التخطي إلى المحتوى
تحميل تطبيق ريتريكا 2019 Retrica

أصبحنا نعيش في عالم السيلفي أو بمعنى أوضح عالم تصوير كل لحظة للإحتفاظ بها كنوع من أنواع الذكرى ، ولم يعد التصوير يطلب أن تكون محترفًا في ذلك ، فقد بسطت التكنولوجيا ذلك بأحدث التقنيات وأبسط الخطوات التى تجعل من تصويرك محترفًا كبيرًا.

فهناك العديد من التطبيقات الخاصة بالتصوير والتى تجعل الصور بنقاء وجودة عاليه للغاية وتظهر وكأن من التقطها محترفًا ، والتطبيقات كثيرة ومتعددة ولكن اليوم سنتحدث عن أحدى أفضل تلك التطبيقات استخدامًا على الإطلاق وهو تطبيق ريتريكا ، التطبيق الأكثر تحميلًا على الهواتف المحمولة.

فكما عودناكم في موقعنا فكرة على مناقشة وشرح مميزات التطبيقات الحديثة ، سنعرض لكم اليوم الشرح الخاص بتطبيق ريتريكا من حيث المميزات ، ومن حيث طريقة استخدام هذا التطبيق بكل سهولة ، كما سنعرض أيضًا الطريقة التى تمكنك من تحميل هذا التطبيق على هاتفك بطريقة بسيطة للغاية.

شرح طريقة استخدام برنامج retrica

برنامج ريتريكا هو تطبيق يستخدم من أجل التقاط الصور بجودة عالية وصورة في غاية النقاء ، ويمكن أيضًا استخدامه من أجل تعديل الصور حيث يتمتع بالعديد من المميزات والخواص التى سنشرحها تفصيليًا في الفقرة المقبلة، تم إصداره في عام 2012.

والمفاجئة وقتها هو استخدامه بصورة كبيرة للغاية حيث وصل عدد من قاموا بتحميل هذا التطبيق على هواتفهم إلى 300 مليون شخص ، ولم يكتفي مصممي هذا التطبيق عند هذا الحد بل قاموا بالتطوير وادخال الجديد والجديد طوال الخمس سنوات الماضية من أجل التقدم بتقنية التطبيق لدرجه كبيرة.

شرح طريقة استخدام تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica

يعد تطبيق ريتركا من التطبيقات الأكثر استخدامًا خاصة للتصوير السلفي لما له من التقاط رائع للصور وتعديلها بطريقة بسيطة للغاية والتى سنشرحها بطريقة مفصلة في هذا الجزء.

  • عند القيام بفتح تطبيق ريتريكا سينقلك إلى فتح الكاميرا الأمامية ومجموعة من الأدوات إذا أردت أن تنتقل إلى الكاميرا الخلفية يمكن ذلك بالضغط على القوسين أعلى الشاشة بكل سهولة سينقلك إليها.
  • عند فتح الكاميرا ستجد دائرة باللون الأحمر والتى تتيح لك التقاط الصورة من خلالها وبعد التقاطها يمكنك الضغط على كلمة stamp  والتى توجد في أعلى الشاشة وهذة الكلمة تتيح لك أن تضف العديد من الشعارات والرموز.
  • وإذا اردت في حفظ الصورة يمكنك الضغط عى السهم النازل لأسفل للأحتفاظ بالصورة على الهاتف.
  • كما يمكنك الضغط مطولًا على الدائرة الحمراء الخاصة بالتصوير لتصوير فيديو ولكن تصوير الفيديو في تطبيق ريتريكا لا تتجاوز مدتة ال 30 ثانية فقط.
  • وهناك خاصية فريدة في برنامج ريتريكا وهي التى توجد في أعلى الدائرة الحمراء الخاصة بالتقاط الصورة والمكتوب عليها photo وعند تغييرها إلى  collage تتمكن حينها من التقاط أكثر من لقطة وتجميعهم في صورة واحدة ، ويمكنك اختيار عدد اللقطات والتى تصل إلى 16 لقطة في صورة واحدة.
  • كما يظهر في التحديث الجديد للتطبيق خاصية جديدة وهي خاصية ال gif  والتى تتيح لك تحويل الصور المجمعة التى تم إلتقاطها إلى صورة  gif لتظهر بطريقة أكثر مرحًا تمكنك من المشاركة مع اصدقائك.
  • كما أن تطبيق ريتريكا من التطبيقات التى تمكنك من تعديل الصور من ناحية الإضاءة الخاصة بالتصوير فهناك علامة ثلاث دوائر بجانب دائرة التقاط الصورة للتحكم في فلاتر الصورة من حيث تفتيح الإضاءة أو تغميق الألوان كما تفضل.

جميع مميزات تطبيق Retrica

يحتوي تطبيق ريتريكا على العديد من المميزات التى جعلته التطبيق الأكثر تحميلًا على الهواتف والأكثر استخدامًا خاصة للتصوير السلفي كالاًتي.

  • أولًا هو التطبيق الأول الذى أتاح لك تصوير الصور المجمعة وعرضها كصورة
  • كما أنه يمكنك من وضع الرموز والإيموشنز والإستيكر على الصورة.
  • يحتوي أيضًا تطبيق ريتريكا على العديد من اللغات التى توجد في جميع أنحاء العالم.
  • يمكنك من عمل ألبوم كامل لك لتجميع الصور الخاصة بمكان معين أو أشخاص معينة في مكان واحد.
  • له خاصية الفلاتر والتى تجعل من تعديل الصور من حيث الإضاء والألوان والوضوح أمرًا سهلًا.
  • كما أنه من التطبيقات المجانية والتى لا تحتاج لأى شئ سوى التحميل.
  • يمكنك ضبط تايمر خاص بإلتقاط الصورة بدون الضغط على أي زر أو الإمساك بالهاتف.
  • من التطبيقات صاحبة المساحة الصغيرة والتى لا تأخذ مساحة كبيرة للتخزين.
  • يحتوى تطبيق ريتريكا أيضُا على خاصية مشاركة الصور على تطبيقات اخرى كفيس بوك وواتس اب.

طريقة تحميل برنامج ريتريكا على الأندرويد والكمبيوتر

لم يعد أمر تحميل التطبيقات الحديثة بالأمر الصعب فهو سهل للغاية فعلى هواتف الأندرويد يمكنك البحث عن التطبيق من خلال جوجل بلاي ستور والضغط على تثبيت والأنتظار للتحميل وبعدها يمكنك استخدام البرنامج بكل بساطة.

كما يمكن أيضًا تفعيل البرنامج على الكمبيوتر واللاب توب بالبحث على التطبيق على محرك البحث جوجل أو تحميله من خلال هذا اللينك والأنتظار لدقائق حتى التحميل وبعدها استخدامه بكل سهولة من هنا .

في حالة وجود مشكلة او طلب بخصوص التطبيق او استفسار يرجي ترك تعليق وسيقوم الفريق المتخصص بالرد عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.