التخطي إلى المحتوى
رواية تراب الماس pdf – أحمد مراد

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين رواية تراب الماس pdf للكاتب أحمد مراد وذلك عبر موقع فكرة ، حيث تعتبر هذه الرواية نقطة تحول الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل وكيف يمكن أن يصبح القتل بابًا لكشف عالم الفساد وسطوة المال والسلطة  .

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتب أحمد مراد وعن روايته تراب الماس .

من هو كاتب رواية تراب الماس

هو الكاتب المصرى الشاب أحمد مراد الذى ولد بمحافظة القاهرة عام 1978م ، تخرج من مدرسة ” ليسيه الحرية ” فى باب اللوق فى عام 1996 م ، ثم إلتحق بالمعهد العالى للسينما ليقوم بدراسة التصوير السينمائى والذى بدوره تخرج منها عام 2001م وكان  بترتيب الأول على قسمه ، كما حصلت أفلام التخرج خاصته ( فيلم الهائمون – فيلم الثلاث ورقات – فيلم وفى اليوم السابع ) على جوائز للأفلام القصيرة فى العديد من المهرجانات فى إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا .

يعد الكاتب أحمد مراد كاتبًا وسيناريست ومصورًا ومصممًا للجرافيك وله العديد من الأعمال الروائية الناجحة والتى حازت على العديد من الجوائز ، كما أنه كان يعمل مصورًا شخصيًا للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك .

أهم أعمال الكاتب أحمد مراد

  • أصدر رواية تحت عنوان ” فيرتيجو ” عام 2007 م  ، تُمت ترجمتها إلى العديد من اللغات منها الفرنسية والإيطالية والإنجليزية ، كما تم تحويل هذه الرواية إلى مسلسل تلفزيونى فى عام 2012 م يحمل نفس الإسم بطولة الفنانة هند صبرى ، كما حصلت الرواية على جائزة  “البحر الأبيض المتوسط للثقافة” فى عام 2013  من إيطاليا  .
  • أصدر رواية تحت عنوان ” تراب الماس ” عن دار الشروق فى عام 2010 م وهى التى نحن بصدد عرضها الآن ، حيث تُرجمت إلى اللغة الإيطالية ، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائى .
  • أصدر رواية بعنوان ” الفيل الأزرق ” عام 2012 م والتى دخلت ضمن القائمة القصيرة لجائز البوكر العربية ، كما تم تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائى بطولة كريم عبد العزيز .
  • أصدر رواية عنوان ” 1919 ” فى عام 2014 م .
  • أصدر رواية بعنوان ” أرض الإله “
  • أصدر رواية تحت عنوان ” موسم صيد الغزلان ” (تم عرضها فى مقال آخر بالموقع ) .
  • كما أنه قام بتأليف فيلم بعنوان ” الأصليين “

نبذة مختصرة عن رواية تراب الماس

صدرت رواية تراب الماس عن دار الشروق للنشر فى عام 2010 م ، وحققت رواية تراب الماس نجاحًا مبهرًا عن روايته السابقة ” فيرتيجو ” حيث أنها نُشرت عن نفس دار النشر .

تدور أحداث الرواية حول ” طه ” مندوب الدعاية الطبية فى إحدى شركات الأدوية الذى يعيش الحياة الروتينية التقليدية الرتيبة ، وكان يستطيع بلباقته أن يقنع أكبر وأعتى الأطباء لشراء أدويته ولكن كان ذلك قبل سقوطه ، حيث أنه قابل جريمة قتل غامضة بدلت عالمه للأبد وتركته خلفها .

فتحولت حياته إلى مجموعة من الأسرار فيقوم بإكتشافها عن طريق دفتر عتيق عثر عليه صدفة ووجد مع الدفتر أداة غريبة لها وقع السحر .

بعض الإقتباسات الهامة من الرواية

“عارف إنت مشكلتك إيه ؟.. إنك مش عارف إنت عاوز إيه .. حتى كلمة بحبك مش خارجة منك .. بتاخف منها يا برج الدلو .. بتخاف حد يشوف مشاعرك .. شوف بقالنا قد إيه مع بعض وعمرك ما قلت اللى جواك .. مع إنه طافح في عينيك .. بتخاف حتى من نفسك .. عاوزنى أفضل قريبة .. بس مش قريبة أوي”

“القتل قد يصبح أثراً جانبياً لدواء يشفى بلد يحتضر”

“غريب امر تلك الفتاة..
تريد أن تكون ملفتة
دون أن يلتف الذباب حولها …”

ساعات بنضطر نعمل غلطات صغيره نصلّح بيها غلطات اكبر .

أظلم الأوقات في تاريخ الأمم هي الأوقات التي يؤمن فيها الانسان بأن الشر هو الطريق الوحيد للخير .

“كانت نوع ثالث .. نوع يسلبك كل فرصة في الرحيل عنه .. تلك التي لا تعلم كم ستبقى معها .. ولن تبحث عن إجابة .. فقط ترغب في أن تراها كل يوم .. كل ساعة .. تصغي لها ولا تسمع .. تسبح في ملامحها .. تتأمل أصغر تفاصيلها .. والعيوب التي أصبحت تحبها .. فقط لأنها فيها”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.