التخطي إلى المحتوى
رواية كل الطرق لا تؤدى إلى روما pdf – محمد طارق

يمكنك الان تحميل وقراءة اون لاين رواية كل الطرق لا تؤدى إلى روما  pdf للكاتب محمد طارق وذلك عبر موقع فكرة ، حيث تُعتبر رواية كل الطرق لا تؤدى الى روما من ذاك النوع الذى يتحدث عن الحياة ومواقف الخذلان بها ونهاية العلاقات فتحدثت الرواية عن الطرق غير المألوفة ، كذلك لم يعتبرها البعض أنها من ذاك النوع الكئيب من الروايات بل اعتبروها من تلك الروايات الواقعية التى لا تزيف الواقع أو تجمله فهى تصفه كما هو بحلاوته وبشاعته . 

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نبذة مختصرة عن الكاتب محمد طارق وعن روايته ” كل الطرق لا تؤدى إلى روما ” وبعض الإقتباسات الهامة للرواية .

من هو كاتب رواية كل الطرق لا تؤدى إلى روما 

هو الكاتب والروائى الشاب محمد طارق الذى ولد بمحافظة الإسكندرية ، كما أنه يعمل كاتبًا ومدونًا إلكترونيًا وباحثًا فى مجال علم النفس البشرية ، ولقد بدأ الكاتب محمد طارق الدخول إلى عالم الكتابة حينما كان بعمر الحادية عشر عامًا كما أنه قد عمل على تطوير نفسه وقدراته الكتابية منذ ذلك الحين وحتى عمر الثانية والعشرون عامًا حينما نشر أول كتاب له تحت عنوان ” جرعة نيكوتين ” وكان ذلك فى عام 2015م . 

لقد كان الاكتئاب هو العامل الاساسى وراء إبداع الكاتب محمد طارق حيث أنه حينما كان صغيرًا ولم يجد من الأشخاص من يبوح لهم بمكنون قلبه اتجه للكتابة والقراءة فكانا أفضل عاملين ساعداه فى إبراز موهبته الكتابية وكان الاكتئاب هو المنمى لهذه الموهبة منذ الصغر وعندما تحدث الكاتب عن الصعوبات التى تواجهه فى العمل الأدبي خصها بإضطراباته النفسية فقط حيث أنه لا يكتب إلا ما يشعر به ولكنه لم يقابل الصعوبات تخص النشر حتى الآن . 

إستطاع الكاتب على الرغم من صغر سنه وحداثة فى مجال الكتابه من إبراز نجاحات عظيمة وتصدرت أعماله قائمات الأكثر مبيعًا عامًا تلو الآخر وإستطاع فى فترة وجيزة أن يلفت إنتباه الكثير من القراء والنقاد إليه وإلى أعماله .

ومن أبرز الكتاب القدامى المفضلين لدى الكاتب هم : فرانز كافكا – ليوتولستوى – البيركامو – أميل سيوران – تشيخوف – أنيس منصور – نجيب محفوظ – توفيق الحكيم – العقاد ، ومن الكتاب المعاصرين الذين يقرأ لهم الكاتب : بهاء طاهر – يوسف زيدان .

أهم أعمال الكاتب محمد طارق 

2015 : جرعة نيكوتين – دار الفؤاد للنشر والتوزيع .

2016 : رواية باريس لا تعرف الحب – دار التشكيل للنشر .

2017 : كتاب اسطوانة مشروخة – دار تشكيل للنشر .

2018 : رواية كل الطرق لا تؤدى إلى روما . 

نبذة مختصرة عن رواية كل الطرق لا تؤدي إلى روما 

تعتبر رواية كل الطرق لا تؤدى إلى روما من أفضل الروايات من حيث اللغة حيث أبدع الكاتب بلغته العربية وإستطاع أن يبهر قراءه بطريقة السرد السلسة للأحداث وتتناول الرواية فكرة فلسفية من الدرجة الأولى وهي فكرة تناغم الحياة بين الخير والشر وأن الحياة تشبه الرمادى فى لونها وأشاد جميع القراء بالأفكار المتناولة فى الرواية كما اكتسب منها القراء العديد من الاقتباسات الهامة والمفضلة .

بعض الاقتباسات الهامة للرواية

اكتب رأيك في الكتابة وتقيمك له من 10 من خلال التعليقات..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *