يمشي أتاه الله مهرولًا آي سريعًا ، فالله أرحم علي عبادة من الأم بوليدها وهو أقرب إلي الإنسان من حبل الوريد ، فأدعو الله وأنتم موقنين بالإجابة أنه سوف يستجيب .

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيؤسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكرياء بيحيى ياحي ياقيوم اسألك بحاجه في داخل قلبي وأنت أدرى بها اللهم أرزقني فرجاً قريباًونصرناً قريباً برحمتك ياأرحم الراحمين اللهم ارزقني الرضى وراحة البال اللهم لاتكسر لي ظهرا ولاتصعب لي حاجة ولا تعظم علي أمراً اللهم لاتحني لي قامة ولاتكشف لي ستراً ولاتفضح لي أمراً اللهم ان عصيتك جهراً فأغفرلي وان عصيتك سراً فأسترني ولاتفضحني اللهم لاتجعل مصيبتي في ديني ودنيا ولاتجعل الدنيا اكبر همي ولا مبلغى علمي ولا الى النار مصيري اللهم لاتجعل ابتلئي في جسدي ولا في مالي ولا في اهلي ولا في ديني ولا دنياي اللهم لاتمكن مني حاسد ولاتفرح بسقوطي اعدائي اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبخشيتك عن عصيانك اللهم ان دعاني من لايخافك الى الحرام فاحفظني كما حفظت من الحرام يوسف اللهم أن ضافت علي الارض بما رحبت فأغثني برحمتك التي أغاثتُ بها صاحب الحوت اللهم ان رفعت لك يدي ادعوك بحاجة فلاترد يدي بلا حاجتي وانت اكرم الاكرمين اللهم أرزقني من الرزق الحلال مايغنيني عن سواك اللهم امنحني من الأمان مايجعلني أنعم بنوم الطفل في مهده اللهم ارزقني ذريةً صالحةً تسرني في شبابي وتسترني في شيخوختي اللهم ان صٌرني على النفس الأماره بسوء اللهم لاتمكن أبليس مني .. اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابه وهذا الرجاء وعليك التكلان …. اللهم لاتردنا خائبين ….. اللهم اميين ….. امين ….. امين وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

دعاء يريح القلب قصير

هناك أوقات معينة يُستحب فيها الدعاء بعد الأذان وبعد كل صلاة وفي جوف الليل وأثناء السجود ، وأفضل الدعاء أثناء السجود فأقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد ، كذلك في الليل ساعة إجابة ، يتنزل الله إلي السماء الدنيا ويسأل عبادة وهو أعلم بهم هل من سائل فأعطية، هل من مستغفر فأغفر له ، هل من تائب فأتوب عليه ، فأكثروا من الدعاء في هذة الأوقات .

أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالاطاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما بأعدت بين المشرق والمغرب. اللّهم إنّي أسالك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسالك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كل بليّلة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، اللّهم يا من فلقت البحر لموسى وانطقت في المهد عيسى. إلهي، يا من بِيدهِ حياتي.. يامن إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، ربي بيدك سعادتي وشقائي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي، اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيءٍ،لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي، ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ، رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ، أنْتَ تَعْلَمُ سِرّي وما يُضْمِرُه قَلْبِي، رَبّي بِكلمَة (كُنْ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِي، لَا أَحْتاجُ سِوَاكْ… آمين. يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟ اللّهم لك الحمد اللّهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللّهم أحسن خاتمتي، اللّهم أعنّي على طاعتك اللّهم إنّي أعلم أنّك تحبني لأنّي عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللّهم أبكني من خشيتك اللّهم أعني اللّهم أغثني، فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلّا إليك اللّهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما إعلمه وما أنت اعلم به مني إستغفرك وأتوب إليك اللّهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

دعاء يريح القلب والنفس قصير

ذكر الله يجلب معية الله ، فقد ورد في بعض الأحاديث القدسية أن من ذكر الله في نفسه ذكره الله في نفسة ومن ذكره في ملأ ذكرة الله في ملأ خير منه ، ويقول الله مازال يتقرب العبد إليٍَ بالنوافل حتي أُحبه فإذل أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يُبصر به ويده التي يُبطش بها ورجلة التي يمشي بها وإن سألني لأعطيتة ولإن إستعاذني لأعيذنة.

يا ودود يا كريم يا جبار السماوات
 
 
والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي ..
 
 
يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني ..
 
 
اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها ..
 
 
اللهم ارحمني
 
 
فمن لي اله غيرك؟
 
 
من يرحمني غيرك؟
 
من يستر علي غيرك؟
 
 
من يرزقني غيرك؟
 
 
من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟
 
 
اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك ..
 
اللهم أحسن خاتمتي ..
 
 
اللهم اعني على طاعتك ..
 
 
اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت
 
اللهم ابكني من خشيتك اللهم اعني اللهم أغثني
 
اللهم فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلا إليك اللهم انك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت اعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين
 
 
الحمد لله الحمد لله
 
 
الحمد لله الحمد لله
 
 
اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
 
 
وصل اللهم على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

دعاء يريح القلب تويتر

فَلْتَكُنْ لنآ في هذه الحَياة بصماتٌ نُحَلِقْ بِهآ نَحْوَ الجِنآن

لا تمنح الحياة أكثر مّما تستحق وامنح قلـبك محبة ” الله ” وعالج نفسك بذكر ” الله ” وأكثر من الاستغفار تنعم برضى الله

اللهم اسق من هم تحت التراب غيثا ترتوي منه أتربتهم و يغسل معه ذنوبهم و اجعل قبورهم بردا و سلاما يا أرحم الراحمين”..امين””

اللهم ارزقنا الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب .. آمين”

ني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء و النصر على الأعداء و مرافقة الأنبياء يا رب العالمين

اللهم أستر عورتي وأقبل عثرتي وأحفظنى من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.