التخطي إلى المحتوى
اسماء كتب تنمية بشرية 2019 pdf

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين كتب تنمية بشرية pdf وذلك عبر موقع فكرة ، وفيما يأتى سوف نقدم لكم اروع الكتب فى مجال التنمية البشرية لأبرز الكُتاب حول العالم فى مجال التنمية البشرية .

تشمل الكتب العديد من الموضوعات الممتعة والرائعة فى العديد من المجالات المختلفة ومن أبرز هذه الكتب :

كتاب 250 مهارة ذهنية للكاتب روبير هوفمان

يحمل الكتاب فى طياته العديد من المهارات الذهنية التى تعين على تطوير الذات من مختلف الجوانب ، لقد أعطى الكاتب الخطوط العريضة ومفاتيح هذه المهارات للقارئ لكى يستطيع تملكها .

كتاب الموهبة لا تكفى أبدًا للكاتب جون سى ماكسويل

إن الذين يعتمدون على موهبتهم إعتمادًا كليًا ويتفوقون عن غيره بها كثيرًا ما يتراجعون بعد ذلك ويفقدون أفضليتهم عليهم وذلك بسبب إعتمادهم على موهبتهم فقط ولا يقومون بتطويرها أو تنميتها ، فنرى بمرور الوقت حدوث تراجع لهؤلاء الموهوبين فى مختلف المجالات وذلك بسبب اعتقادهم ان موهبتهم وحدها كافية لكى يظلوا فى المقدمة دائمًا ، ولكنهم قد نسوا حقيقة أنهم ليسوا الموهوبون وحدهم ويوجد الكثير غيرهم مما ينمون من موهبتهم ويقومون بتطويرها فيتسارعون إلى المقدمة والشئ الوحيد الذى يميز الموهوبين عن الناجحين هو الكثير والكثير من العمل الجاد والمتواصل ، لذلك فإن النجاح يحتاج لشخص لديه الأكثر من الموهبة لديه الرغبة فى النجاح بموهبته ، ولعلنا نسأل نفسنا دائمًا ما الشئ الذى يتطلبه النجاح ؟ وهل يستطيع أى شخص الحصول على النجاح ؟ وبأى طريقة تفيدنا موهبتنا فى حياتنا اليومية ، لأجل ذلك يجب دائمًا أن لا نقف عن تنمية وتطوير أنفسنا . 

كتاب السر للكاتبة روندا بايرن

يعتبر كتاب السر من أشهر الكتب حول العالم ومن الكتب الأكثر مبيعًا حيث أنه يعد من أروع كتب التنمية البشرية ، وضحت الكاتبة روندا بايرن الخطوات اللازمة للجذب حيث أنها أوضحت كيف للأفكار أن تصبح حقيقة عندما يركز الشخص بتفكيره فيمكن باستخدام قوانين العقل الباطن وبعض خطوات تحقيق السر جذب الأشياء الأكثر طلبًا فى العالم وهى السعادة والصحة والثروة ، جذب الشريك ، جذب الحبيب . 

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب د. جون جراى

أظهر الكاتب من خلال كتابه الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الإختلافات فى طرق ونمط التفكير وكيفية التعامل بين الرجال والنساء وإعتمد على إيضاح الإختلافات بفكرة خيالية بحته حيث أنه جعل الرجال والنساء من كوكبين مختلفين .

وبدأ الكتاب بسرد القصة الخيالية عن وجود النساء فى كوكب الزهرة ووجود الرجال فى كوكب المريخ ثم إكتشف كل منهما الآخر وإنتقلا كلاهما للعيش فى كوكب واحد وما إن استقروا به حتى نسى كل منهما أنهما من كوكبين مختلفين وبداوا بالمطالبة فى التشابه والتساوى فى الصفات والأسلوب والأفكار . 

  • كتاب 7 شخصيات تسمم حياتك للكاتب أندرو فولر :

يرشدك هذا الكتاب إلى كيفية التعامل مع الأشخاص صعبى المراس وذوات الطباع السيئة حولك ويساعدك هذا الكتاب على اكتشاف أساليب مكر الناس وخداعهم لك ، ويعد هذا الكتاب من أفضل كتب التنمية البشرية المميزة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.