التخطي إلى المحتوى
دعاء السكينة مكتوب
دعاء السكينة

دعاء السكينة ، دعاء السكينة والإطمئنان ،  دعاء السكينة في البيت ، الدعاء هو العبادة ، وأفضل دعاء كما ورد عن رسول الله “صلي الله عليه وسلم” هو طلب العافية ، كما ورد عن رسول الله إن أفضل العبادة هو الدعاء ، فالمضطر دائمًا يدعوا الله ، “أمًٌنْ يُجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء” فالطالب يدعو الله عند النتيجة وراكب السفينة يدعوا الله عند الغرق ، والمديون والسجين والمريض والمهموم والمصاب والمكلوم والمبتليَ ، كلُُ يدعوا الله عند الكرب  فالدعاء يكون بصدق وإخلاص لأن الإنسان يعلم بقوة الله أنه هو وحدة القادر علي فك الكرب ، هو وحدة القادر علي الشفاء ، هو وحدة القادر علي إزالة الهم والكرب ، وسوف نتناول دعاء السكينة ، دعاء السكينة والإطمئنان وذلك علي موقع فكرة .

ادعية السكينة والاطمئنان مكتوبة مستجابة

دعاء السكينة ، هناك شروط لإجابة الدعوة منها أن يكون الطعام والشراب والملابس والسكن من مصدر حلال ، ألا يدعوا الداعي علي نفسة أو أبناؤه أو أهلة بإثم وشر ، وعدم رفع الصوت بالدعاء فالله يسمع ويري ، كذلك مستحب تحري طهارة المكان والملابس والإتجاه نحو القِبلة ، رد المظالم لأهلها فلا يقبل الله دعاء من ظالم .

لا إله إلا الله الحليم الكريم .. لا إله إلا الله العلى العظيم .. لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العضيم.

ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ آلعقلّ وآلتفكيّر .. ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفهآ سِواك فحققّهآ ليَ يآ رحيمّ .. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ آلظروفّ وأرينيّ عجآئبّ قدرّتك فيّ أصعبُ آلأيامَ.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وإرزقنا النظر إلى وجهك الكريم .

اللّهم إرحم موتانا وموتى المسلمين وإشفي مرضانا ومرضى المسلمين .

اللهم يآ مُسهل الشُديد ‘ويآ ملُينَ الحديد ، ۉيآ منجز الوُعيد ، ۉيآ منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق الى آوسع الطُريَق ، بك أدِفع مآْ لا أطيُق ، ولا حوُل ولا قوُة إلآ بآلله العليً العظُيم.

اللّهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

للهم إليك مددت يدي ، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فإقبل توبتي ، وإرحم ضعف قوتي ، وإغفر خطيئتي ، وإقبل معذرتي ، وإجعل لي من كل خير نصيباً ، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.

اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت المجير فلا تضام ، و أنت على كل شيء قدير.

اللّهم أرزقني حسن الخاتمة .. اللهم أرزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين .. اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا جازني بقبيح عملي ، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم إجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا .. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وإنصرنا على أعدائك أعداء الدين .. اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم .. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

اللهم إرحم آبائنا وأمهاتنا وإغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك .. وإلحقنا بهما يا رب العالمين.

آلِلهمَ بشرَنْيَ بآلِخِيَرَ كمّآ بشرَتِ يَعِقوب بـيوسِفِ ۆ بشرَنْيَ بآلِفِرَحِ كمّٱ بشّرَتِ زِكريَآ بـيَحِيَى.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم ، و يا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا ، يا رحيم الآخرة ، أرحمني برحمتك .

الْلَّهُم إرْزُقْنِي الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال .. الْلَّهُمَّ لاتكسّرِ لِيَ ظُهْرَاً وَلاتُصَعبُ لِيَ حَاجَةٌ وَلا تعْظّمْ عَلَيَّ أَمْراً .. الْلَّهُمَّ لاتَحَنِيّ لِيَ قَامَة وَلا تَكْشِفْ لِيَ سِترَاً وَلاتُفْضّحُ لِيَ سَرَّا.

الْلَّهُمَّ إنَّ عَصَيْتُكَ جَهَرَاً .. فَإغْفِرْلِيْ وَإنْ عَصَيْتُكَ سَرَاً فَأسْتُرْنِيْ .. الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِىْ دِيْنِيْ وَلا تَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ .. الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ إبْتِلائِيّ فِي جَسَدِيْ وَلا فِي مَالِيْ وَلا فِيْ أهْلِي.

اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي ، و أحفظني من بين يدي و من خلفي ، و عن يميني و عن شمالي ، ومن فوقي ومن تحتي ، ولا تجعلني من الغافلين .

رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ، و منازل الشهداء ، و عيش السعداء ، و النصر على الأعداء ، و مرافقة الأنبياء ، يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطََقَ به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم إسترزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة إرتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.

اللّهم ربّ جبريل وميكائيل و إسرافيل وعزرائيل ، أعصمني من فتن الدنيا و وفقني لما تحب و ترضى ، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً ، وحافظاً و ناصراً.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني ، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً .. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر الله .. وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً .. وباطناً وظاهراً.

دعاء السكينة في البيت

دعاء السكينة ، الدعاء يحتوي علي ذكر الله ، ألا بذكر الله تطمئن القلوب ، فيكفي ذكر الله حتي تطمئن النفس وتسكن ولا تُبالي بأحوال الدنيا وتقلباتها ، فالدعاء والتضرع إلي الله هو أفضل شيئ في هذة الدنيا وهو المنجي من وساوس الشياطين والحصن المنيع ، فمن كان مع الله فلا يحزن ولا يجزع ، وما هذة الدنيا إلا مُتعة زائلة ونحن مُحاسبون علي أعمارنا وأوقاتنا وأموالنا فيما أنفقناها وماذا صنعنا في سنوات العمر المقدرة حتي الممات .

أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالاطاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما بأعدت بين المشرق والمغرب. اللّهم إنّي أسالك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسالك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كل بليّلة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، اللّهم يا من فلقت البحر لموسى وانطقت في المهد عيسى. إلهي، يا من بِيدهِ حياتي.. يامن إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، ربي بيدك سعادتي وشقائي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي، اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيءٍ،لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي، ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ، رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ، أنْتَ تَعْلَمُ سِرّي وما يُضْمِرُه قَلْبِي، رَبّي بِكلمَة (كُنْ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِي، لَا أَحْتاجُ سِوَاكْ… آمين.

دعاء السكينة والهدوء

كثيرًا ما يُبتلي الإنسان في هذة الدنيا بألأمراض وفقد الأولاد وفقد الأموال  فكل إنسان له بلاء مختلف عن غيره ، هذة البلاءات تُقرب الإنسان من الله  يدعوه ليكشف عنه الضُر ، وهناك أوقات يُستحب فيها الدعاء ، بعد الصلوات وعند الأذان وأفضل الأوقات في الثُلث الأخير من الليل ، والله يستحي من عبادة أن يرد يد الطالب صفر اليدين ، فأدعوا الله وأنتم موقنين بألإجابة ، وربما تأخرت الإجابة فيقول دعوت فلم يُستجب لي  فالله يحب العبد اللحوح ، فألحوا علي الله في الدعاء .

اللهم ربنا أٌغلقت الأبواب ، ولكنا جئنا إلى بابك
اللهم ربنا ضاقت الدنيا فى وجوهنا لكننا جئنا فى رحابك
اللهم ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك فلا تردها خائبة
يا الله يا رحمن يا رحيم
يا قيوم السموات والأرض يا نور السموات والأرض
يا عز كل ذليل، يا غنى كل فقير ، يا مفزع كل شريف
يا من هو فى قربه عظيم يا من هو فى عظمته حليم
يا من هو فى حلمه كريم يا من هو فى كرمه لطيف
يا من هو فى لطفه معطاء
اللهم ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك فلا تردها خائبة
اللهم ربنا هذه قلوبنا تحبك ، وهذه الأعين لا يهنأ لها عيش 
ولا حياة إلا أن تنظر إلى نعمائك
اللهم ربنا هذه الأعين لها أمنية واحدة لتسعد
بشرف رؤية وجهك الكريم
كيف نغفل عنك يا الله وأنت أمامنا فى كل مكان ولحظة
كيف نغفل عنك يا الله وأنت فى قلوبنا وتعلم حالنا
وترى مكاننا ولا يخفى عليك شىء من أمرنا
كيف نغفل عنك يا الله وقد فتحت مسامع
قلوبنــــــاإلى أبواب رحمتك

اللهم امنحنى السكينة لأتقبل الأشياء التى لا تستطيع تغييرها

هذا الددعاء يُسمي بصلاة السكينة وهو منتشر علي السوشيال ميديا ، وكان قد تردد ذكرة في رمضان في مسلسل تحت السيطرة ، وتعود قصة دعاء السكينة إلي قسيس الماني رينولد نييور من أصل أمريكي وقد هاجر هو وأصدقاؤه إلي أمريكا نتيجة سوء الأحوال في المانيا وكان يدعوا بهذا الدعاء في الكنيسة لأنه لم يكن يستطيع أن يُغير العادات والأخلاقيات والطبقية والعنصرية في المانيا وهذا كان فيما قبل هذة الألفية أى قبل مائة عام ، وحصل علي وسام  الحرية الرئاسي عام 1964م ، وتوفي سنة 1971م

دعاء السكينة والطمأنينة وآيات قرأنية

الدعاء والقدر يتعاركان فإن كان الدعاء أقوي ضعف القدر أو يمنعهة الله بقوة الدعاء ، فالدعاء كلة خير إن لم يستجب الله في الدنيا خبأها الله له في الأخرة لتمنع عنه لهيب النار وتخفف من السيئات ، فالدعاء لا يحتاج إلي طهارة ووضوء أو غسل فقط الوضوء مستحب ولكن الدعاء علي كل حال .

ايات الشفاء الستة

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ………  بسم الله الرحمن الرحيم

* قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ

* يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ 

* ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ 

* وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَاناً نَّصِيراً* وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً *وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً. 

* الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ*وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ*وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ          

* قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ

  ايات  السكينة

اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ………  بسم الله الرحمن الرحيم

* وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [البقرة : 248]

ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ [التوبة : 26]

إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [التوبة : 40]

هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً[الفتح : 4]

لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً [الفتح : 18]

إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً [الفتح : 26]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.