التخطي إلى المحتوى
رواية لا تبدأ القتل pdf – أمير عاطف

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين رواية لا تبدأ القتل pdf للكاتب أمير عاطف وذلك عبر موقع فكرة ، حيث صدرت رواية ” لا تبدأ القتل ” عن دار دون للنشر والتوزيع فى يناير عام 2018 م ، حيث كانت من ضمن الكتب الشبابية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام .

وفيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتب أمير عاطف وعن روايته ” لا تبدأ القتل ” وبعض الإقتباسات الهامة بالرواية .

من هو كاتب رواية ” لا تبدأ القتل “

هو الكاتب المصرى الشاب أمير عاطف الذى ولد فى العاشر من شهر أكتوبر عام 1984 م بمحافظة القاهرة ، حصل الكاتب أمير عاطف على درجة الليسانس بكلية الأداب جامعة عين شمس عن قسم حضارة أوروبية حيث أنه قد درس الأدب اللاتينى واليونانى ، كما كتب العديد من المقالات التى انتقد فيها بعض أعمال الكتاب الإغريق القدامى ، كما أنه الآن يستعد لعمل مشروع أدبى عريق يتحدث فيه عن العلاقات بين آداب الشعوب فى القرون الأولى .

أهم أعمال الكاتب أمير عاطف

  • أصدر الكاتب أمير عاطف أولى رواياته بعنوان ” طارئ ” عن دار دون للنشر والتوزيع فى عام 2014 م ونجحت نجاحًا مبهرًا حيث أنه فى شهر أغسطس من عام 2015 م تم بيع حقوق تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائى ، وسيقوم الكاتب بعمل سيناريو لهذا الفيلم بعد الإنتهاء من استكمال روايته القادمة .
  • كما أصدر روايته الثانية تحت عنوان ” لا شئ مما سبق ” عن دار دون للنشر والتوزيع أيضًا فى شهر يناير عام 2016 م ، وحققت الكثير من النجاح وساعدت فى شهره الكاتب التى تلوح فى الأفق منذ روايته الأولى .
  • كما أصدر أيضًا روايته الثالثة بعنوان ” لوغاريتم ” مع نفس دار النشر وهى دار دون للنشر والتوزيع وكان ذلك فى شهر يناير من عام 2017 م .
  • كما أصدر روايته الرابعة تحت عنوان ” لا تبدأ القتل ” عن دار دون للنشر والتوزيع وهى الرواية التى نحن بصدد عرضها الآن والتى نشرت فى الاول من يناير عام 2018 م .

نبذة مختصرة عن رواية ” لا تبدأ القتل “

تنتمى رواية ” لا تبدأ القتل ” إلى أدب الغموض والإثارة والتشويق بالإضافة إلى أسلوب الكاتب السلس والشيق فلن تستطيع ترك إحدى رواياته دون إكمالها فهو بارع حقًا فى جذب القارئ إلى رواياته والاستمتاع بها .

تدور رواية ” لا تبدأ القتل ” حول أربع شخصيات رئيسية مختلفة جميعها فى كل شئ ولكنه أوجد بعض الأشياء المشتركة التى قد تربط بعضهم البعض ، لقد استمر الكاتب فى العمل على كتابة هذه الرواية إحدى عشر شهرًا كاملًا ، فجنى ثمره مجهوده حين عرضت الرواية وحققت نجاحات كثيرة وجذبت العديد من القراء كما إتسعت شهرة الكاتب وأصبح من هؤلاء الكتاب الذين ينتظر القراء أعمالهم بفارغ الصبر .

بعض الإقتباسات من رواية ” لا تبدأ القتل “

ها هو ما يفعله الدين يجعل الاخوة يتشاجرون لقد قلتها وساقولها لن ننعم نحن الثلاثة في سلام سوي في فترة التسعة اشهر التي قضيناها داخل رحم امنا بدون اي دين او ميول او توجه .

الدين يظل كما هو كالثوب الأبيض ثم ياتي من يدعون انهم يمثلونه كي يسلبوه طهارته ويدنسوه .

“لا تنبش الماضي، ولا ترتكب نفس الخطأ الذي ارتكبوه منذ أكثر من ثلاثين عامًا؛ لأن وراء كل حدث عابر تراه بعينيك، عشرات، بل مئات الأحداث الأخرى، والتي من الأفضل لك ألا تحاول رؤيتها إلا في الوقت المناسب.”حسام الأزهري”، “إسحق سرجيوس”، “جمال سيراميكة” و”سمر شعيب”.. تُرى، ما هو ذلك الشيء الذي أقوى من الدم كي يربطهما ببعض؟! وسيجمع شملهما من بعد شتات؟! كاتب مغمور، وشماس بكنيسة، وتاجر مخدرات، وحسناء عاهرة. لا تحتل الثقة أي مساحة بينهم، يختلفون تمامًا في كل شيء، لكن جمعهم شيء واحد، فضول واحد، هدف واحد.. ليس أمامهم سوى الحصول عليه، لا يمتلكون رفاهية الاختيار. لا مجال للتراجع، لا فرصة للخطأ. هل سيحصلون على هدفهم؟! لا تحاول توقع أي شيء.. لأنك حتمًا ستفشل. لا تحاول استخدام عاطفتك بشكل كليّ، لأنك ربما تجد نفسك فجأة متورطًا معهم. لا تبدأ القتل الآن. تريث.. تريث، الآن سوف نبدأ”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.