التخطي إلى المحتوى
بوستات فيس بوك عن العام الهجري الجديد ( رأس السنة الهجرية ) 1440
بوستات فيس بوك عن العام الهجري الجديد 1440

بوستات فيس بوك عن العام الهجري الجديد 1440 ، العام الهجري وهو بداية السنة التي هاجر فيها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام من مكة إلي المدينة سابقًا يثرب علي إثر تحدي قومة له وتعذيبة وطردة بسبب دعوتة التي أبو أن يتبعوه ، وذهب إلي المدينة ورفاقة ألذين هم أصحابة رضي الله عنهم وأسس دولة تُبني علي التقوي والإيمان والعدل وروح التسامح والود بين المهاجرين والأنصار وأخيَ بينهم ثم قام بعمل معاهدة سلام بين المسلمين واليهود الذين كانوا يقيمون في المدينة.

ولم يكن ترتيب الشهور الهجرية بنفس هذا الترتيب الذي نشهدة حاليًا فبدأ ببداية الهجرة وسُميَ بالسنة الإسلامية ثم إستكمال الأشهر السابقة وهي محرم وصفر ولم يتم ترتيب الأشهر إلا في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه حيث إستشار الصحابة في ذلك الأمر فأقترح علي رضي الله عنه ببدء التقويم الهجري من بداية هجرة الرسول وقال عثمان رضي الله عنه أن تبدأ الشهور من بداية شهر محرم وإعتمد عمر بن الخطاب هذا التقويم حتي يومنا هذا .

 

 

بوستات فيس بوك عن العام الهجري الجديد 1440

نقدم بوستات تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد ، بوستات مكتوب بها أرق العبارات بالتهنئة بالعام الهجري ، الف وربعمائة عام من بداية الدولة الإسلامية في المدينة المنورة ، فقد هاجر رسول الله من مكة إلي المدينة والصحابة معه ، فروا بدينهم من أيدي كفار قريش ، تركوا ديارهم وأموالهم وأرضهم وزراعتهم وايضًا تجارتهم من أجل هذا الدين .

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها

ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم

اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا

وعن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه

اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك

وباعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك

إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد

و صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم.

اللهم ما عملتُ من عمل في السنة الماضية ولم ترضهُ ، ونسيته ولم تنسهُ ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي ، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.

للهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا ، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه …

اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

صور وخلفيات رأس السنة الهجرية الجديد 1440

تحتفل البلاد الإسلامية مصر والسعودية ودول الخليج والعراق والأردن والوطن العربي ببداية السنة الهجرية كل عام تيمنًا بنعمة الإسلام التي أنعم الله بها علينا بفضل الله ثم رسول الله محمد عليه صلوات الله وتسليمة والذي تحمل الكثير من أجل هذا الدين ومن أجل أن يصل لنا بلا جهد منا ، ونحن نعبد الله الأن بلا خوف وبلا تعذيب ولكن الرسول وصحابتة لم يكن يستطيع الرجل منهم أن يعبد الله علنًا ، فقد بدأ الدين الإسلامي غريبًا علي هذة البقعة مكة المكرمة ، فأخذوا في تعذيب من يشهد بوحدانية الله بشتي أنواع العذاب حتي رسول الله الذي حاولوا كفار قريش مرارًا وتكرارًا أن يقتلوه

صور تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440

نقدم أجمل صور تهنئة بمناسبة بداية عام هجري جديد ، صور إسلامية يمكن إهدائها وإرسالها لكل الأصدقاء عبر مواقع التواصل الفيس بوك وتويتر والواتس اب ، هذة الرسائل تحتوي علي صور وعبارات تذكٍرنا بمناسبة الهجرة النبوية والتي هي محفورة في وجدان كل مسلم علي الرغم من إننا لم نري الرسول ولم نعاشرة ولكن محبتة في القلوب فهو الذي ضحي بلذة الحياة من أجل هذا الدين  يومًا جاء لخديجة رضي الله عنها قائلًا إطوي الفراش ياخديجة لا راحة بعد اليوم ، يترك راحتة ويسعي جاهدًا لنشر هذا الدين ، لكل شخص  ساعيًا علي قدمية يدعوا الكفار لهذا الدين ، يدعوا القريب والغريب  ، يذهب يومًا إلي الطائف يقطع آلآف الأميال علي قدمية يدعوا الناس ولم يجبه أحد بل ضربوه وأدموا قدمه الشريف وعندما شكا إلي الله بدعائةالمشهور نزل إليه جبريل  وملك الجبال حتي يهلكوا أهل هذة البلدة فأبيَ رسول الله وقال لعل الله يُخرج من أصلابهم رجل يوحد الله.

أجمل بوستات وتويتات تويتر للعام الهجري الجديد 1440

نقدم أجمل عبارت وبوستات وخلفيات معبرة عن العام الهجري الجديد  لكل الأصدقاء عبر موقع فكرة.

  • اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر و لا يخيب لنا فيه امر ولا يرد لنا فيه دُعاء اللهم عافِ كل مريض وشاف كل مبتلي اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واغفر زلاتنا واحفظ لنا اهلنا ومن نحب وارحم امواتنا واموات المسلمين.

  • اللهُم ف أول أيام هذا العام إختر لنا طريقاً يسعدنا ، طريقاً لا يشقي قلوبنا ولا يؤذي أعيننا ، طريقاً ترضاه لنا ثم ترضينا به ❤ سنة سعيدة فيها كل ما نتمنى.

  • عامٌ مضى بحلوه ومُره , فاجعل القادم يارب اجمل مما مضى ❤️.

  • اللهم اجعلنا فيه من الرابحين بجميع عفوك ورحمتك وغفرانك ورزقك ونعمك وحفظ لي احبابي وعائلتي وصديقاتي وكل من مر بي ولا ضر ❤️.

  • لن نقول وداعاً لمن رحلو بهاذا العام سوف نقول في الجنه نلتقي يامن تتفطرلكم القلوب شوقاً.

  • اللَّهُم اجعلها سنةً مليئةً بالفرح والإنجازات ، وإجعل لنا بها ما يسّرُ خواطرنا ويشرحُ صدورنا ويريح بالنا، ولا تُحملنا مالا طاقة لنا به وإجعل التوفيق والسعادة معنا في كُل خطوات حياتنا🌸❤️ .

  • اللهم إن كان لحياتي خيراً لي وللمسلمين فثبتني على دينك وسنة نبيك الكريم. وإن كان لحياتي شراً علي وعلى المسلمين فأمتني ساجداً خاشعاً بين يديك🙏🏻.

  • مازالت هناك سعادات في جيب الايام لم نعشها ومازال في العمر خبايا جميله تنتظرنا .. عام هجري سعيد يليق بوطني💚.

  • هـ باسمك اللهم نخوض دروبًا جديدة آملين منك أن لا نتعثر ونقف اللهم اجعلها سنه مليئه بالخير والسعاده والمسرات وسنه حب وسلام للجميع 🌸.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.