التخطي إلى المحتوى
رواية حارس العشق الإلهي pdf 2019 أدهم العبودى

يمكنك الآن تحميل وقراءة أون لاين رواية حارس العشق الإلهى pdf للكاتب أدهم العبودى ، وذلك عبر موقع فكرة ، وتعتبر هذه الرواية من أكثر روايات العبودى جرأة حيث أن تناوله لحياة جلال الدين الرومى وشمس الدين التبريزى وتناولة لحقبة هجمات التتار فى روايته وذلك ما يشابه إلى حد ما رواية ” قواعد العشق الأربعون ” .

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتب أدهم العبودى ، وعن روايته ” حارس العشق الإلهى “.

من هو كاتب رواية حارس العشق الإلهى

هو الروائى والكاتب المصرى الشهير أدهم محروس عبد العزيز الذى اُشتهر بإسم ” أدهم العبودى ” ، ولد الكاتب أدهم العبودى فى السابع عشر من شهر أكتوبر عام 1981 م بمدينة الأقصر فى صعيد مصر ، تخرج الكاتب من كلية الحقوق بجامعة أسيوط عام 2003 م كما أنه يعمل محاميًا بالإستئناف العالى ومجلس الدولة منذ تخرجه وإلى الآن ، كما أنه عضوًا فى اتحاد المحامين العرب . 

لقد قام العبودى بتأسيس نادى القصة فى محافظة الأقصر وأسس أيضًا إتحاد المثقفين المصريين ، كما أنه عضوًا فعالًا فى اتحاد كُتاب مصر ويُعد مقرر لجنة القصة بالإتحاد ، لقد حصل الكاتب على شهادة الماجستير فى جامعة جنوب الوادى عن روايتيه ” متاهة الأولياء ” و ” باب العبد ” ، كما أن روايته ” الخاتن ” تُدرس إلى الآن فى المعهد العالى للسينما بمصر .

أهم أعمال الكاتب أدهم العبودى

  • قام الكاتب ببدأ رحلته الكتابية بمجموعة قصصية تحت عنوان ” جلباب النبى ” أصدرها عن دار وعد للنشر والتوزيع عام 2011 م .
  • وكتب أول رواياته بعنوان ” باب العبد ” أصدرتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عام 2012 م والتى نال بها على درجة الماجستير ، كما فازت هذه الرواية بجائزة الشارقة للإبداع العربى عام 2012 م .
  • أصدر رواية ” متاهة الأولياء ” عن دار الأدهم للنشر والتوزيع فى عام 2013م واُختيرت هذه الرواية لتكون ثانى أفضل رواية تم اصدارها فى الوطن العربى بعد رواية ” 366″ للكاتب أمير تاج السد  وتم ذلك فى إستفتاء مقام فى مؤسسة نجيب محفوظ الثقافية عام 2013 م ، ونال بها أيضًا درجة الماجستير مع روايته الأولى ” باب العبد “
  • كما قام بإصدار  رواية تحمل عنوان ” الطيبيون ” عن دار الربيع العربى عام 2014م والتى اُختيرت كأفضل رواية على موقع goodreads فى نفس العام .
  • وتابع ذلك بإصداره لرواية خطايا الآلهة عام 2015 م .
  • ثم أصدر رواية ” الخاتن ” عام 2016 م والتى حازت على إعجاب الكثير حتى أنها دُرست فى المعهد العالى للسينما .
  • ثم تلاها إصدار رواية ” حارس العشق الإلهى ” الذى نحن بصدد عرضها الآن عام 2017 م عن دار المصرى للنشر والتوزيع .
  • ثم قام بعمل ” نوستالجياه ” من نوع الأدب الساخر عام 2017 م .

أهم الجوائز التى حصل عليها الكاتب أدهم العبودى

  • جائزة إحسان عبد القدوس فى القصة القصيرة عام 2011 م .
  • جائزة الشارقة للإبداع العربى فى الرواية عام 2012 م .
  • جائزة اتحاد الكتاب فى الرواية عام 2016 م .

نبذة مختصرة عن رواية حارس العشق الإلهى

تدور أحداث الرواية حول جلال الدين الرومى وكيف تحول من شاعر لفقيه ثم إلى متصوف ، كما تميزت الرواية بأسلوبها وطريقة السرد فى أحداثها وتناولها فى هذا القالب الأدبى البديع ، كما يتميز الكاتب بقوة لغته فى هذه الرواية وهى أهم ما يميزها فاستخدم الكاتب اللغة كالسهل الممتنع .

اكتب رأيك في الرواية والكاتب من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.