التخطي إلى المحتوى
رواية يحدث ليلًا فى الغرفة المغلقة – مروى جوهر

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين رواية يحدث ليلًا فى الغرفة المغلقة pdf للكاتبة الشابة مروى جوهر وذلك عبر موقع فكرة ، حيث أن هذه الرواية أولى تجربتها فى مجال الرعب .

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقع فكرة نبذة مختصرة عن الرواية وبعض الإقتباسات الهامة .

رواية ” يحدث ليلًا فى الغرفة المغلقة ”  للكاتبة المصرية الشابة مروى جوهر ، أصدرتها عن  دار “دوّن” للنشر والتوزيع وتنتمى هذه الرواية إلى أدب “الرعب”  كما أنها مستوحاة من قصة حقيقية أضافت عليها الكاتبة حبكة درامية جذبت القراء .

لقد شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام 2018 م  إقبالًا حافلًا بأعمال الكٌتاب الشباب  ولاقت أعمالهم تلك الكثير من النجاحات الغير متوقعة وكانت هذه الرواية من أكثر الروايات مبيعًا فى معرض الكتاب حيث أنها تخطت ال6 طبعات أثناء أيام المعرض البسيطة وحققت نجاحًا مذهلًا ولاقت إستحسان الكثير من القراء .

نبذة مختصرة عن رواية ” يحدث ليلًا فى غرفة مغلقة “

تدور أحداث رواية يحدث ليلًا فى الغرفة المغلقة حول تلك الطالبة المدعاة ” مريم ” التى تذهب للدراسة فى تلك المدينة الغريبة عليها بصعيد مصر ، وتقوم بإستئجار شقة هى ورفيقاتها فتقوم صاحبة المنزل بالتأكيد عليهم عدم فتح الغرفة الرابعة بها مهما وصل الأمر فإن الغرفة رقم ( 4 ) خط أحمر ، كانت الشقة واسعة وتتكون من أربع غرف ويظهر على جدرانها معالم الإكتئاب وإضطرت الفتيات أن تخدعن لقرار صاحبة العقار ولا يفتحن الغرفة الرابعة ومكثت فتاتان فى غرفة واحدة ، لم يدم الأمر طويلًا حيث أنه مع الوقت والشعور بالملل والفضول من قبل الفتيات قررن أن يفتحن الغرفة وحين فتحنها بدأت كل اللعنات تحدث تباعًا .

وإستذكر الفتيات تاريخ هذه الشقة الأسود كاملًا والأحداث التى حدثت فيها وماهية هذه الغرفة وسرها وسر ذاك الصندوق المغلق المتواجد بها وحقيقة هذه الأشياء التى تتواجد وتمشى حولهن ولا يستطيعون مشاهدتها وهذه التواشيح والصلاة وبرعت الكاتبة فى إظهار العديد من المشاعر المختلطة التى مرت على الفتيات من رعب وخوف يتبعه إنهيار من صلاة وتضرع إلى الله ، كما أكدت الكاتبة مروى جوهر أن روايتها هذه مستوحاة من أحداث حقيقية وهناك إمكانية لتحويلها قريبًا إلى فيلم سينمائى سيقوم بإخراجه المخرج حاتم فريد ولكن العمل فى بداياته للظهور ولم يتم إختيار الفنانين بعد ، ولكن وضحت الكاتبة أمنيتها فى أن تقوم الفنانة روبى بدور مريم بطلة القصة لأدائها المذهل فى التمثيل وبراعتها فى التمثيل بالعيون .

كما أوضحت الكاتبة مروى جوهر أن أبطال روايتها ” يحدث ليلًا فى غرفة مغلقة ” أن أبطال هذه الرواية من أبناء صعيد مصر وخاصة من محافظتى الأقصر وأسوان حيث أنه فى عام 2010 لم تكن هناك سوى جامعة واحدة فقط فى محافظة قنا .

بعض الإقتباسات الهامة من رواية ” يحدث ليلًا فى الغرفة المغلقة “

انتبهى جيدًا لصُحبتك في دار الدنيا، تعلمى الحذر، واعلمى أنه لن يستطيع مخلوق أذيتك أو إصلاح حالك إلا بمشيئة الله تعالى، فانفضي الخوف عنك فأنت مع الخالق.

لكننا شاهدنا هند وقد اختفى سواد حدقة عينيها، وانقلب إلى الأعلى، وتحولت عيناها الى اللون الأبيض فقط، إنتابنا ذهول لا يخلو من خوف ، كنّا نتابعها فى ترقب وفضول، أما ليلى ظلت تمعن النظر فقط فى صورة الفرعون على الجدار أمامها….

فإن أمنت به فتح ابواب خيير لكِ ، و إن لم يكن أغلقه ف وجهك و أستمر ف البحث عمن يستحقه ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.