التخطي إلى المحتوى
دعاء جلب الحظ
دعاء جلب الحظ

دعاء جلب الحظ ، دعاء لجلب الحظ والنصيب ، دعاء لجلب الحظ والسعادة ، دعاء لجلب الحظ والرزق ، الحظ أو نصيب الإنسان في الحياة يختلف من إنسان لأخر ، والعطاء  والمنع من الله وحدة عز وجل ، فقد يعطي المال وقد يمنعه عن ناس ، وقد يرزق بالأولاد ويحرم منها آخرون ، وهكذا في دنيانا نختلف في مقدار المنع والعطاء فالحظ هو من عند الله وليس من عند الإنسان وهو بقدر ومكتوب في الكتاب في اللوح المحفوظ تحت عرش الرحمن .

دعاء لجلب الحظ والنصيب

يسعي الإنسان دائمًا وابدًا لتحقيق السعادة المنشودة في حياتة ، فيسعي بكامل قوتة لتحصيل المال ولكنة لا يسعد في حياتة ، ويسعي بكامل قوتة لتحقيق النجاح والمركز والسلطة ولا يسعد ، ويسعي جاهدًا في الحصول علي الزوجة الجميلة وبناء بيت وأولاد وكذلك المرأة ولا يتحصل علي السعادة ، فالسعادة لا تتحقق إلا بإضافة طاعة الله إلي الأعمال وإضافة تقوي وإيمان وإضافة دعاء وتوجه وإضافة رضا وقناعة وإيمان بالله وعطاؤه .

– اللهم رضنى بما قضيت لى وعافنى فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت
– اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا
اللهم اقذف فى قلبى رجاءك واقطع رجائى عن من سواك
حتى لا أرجوا أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتى
وقصر عنه عملى ولم تنته إليه رغبتى ولم تبلغه مسألتى
ولم يجر على لسانى مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين
من اليقين فخصنى به يا رب العالمين ”
اللهم يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل
لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف
وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر
يا باطن يا ظاهر يا لطيف
نسألك وقاية اللطف فى القضاء
والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا
اللهم يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان
يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات
يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء
يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد
يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل
اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير
فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة

ايات وأدعية لجلب الحظ مجربة

يات وأدعية لجلب الحظ مجربه منح الله الإنسان من النعم نعم لا تُعد ولا تُحصي ، وقد ذكر الله ذلك في كتابة في كثير من السور ، ففي جسد الإنسان فقط نعم عديدة ظاهرة وباطنة ، هذة النعم تدل علي قدرة الله وعظمتة ، فكل نعمة تحتاج كتب ومجلدات نكتب وندرس فيها ، فنجد تخصصات عدة لمهنة الطب فقط للعيون ، للأسنان ، أنف وأذن وخلافة ، وإذا نظرنا إلي الطبيعة فآيات الله لا تُعد ولا تُحصي في النبات والحيوان وبناء السموات سبع والأراضين سبع والكواكب والنجوم ، والأرض والجاذبية ، والقمر والتنافر وإنعدام الجاذبية ، ألا يستحق هذا الإله أن يُعبد ونتوجه له بالدعاء وقبل الطلب الشكر علي نعمة .

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون (23) هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم (24) .{ الحشر: 22-23-24}

من قرأ بالآيتين كفتاه المكروه تلك الليلة

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) {البقرة 285- 286}

دعاء لجلب الحظ والرزق

هناك أدعية لجلب الحظ والرزق ، والله وحدة مُقسم الأرزاق علي عبادة ، والغنيَ والفقر ليس دليلًا علي حب الله للشخص أو كرهه له ، فلا عطاء المال والزوجة الجميلة والأولاد يدل علي حب الله ولا الفقر والزوجة السيئة وقلة الأولاد يدل علي كره الله له ، بل هي بلاءات وإختبارات للمؤمن في الدنيا ، فقط علينا السعي والتوجه بالتضرع والدعاء لله .

– اللهم إليك تقصد رغبتى، وإياك أسأل حاجتى ومنك أرجو نجاح طلبتى، وبيدك مفاتيح مسألتى لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتى بفضلك. يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شىء حكمه. يا من الكريم أسمه لا أحد لى غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك .
اللهم إن ثقتى بك وإن ألهتنى الغفلات عنك وأبعدتنى العثرات منك بالاغترار. يا مقيل العثرات إن لم تتلافنى بعصمة من العثرات فإنى لا أحول بعزيمة من نفسى ولا أروم على خليفة بمكان أمرى. أنا نعمة منك وأنا قدر من قدرك، أجرى فى نعمك، وأسرح فى قدرك، ازداد على سابقة علمك، ولا انتقص من عزيمة أمرك، فأسألك يا منتهى السؤالات، وأرغب إليك يا موضع الحاجات، سواك من قد كذب كل رجاء إلا منك ورغبة من رغب عن كل ثقة إلا عنك، أن تهب لى إيماناً أقدم به عليك، وأوصل به عظم الوسيلة إليك، وأن تهب لى يقيناً لا توهنه بشبهة إفك، ولا تهنه خطرة شك، ترحب به صدرى، وتيسر به أمرى، ويأوى إلى محبتك قلبى، حتى لا ألهو عن شكرك، ولا أنعم إلا بذكرك يا من لا تمل حلاوة ذكره ألسن الخائفين، ولا تكل من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، أنت منتهى سرائر قلبى فى خفايا الكتم، وأنت موضع رجائى بين إسراف الظلم.

دعاء الحظ العظيم

دعاء الحظ ، كما جاء في القرأن وقال ربكم أدعوني ، وقد وردت آيات كثيرة في القرأن تحث علي الدعاء وتُرغب فيه ، فالدعاء لا يُكلف شيئ ولا يحتاج إلي مجهود ، وإفضل الدعاء عند السجود حيث يكون العبد أقرب إلي الله ، الله فوق السبع سموات وفوق العرش ويري ويسمع عبدة وهو يدعوة يسمع نداؤه وتوجهة ويسمع بكاؤه ، أدعوا ربكم وأنتم موقنون بإلاجابة .

لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم. اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة . اللهمّ إنّي أسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر، والظّاهر والباطن، عليكَ توكّلتُ، وأنتَ ربّ العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها يا ربّ العالمين. اللهمَّ إنّي أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذّليل، لا تجعلني بدعائك ربّي شقيّاً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يا ربّ العالمين. اللهمَّ ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، اعصمني من فتن الدّنيا، ووفّقني لما تُحبذ وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدّنيا وفي الآخرة، ولا تضلّني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً، آمين يا ربّ العالمين. اللهمَّ استر عورتي، واقبل عثرتي، واحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. اللهمَّ إنّي أسألكَ الصّبر عند القضاء، ومنازل الشّهداء، وعيش السّعداء، والنّصر على الأعداء، ومرافقة الأنّبياء، يا رب العالمين، آمين يا أرحم الرّاحمين.

ادعية لجلب الحظ والسعادة

ورد عن رسول الله أن الله يستحي من العبد أن يرد يده صفر آى خالية من إجابة الدعاء ، فالله كريم والكريم إذا أعطي يُعطي بسخاء ، وإفضل دعاء لكي يستجيب الله الإستغفار ، فمن يريد النجاح علية بإلاستغفار ومن يريد المال علية بإلاستغفار ومن يريد الزواج علية بإلا ستغفار ومن يريد الولد علية بإلاستغفار ، وقد ورد في الأثر أن الإمام أحمدبن حنبل كان في سفر ونام في مسجد أثناء سفرة وعندما رأه حارس المسجد أمره بالخروج من المسجد ولم يكن الإمام معروف لهذا المكان ولم تفلح محاولات الإمام مع الحارس في أن يُبيقية في المسجد والحارس عنًفة وأغلظ له في القول وسحبة وجرة لخارج المسجد فرأه رجل خبًاز وعندما علم بالحكاية طلب أن ينام عنده للصبح وأثناء الليل كان هذا الرجل يستغفر الله فسمعه الإمام أحمد وقال له هل رأيت نتيجة لذلك قال نعم كلما إستغفرت ودعوت إستجاب الله لي إلا دعوة واحدة لم يستجبها الله لي حتي الان ، قال ماهي ، قال أن أري الإمام أحمد بن حنبل ، قال أنا هو ذاك أُجر إليك جرًا .

-اللهم فرج عنى كل هم وغم
واخرجنى من كل حزن وكرب
يا فارج الهم ويا كاشف الغم
ويامنزل المطر يا رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما
صل على خيرتك من خلقك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واله الطاهرين
وفرج عنى ما قد ضاق به صدرى وعيل معه صبرى
وقلت فيه حيلتى وضعفت فيه قوتى
يا كاشف كل ضر وبلية
ويا عالم كل سر وخفية
يا ارحم الراحمين
وافوض امرى الى الله ان الله بصير بالعباد

– ‏اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى‏

شاركنا بكتابة دُعاءك المفضل من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *