التخطي إلى المحتوى
أدعية مستجابة مكتوبة
أدعية مستجابة

أدعية مُستجابة ، أدعية مُستجابة ومجربة ، أدعية مُستجابة للنجاح ، أدعية مُستجابة للزواج ، أدعية مُستجابة لقضاء الحاجة ، أدعية مُستجابة لتفريج الهم ، أدعية مُستجابة للرزق ، ورد عن رسول الله أفضل الذكر لا إله إلا الله وأفضل الدعاء الحمد لله ،  فلا شيئ يعلو فوق لا إله إلا الله فلا أفضل من ذكر الله ، فهي تجلي القلب من الحقد والغل وتذيد في الإيمان ، وبها يدعو المسلم بحاجتة آي بذكر الله ، والحمد لله هي أفضل دعاء ، الحمد لله علي نعمة الصحة فنحمده وعلي المرض فندعوة بالشفاء ، الحمد لله علي نعمة الإسلام والإيمان ، الحمد لله علي نعمه التي لا تُعد ولا تُحصي ، كما أن الدعاء بأسماء الله الحسنيَ من الأدعية المستجابة فيدعوا الفرد بأسماء الله الحسني ويُسمي حاجته ، والدعاء بلا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة.

ادعيه مستجابه ومجربه

أدعية مُستجابة ، أدعية مُستجابة ومُجربة ، دعاء لفك الكرب والهم والضيق ، كان يُونس علية السلام في بطن الحوت ، فكان يدعوا الله بهذة الكلمات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فكان يدعوا وهو في ظلمة بطن الحوت وظلمة البحر وظلمة الليل ، فكانت الملائكة تسمع صوتة لكنهم لا يعرفون من هو ، حتي قال لهم الله عز وجل هذا يُونس في بطن الحوت ، فقد كان قد ترك قومة ليأسة منهم فلم يسلم منهم إلا قليل ، فتركهم وركب البحر ، فوضعة الله في بلاء شديد نتيجة تركة دعوة ربة وتركة لقومة ، فأتي موج شديد كادت المركب أن تغرق فكان لابد أن يخففوا الحمل عن المركب حتي لا يغرق الجميع ،فقاموا بعمل قرعة فكانت القرعة تأتي علية وهم لا يريدون إلقائة في البحر لظهور علامات الصلاح والتقوي علي يُونس  وأدرك أن هذا عقاب من الله ، ثم أنجاه الله بفضل هذا الدعاء لا إلا إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وآمر الله الحوت يطرحة علي البر عند شجرة اليقطين ، وهذا دعاء يُفرج الله به الكرب والهم لكل مسلم.

ادعية مستجابة للنجاح

أدعية مُستجابة ، أدعية مُستجابة للنجاح ، أدعية لطلاب الثانوية العامة والمؤهلات الجامعية ، أدعية لتقوية الذاكرة وإستيعاب الدروس ، أدعية للنجاح والتفوق.

اللهمّ إنّي أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي اليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين. اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ. اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وأنصرني ولا تنصر عَليّ، وأمكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وأنصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً لك ذكّاراً لك رهّاباً لك مطواعاً لك مخبتا إليك أواهّا منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني وأسلل سخيمة صدري. اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً. اللهمّ اجعل لي نوراً وفي قلبي نوراً وفي قبري ونوراً وفي سمعي نوراً وفي بصري نوراً وفي شعرى نوراً وفى عظامي نوراً وفى دمي نوراً ونوراً من خلفي و نوراً من أمامي ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي ونوراً من تحتي ونوراً من فوقي . . اللهمّ زدني نوراً واجعل لي نوراً.

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة

كان رسول الله يصلي صلاة الحاجة وهي ركعتين دون الفريضة ويسمي الشخص حاجتة بعد أن يدعوا الله بالتيسير ، وسوف نقدم دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء مُستجاب إن شاء الله.

لا إله إلا الله الكريم الحليم
لا اله إلا الله العلى العظيم
لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم
‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين
وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر ونصيبا من الجنة وأمانا من العذاب وعفوا عند الحساب ومغفرة بعد الموت
اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة
اللهم ارزقني حسن الخاتمة
اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين
اللهم ثبتني عند سؤال الملكين
اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين
اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم
اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان
اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ادعية مستجابة للزواج

الزواج هو شريعة الله  وهو الحصن لكل رجل وإمرأه ، ويجب تسهيل الزواج وعدم إرهاق الرجل بأعباء الزواج أو الأهالي ، فالزواج يُبني علي المودة والإحترام وليس علي الماديات وأشياء الدنيا الزائلة ، فلا داعي من شراء أثاث وأجهزة منزلية وأدوات لا تٌستعمل وتظل لقرون قابعة مكانها مجرد شكليات لنرضي بها الناس ونتباهي بها أمامهم.

اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الشياطين والجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاًيخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم .

– اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلا أنت الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد. اقض حاجتي..آنس وحدتي..فرّج كربتي..اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي..آمن روعتي..يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الّذي إذا دعى أجاب. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن..فأنت على كلّ شيْ قدير..يا من قلت للشيْ كن فيكون.. ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة .. وقنا عذاب النّار.. وصلّي اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

ادعيه مستجابه لتفريج الهموم

أدعية لتفريج الهموم والكرب والحزن ، أدعية مستجابة لمن كان مهموم أو حزين وقانا ووقاكم الهم والحزن ، الإلتجاء إلي الله هو أفضل وأقصر الطرق فالله بيده مفاتيح كل شيئ ، فأدعوا الله وأنتم موقنين بإلاجابة.

ادعية مستجابة للرزق

أدعية الرزق ، الرزق بالزوج الصالح ، الرزق بالأولاد ، الرزق بالوظيفة ، الرزق بالسكن ، الرزق بالصحة والسعادة ، أدعية مُستجابة .

قال عزّ وجلّ: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً) سورة نوح 10 – 14
حدثنا عبد الله، حدثني أبو عبد الرحمن عبد الله بن عمر، حدثنا أبو معاوية، عن عبد الرحمن بن إسحاق القرشي، عن سيار أبي الحكم، عن أبي وائل، قال: أتى عليا رضي الله عنه رجل، فقال: يا أمير المؤمنين، إني عجزت عن مكاتبتي فأعني، فقال علي رضي الله عنه: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صير دنانير لأداه الله عنك ؟ قلت: بلى، قال: قل: ” اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك ”

لجلب الرزق والمال تدعو صباحاً ومساءً سبع مرات بهذا الدعاء: (يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسئلك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم).
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
اللهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
اللهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ضنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
الاستغفار يجلب كل خير، فأكثروا منه تنالون ما ترجون، وتصدق لو بالقليل.

اكتب دعائك المٌفضل وشارك الناس به من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.