مقتطفات من رواية ابنة الشيطان 2024 معاذ جهاد

خالد سليمان

تحميل وقراءة مقتطفات من رواية ابنة الشيطان 2021 معاذ جهاد للكاتب مُعاذ جهاد كاملة عصير الكتب، اون لاين رواية ابنة الشطيان لا تغلقي الباب رجًا تنزيل ملخص كتاب رواية ابنة الشيطان واهم الاقتباسات من الرواية ،وسوف نتحدث عن الكاتب بعد نجاح روايته الاولي بشكل كبير ، الكاتب هو معاذ جهاد مسالمة هو كاتب فلسطيني طالب بكلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية.

واجه معاذ صعوبة كبيرة في التوافق بين الدراسة وهواية الكتابه،ولكن برغم كل هذه الظروف استطّاع مُعاذ جهاد إعتراض تلك الظروف وتحقيق نجاح كبير في روايته الأولي لا تقرب النساء قبل سن الخامسة والعشرين، حيث تم بيع حوالي 1500 في أول حفلات توقيع، وتم نشر اليوم الجُزء الثاني من رواية لا تقرب الناس ولكن بعنوان جديد وهو أبنة الشيطان.

حيث حققت رواية ابنة الشيطان نجاح كبير حتي الان، وكانت آراء النقاد جيده جدًا حول الرواية،كما سبق في رواية معاذ جهاد الاولي لا تقرب النساء التي إطلقها.

وحققت لا تقرب النساء نجاح كبير، خصوصًا بين الشباب والفتايات،حيث يتبادل الشباب مقتبسات رائعة من الرواية السابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر.

مقتطفات من رواية ابنة الشيطان 2024 معاذ جهاد

اماكن شراء رواية ابنة الشيطان من فلسطين

مقتطفات من رواية ابنة الشيطان 2024 معاذ جهاد

يمكنك شراء رؤاية ابن الشيطان للكاتب الفلسيطيني مُعاذ جهاد في دولة فلسطين من خلال الاماكن التالية ، وأكد الكاتب معاذ جهاد ان رؤاية لا تقرب النساء لم تنشر في الوقت الحالي في تونس وقد وسوف يتم بدأ النشر في معرض الكتاب القادم في بداية ابريل.

اماكن شراء رواية ابنة الشيطان :

  • رام الله: مكتبة السريسي، مكتبة السفاريني
  • نابلس: المكتبة الشعبية ” الموزع الحصري”
  • طولكرم: مكتبة السفاريني، مكتبة الحكمة ، مكتبة الطبري
  • جنين: مكتبة العدس، مكتبة أمجد العدس
  • بيت لحم: مكتبة عين كارم
  • الخليل: مكتبة دنديس، دنديس العلمية، دار العماد
  • القدس: مكتبة خان الزيت
  • غزة: ستتوفر النسخ قريبا في مكتبة سمير منصور

بتاريخ 17-1-2017 أعلن معّاذ جهاد عبر صفحته الخاصة علي فيس بوك،عن نزول روايته الجديدة ابنة الشيطان في الأردن.

فلسطين: الطبعة الخامسة في المكتبات.
الأردن: الطبعة الثانية في المكتبات-حفل توقيع للرواية قريبا
تونس: الطبعة الثانية شارفت على الانتهاء
لبنان: 15 يوم للنشر
المغرب: 15 يوم للنشر

معاذ جهاد بعد نجاح لا تقرب النساء

بعد النجاح الكبير لرواية لا تقرب النساء لمعاذ جهاد، جاءت الاراء الشباب والبنات علي رواية ابنة الشيطان كبيرة جدًا ،حيث يعجب البعض بإداء معاذ جهاد الذي يتميز الطابع الرومانسي والتعبير بطابع جيد،حيث بَحث القراء في جمهورية مصر العربية عن رواية ابنة الشيطان ولكن دون جدوي.

أما بالنسبة للتحميل وسيتم إضافة الرواية فور توافرها إلكترونيًا.

إقتباسات من رواية ابنة الشيطان لمعاذ جهاد

مقتطفات من رواية ابنة الشيطان 2024 معاذ جهاد

في اللحظة الأولى، كنت متسابقا شرها ً مع خمسة ملايين حيوان منوي آخر يشاركونني السباق نفسه. لكنني ولسبب أجهَلْه إلى الآن، كنت أسرعهم، أقواهم، أكثرهم تشبثا ً بالحياة، وأقلهم حظا في النجاة منها، لأخترق شيئا ً سألتصق به مدة ً طويلة ً جدا.. مدة ستكفي لجعلي بطيء جدا ً، ضعيف إلى درجة الانكسار، وتجعلني أحاول الفرار من هذه الحياة في أقرب فرصة ممكنة..
في الأشهر الأولى، كان الشيء يحدث تدريجيا ً، وأنا أنمو شيئا ً فشيئا ً
أمي وقعت –وأنا في رحمها- ثلاث مرات، خلفّت – على ما يبدو – فقدانا ً في الذاكرة، وطريقة غريبة في التفكير، و جرحين.. أحدهما زال قبل العاشرة، والآخر ما زال يقبع في أسفل قدمي. وقتها – في الثلاث مرات – قاومت كثيرا ً الموت إلى الدرجة التي أقوام فيها الحياة الآن.
وماذا يفعل الطفل في رحم أمه؟ أتراه يفكر في الحياة الأخرى ما بعد الولادة؟ لا لا يفعل، أنه لا يعلم في ذلك الوقت عن وجود حياةٍ أخرى ستبدأ حينما سيغادر هذا المستنقع إلى مستنقعٍ آخر أكثر اتساخا ً، عندما يغادر من الرحم إلى الدنيا، من المكان المتسع جدا في رحم أمه إلى مكان ضيق كهذا، أقل قوتا ً، أكثر ضجيجا ً، أقل دفئا ، أكثر اختناقا، أقل راحة وأكثر مللا..
في الأشهر الأربعة الأولى، كان الأمر مملٌ جدا ً، لم أكن أفعل شيئا ً..
في الشهر الخامس، كان أجمل ما حدث حينما سمعت أول دقة قلبٍ التقطتها أذناي، حينما نضجت حاسة السمع لدي، الدقة الأولى، الأنثى الأولى.. دقة قلب أمي. استمريت في سماعها مدة طويلة، بعد وقت.. أصبح صوت التنفس – قالوا لي فيما بعد أنه كان التنفس- هو من يشغلني..
استمرت الأشياء بجعلي أنشغل عن دقة قلبها إلى أن استطعت سماع أول صوتٍ يأتي من العالم الآخر – دون أن أعرف أنه العالم الآخر- الخارج، بعيدا ً عن هذا المكان، كنت أحاول بكل ما أوتيت من قوةٍ -مع أنني لم أملك الكثير وقتها- أن أصل إلى أقرب نقطةٍ تمكنني من سماع أي شيء بعيدا عن دقات قلب أمي ومجرى التنفس لديها، من ذلك العالم الآخر المليء بالضجيج والفوضى التي كنت أحسبهما جميلتين في بادئ الأمر..
الآن.. أنا مستعد للتضحية بكل هذه الأصوات مقابل العودة ها هناك وسماع صوتين فقط.

 

لنكن صريحين.. أنا لا أستطيع فعل ذلك بكل تلك السهولة، أنت يمكنك نسيان الأمر و البدء بصداقة جديدة مع آخر غيري، والدخول في علاقة أخرى، والضحك كثيرا ً على أتفه النكات، والبكاء له كما كنت تبكي لي ، واحتساء الشاي، والتأرجح ومشاهدة الأفلام، والذهاب والإياب، والبوح بكل الأسرار وفعل كل الأشياء الجميلة التي كنا نفعلها سويا ً.. أنت يمكنك.. لكنني أنا غير قادر ٍ على فعل ذلك..
أنا غير قادر ٍ بتاتا ً على البدء من جديد والبَحث عن آخر يغطي الوحدة من بعدك، أنا لم استطع تكوين علاقة واحدة منذ عام ونصف، لم أشاهد فيلما ً من بعدك إلا وحدي، لم أبح بسر من بعدك، لم أركض في الشوارع كالأطفال مع غيرك، لم أدعُ أحدهم لشرب فنجان شاي، وأطول مكالماتي لم تزد عن العشرين ثانية من بعدك في الوقت الذي كنا نمضي فيه ساعتين نتحدث.. ولا يمكنني بتاتا ً فعل كل تلك الأشياء مع غيرك.. أنا أوبخ نفسي إن شاركت أحدهم شرب الماء حتى..
لقد أصابتني فوبيا العلاقات، أنا غير مستعد للدخول بأي علاقة جديدة، أتصدق.. جزيئاتي، إن تفككت لا ترتبط من جديد.. يبدو أن هذا ما حدث بيننا ..

 

أمحتاجٌ أنت لأكثر من هذا الضجيج الذي بداخلك يا ابن الهدوء؟ وأنت الذي قد تأخرت ست سنوات كاملة لتعرف نطق كل الأحرف، ما فائدة الأحرف كلها التي قد تعلمتها الآن، في الوقت الذي يصبح فيه أن تبلع لسانك هو أبلغ عمل ٍ قد تقوم فيه الآن ؟!.. من قبل، في السابق، عندما كنت حيوانا منويا ً، كنت سعيدا ً جدا لأنك قوي، أقوى بكثير من جميع الذين رافقوك في تلك الرحلة، ووحدك أنت من استطعت أن تنجو، وماذا الآن؟ أتحسد الذين ماتوا على الموت كما يحسدونك هم على الحياة؟ أكسرتك الحياة؟ أتعبت؟ لم يكن هذا الأمر سوى البادئة فقط.. هذه أولى اثنين وعشرين سنة في حياتك، وصرت تلعنها؟! تحقد عليها؟ لم ترَ شيئا ً بعد، كل ما حدث كان درسا ً تجريبيا ً لما سيحدث تباعا ً، قلت لك، تريد أن تغادر غادر الآن، انتحر، في كل الحالات إذا انتحرت في سن العشرين أو الخمسين سيبقى الأمر انتحارا ً، إما أن تقرر أن تنهي الطريق الآن وتقف وتنتظر الصحراء والحر أن يقتلانك أو أن تكون أقوى من الطريق والصحراء والحر.. وكيف حالك أنت؟ أليس يكفي؟ الوجع الذي بداخلك وجع مدينة كاملة مبنية على أساساتٍ من خشب، وأحرقت، وكلما أحرقت أطفأتها أنت، ولا زالت واقفة على شفا حفرة من جهنم، أساساتها بالية، هشة، قد تسقط في أية لحظة .. وماذا فعلت في أخر فترة ؟
– المزيد من التكرار، تكرار لأشياء كثيرة كنت أخالني للحظة أفعلها لأول مرة..
– قلتَ بأنك قادر ٌ على تحرير العالم لو غيرت نفسك والآن؟
– حاولت أن أحرره، فسجنت نفسي
– وماذا الآن؟
– هذا السؤال الذي أطرحه على نفسي في كل ثانية في آخر ستة أيام؟ ماذا الآن؟ سأكمل؟ ماذا أريد وماذا لا أريد؟ المشكلة في الحروب، بعد فترة لا تصبح الغاية أن تنتصر أو تحرر البلاد بأكملها أو تثبت مبادئك، الغاية تصبح أن تبقى على قيد الحياة فقط، أن تكمل أكثر وقت ممكن كي لا تسمع أحدهم يوما ً يقول أنك انهزمت، الغريب في الأمر، أنك إذا ما انهزمت ستكون ميت ولن تسمع أحدهم يقول أنك أنهزمت..
– لقد جاء الخريف
– نحن في اكتوبرعزيزي!
– أقصد ..خريفك أنت، ألا ترى نفسك تتساقط أكثر وأكثر؟

أمام المكعبات الكبيرة ، وسط المواجهات الغاضبة ، ناضلت حاويات القمامة الملقاة أرضاً ، و إطارات السيارات المشتعلة أكثر مما ناضلت الحكومات العربية جميعاً ..

أوليس التعلق بالأشياء هي أكبر جريمة نرتكبها بحق أنفسنا وبحق الأشياء ؟!

استمرت مكالمتنا واحد وثلاثين دقيقة وثمانٍ وعشرين ثانية ونحن نسمع أنفاس بعضنا دون أن ننطق حرفا ً واحدا ً، ثم سألت:” معاذ، إحنا إيش بنعمل؟” – بنتنفس يا نهاوند، بنتنفس..

أنا لست بخير ،ضحكاتي مصطنعة جداً ،وقوتي ليست سوى دراما

– لقد جاء الخريف – نحن في اكتوبرعزيزي! – أقصد ..خريفك أنت، ألا ترى نفسك تتساقط أكثر وأكثر؟

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهَلْ قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.