متى موعد اول ايام عيد الاضحى المبارك 2024-1445

آمال الشرابى

موعد اول ايام عيد الاضحى المبارك 2021-1443 ، توقيت اول ايام عيد الاضحى في مصر او السعودية او الامارات او فلسطين او الجزائر او المغرب او تونس او عمان او الكويت او قطر عبر موقع فكرة Fekera.com، حيث يعتبر عيد الاضحى هو العيد الثاني للمسلمين ويأتي خلفًا لاداء مناسك الحج، بعد فجر عيد الاضحى نبدا بالتحضير لصلاة العيد ومن ثم تحضير الاضحية والتجمع لبدأ ذبحها ومن ثم الافطار وبعد ذلك توزيعها علي الفقراء والاصدقاء والاقارب.

موعد عيد الاضحى المبارك 2021-1443 : سيكون موعد اول ايام عيد الاضحى المبارك هو الجمعة الموافق 20 يوليو 2021.

تُقسم الأُضحية إلي ثلاثة أثلاث ، ثُلث للفقراء والمساكين وثُلث للأهَلْ والأصدقاء وثُلث لصاحب الأضحية ، وهناك شروط وسنن يجب إتباعها لمن يقوم بالأُضحية فيجب علية من بداية شهر ذي الحجة ألا يقص ظافر من يده أو قدمة ، أو شعر من شعر رأسة أو جسدة لحين الذبح .

إقرأ ايضًا : موعد صلاة عيد الاضحى السعودية 1440

فضل عيد الاضحى المبارك :

  • للمسلمين عيدين عيد الفطر وعيد الأضحي ، فعيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان وعيد الأضحي يأتي في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وهي أفضل أيام العام بعد شهر رمضان.
  • قبل عيد الأضحي يقف الحجاج علي جبل عرفات لأداء ركن مهم من أركان الحج ، فقد قال رسول الله الحج عرفة ، آي الوقوف بعرفات ، ويوم عرفة صيامة سنة عن رسول الله فهو يُكفٍر سنتين سنة ماضية وسنة آتية.
  • لكن صيامة لا يجب علي الحجاج ، ويفضل في هذا اليوم الذكر والدعاء والصلاة وذلك لمشاركة أهَلْ الحج.
  • في هذا اليوم يُباهي الله بهم ملائكتة ، فالحجاج يقفون بين يدي الله يتضرعون بالذكر والدعاء وبقية المسلمين في العالم يصومون هذا اليوم فتتزل الرحمات والمغفرة من عند الله عز وجل .

إقرأ ايضًا : رسائل عيد الاضحى المبارك

موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 1443 :

يوم العيد أجازة رسمية في جميع الدول العربية ، إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443 للهجرة للقطاع العام سوف تبدأ بنهاية دوام يوم (الخميس) 2 ذو الحجة، ويستأنف العمل بعد الإجازة في يوم (الأحد) 19 ذو الحجة.

إقرأ ايضًا : صور خروف العيد

متي اول ايام عيد الاضحي 2021 :

يتم إستطلاع هَلْال شهر ذي الحجة في اليوم التاسع والعشرون من شهر ذى القعدة وبناءًا علي رؤية هَلْال شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية تحتفل جميع الدول العربية بأول أيام عيد الأضحي ، وتبعًا لعلماء الفلك أول أيام عيد الأضحي يوم الجمعة الـ31 من شهر يوليو هو موعد وقفة عرفات ، ومن المتوقع أن تتطابق الرؤية الشرعية مع الرؤية الفلكية لعلماء الفلك.

موعد وقفة عرفات 2021 :

موعد وقفة عرفات ، موعد وقفة عرفات في مصر والوطن العربي ، موعد وقفة عرفات في السعودية ، وقفة عرفات  هو يوم مهم من مناسك الحج وقد قال عنه رسول الله الحج عرفة ، وهو يوم يصومة المسلمون غير الحجاج ، فتبعًا لعلماء الفلك والتقويم الفلكي تكون وقفة عرفات هي يوم عرفة هو الخميس الـ30 من شهر يوليو هو موعد وقفة عرفات.

هي عامة في جميع البلاد في العالم العربي والأوربي ، فعيد الأضحي يختلف عن عيد الفطر  في الرؤية الشرعية والفلكية فكل بلد تصوم وتفطر حسب ظهور الرؤية الشرعية.

إقرأ ايضًا : صور عيد الاضحى 2019