التخطي إلى المحتوى
رواية ظل الريح pdf – كارلوس ثافون

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين رواية ظل الريح pdf للكاتب كارلوس ثافون وذلك عبر موقع فكرة ، حيث صدرت هذه الرواية فى عام 2011 م وتخطت ترجمته حاجز الـ 20 لغة حول العالم و بيع منه الملايين من النسخ وقام بترجمتها إلى اللغة العربية معاوية عبد المجيد .

وفيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتب كارلوس ثافون وعن روايته ظل الريح  ، كما سنعرض بعض الإقتباسات الهامة والمحببة للقراء من هذه الرواية .

من هو كاتب رواية ” ظل الريح “

هو الكاتب والمؤلف كارلوس رويز ثافون البالغ من العمر 53 عامًا حيث أنه ولد فى الخامس والعشرين من شهر سبتمبر عام 1964 م فى دولة أسبانيا مدينة برشلونة ، بدأ مشواره الأدبى عن طريق الكتابة للناشئين ، وحصل على جائزة Edebeَ  الأدبية لرواية الناشئين والأطفال .  

أهم أعمال كارلوس ثافون

  • رواية أمير الضباب أصدرها عام 1993 م .
  • رواية قصر منتصف الليل أصدرت عام 1994 م .
  • رواية أضواء من سبتمبر عام 1995 م .
  • رواية مارينا عام 1999 م .
  • رواية ” ظل الريح ” التى نحن بصدد عرضها الآن وتعتبر أول رواية للبالغين وأصدرها عام 2001 م .
  • رواية لعبة الموت .

نبذة مختصرة عن رواية ظل الريح

تدور أحداث هذه الرواية فى منتصف القرن العشرين فى مدينة برشلونة حيث أنه كان هناك رجلًا كبيرًا فى السن يرافق ولده المدعو دانييل حيث المكان الذى يسمى بمقبرة الكتب ، وكان هذا المكان يتواجد أسفل مدينة برشلونة ولا يعرف عنه إلا القليل وكانوا يقولون أنه يوضع به الكتب التى لم تنجح ، ومن قواعد المكتبة المعترف بها أنه يجب على كل من يدخلها أن يأخد معه كتابًا من المكتبة ويأتمنه على حياته .

فقام الولد دانييل بأخذ كتاب يسمى ” ظل الريح ” وعند عودته إلى المنزل بدأ بقراءة هذا الكتاب ويتعجب كل العجب كيف لكتاب مثل هذا أن يتواجد فى مقبرة الكتب ، وأخذ يبحث عن المزيد من الكتب لهذا المؤلف المدعو ” خوليان كراكس ” وفى مرحلة بحثه يكتشف أن هناك رجلًا يقوم بحرق جميع أعمال خوليان لأنه يعتقد أنها تعتبر مبعثًا للشيطان أو الشر .

بعض الإقتباسات الهامة من رواية ظل الريح

من إحدى مكائد الطفولة أنك لا تفهم بالضرورة ما تعانيه، وحين تبلغ سن الرشد يفوت الأوان على مداواة جراحك.

نحن نستمر في الحياة في ذاكرة من يحبّنا اذكرني دومًا حتى لو في سرّك، في أحدى زوايا قلبك. حافظ علي في قلبك إلى الأبد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.