30 دعاء صلاة التهجد وقيام الليل pdf مكتوب 2024

آمال الشرابى
دعاء صلاة التهجد وقام الليل pdf مكتوب 2024 ، ها نحن مع دخول شهر رمضان حيث من المتوقع أن تكون ليلة القدر ، تصلى صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان حيث نتسابق على زيادة الطاعات والعبادات والالحاح والدعاء بتحقيق الامنيات وتيسير الامور.
دعاء التهجد بالليل اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي  ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، و تعصمني بها من كل سوء اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت.. سجد وجهي للذي خلقه وصوّره وشق سمعه وبصره.
أدعية التهجد طويلة أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ  ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
هَلْ يجوز الدعاء في صلاة التهجد نعم يجوز.
ادعية التهجد مستجابة قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (من تعارَّ من اللَّيلِ فقال حين يستيقظُ لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ ثمَّ دعا ربِّ اغفِرْ لي غُفِر له قال الوليدُ أو قال دعا استُجِيب له فإن قام فتوضَّأ ثمَّ صلَّى قُبِلت صلاتُه)

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تدركنا شفاعة نبيك الكريم ولا تحرمنا من زيارته واسقنا من حوضه شربة هنيئة لا نظمأ بعدها اللهم بدل أحوالنا إلى ما تحب وترضى واغننا بحلالك عن حرامك وباعد بيننا وبين المعاصي وحبب إلينا الإيمان. اللهم ثبتنا عند السؤال وأرحم ضعفنا وأبدلنا دارًا أحسن منها وأكرمنا ما حيينا.

اللهم اجعلنا في هذه الليالي من السعداء العتقاء من النار وارفع قدرنا وأجب دعاءنا إنك على كل شيء قدير. اللهم اغفر ذنبي وارحم ضعفي وارفع قدري وارزقني الجنة مع الأبرار والصالحين.

دعاء التهجد في رمضان مكتوب

ان التهجد هي إحدى السنن التي يتقرب بها العباد إلى ربهم، ويكون موعد صلاتها من بعد صلاة العشاء إلى آخر الليل ولكن يفضل أن تكون آخر الليل، وهذه الصلاة تتميز بخلوها من الرياء فالعبد يصليها لله ومن أجل الله بعيدا عن الفروض الواجبة عليه ومن الادعية التي يتم ترديدها في رمضان ما يلي :

  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي  ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، و تعصمني بها من كل سوء .
  • اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت .. سجد وجهي للذي خلقه وصوّره وشق سمعه وبصره.
  • «ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد ، أهَلْ الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد».

ادعية التهجد في رمضان

دعاء التهجد

التهجد سنة عظيمة وثوابها أعظم عند الله سبحانه وتعالى، ففيها يخلو العباد مع ربهم ليصلوا ويذكروا الله ويدعوا له بصلاح احوال وتحقيق رغباتهم ومن أفضل الطاعات التي يمكن القيام بها مع صلاة التهجد هي الدعاء ومن أجمل هذة الأدعية ما يلي :

  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.
  • اللهم إني أنزل بك حاجتي وإن ضعف رأيي، وقصر عملي، وافتقرت إلى رحمتك. فأسالك يا قاضي الأمور، وشافي الصدور، كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور وفتنة القبور.
  • اللهم وما ضَعُفَ عنهُ رأْيِي، وقصر عنه عملي، ولم تبلغه نيَّتي وأمنيتي من خيرٍ وعدتهُ أحداً من عبادِك، أو خيرٍ أنت معطيهِ أحداً من خلقِك، فإني راغبُ إليك فيه وأسألكهُ يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالّين ولا مضلّين، حرباً لأعدائك، وسِلْماً لأوليائك، نحبُّ بحبِّك الناس، ونعادي بعداوتك من خالفَك من خلقِك.
  • اللهم هذا الدعاءُ ومنكَ الإجابة، وهذا الجهدُ وعليك التُّكلان، وإنَّا للَّه وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلاّ باللَّه العلي العظيم، ذي الحبل الشديد، والأمر الرشيد، أسألك الأمنَ يومَ الوعيد، والجنّةَ يومَ الخلود، مع المقرَّبين الشهود، الرُّكَّع السجود، والمُوْفِينَ لك بالعُهود، إنكَ رحيمٌ ودود، وأنت تفعلُ ما تريد.

أدعية التهجد بالليل مستجابة

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاقسم لي فيها خير ما قسمت  ، واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألك يارب العالمين .

ادعية مستجابة للتهجد في رمضان

اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ»

اذكار التهجد في قيام الليل مكتوبة

رمضان شهر فضيل مبارك بخيراته وطاعته فكل ما حول الإنسان يحثه ويشجعه على العبادة، ومن أعظم العبادات هي الدعاء ففيها يتقرب العباد من ربهم ويزداد إيمان العبد لربه ومن أهم أدعية رمضان مكتوبة طويل ما يلي :

  • اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء ، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء .
  • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .
    اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك .
  • اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
  • اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ، ونوراً في قبري ، ونوراً في سمعي ، ونوراً في بصري ، ونوراً في لحمي ، ونوراً في دمي ، ونوراً في عظامي ، ونوراً من بين يدي ، ونوراً من خلفي ، ونوراً عن يميني ، ونوراً عن شمالي ، ونوراً من فوقي ، ونوراً من تحتي ، اللهم زدني نوراً ، وأعطني نوراً ، واجعل لي نوراً .

أدعية تقال في صلاة التهجد

إن صلاة التهجد تختلف عن صلاة القيام، صلاة التهجد تكون بعد أن ينام المرء ثم يصحو مرة أخرى لصلاة بينما صلاة القيام تكون عبارة عن مجموعة من العبادات من صلاة وذكر ودعاء وقراءة قرآن وصلاة التهجد تبدأ من بعد صلاة العشاء وحتى صلاة الفجر ولكن افضل وقت لها وما كان النبي يتبعه هو الصلاة في الثلث الأخير من الليل ومن أهم الأدعية التي تقال في التهجد ما يلي :

  • ربنا افتح أنا في هذه الليلة أبواب الخير ولا تسده عنا، اللهم ارزقنا رزقًا تغيثني به من رزقك الحلال الطيب.
  • اللهم في هذه الليلة، أغفر لي ذنوبي كلها أولها وآخرها، علانيتها وسرها، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقابك، اللهم ارحمنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.”أدعية التهجد مكتوبة هي الأدعية التي يلتمسها كل مسلم خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، حيث الحرص على الصلاة والقيام والدعاء لله عز وجل حتى يشعر المسلم بالطمأنينة والسلام النفسي بقربه من رب العالمين في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم لك ركعت، اللهم بك آمنت وإليك أسلمت، لقد خشع سمعي وبصري لك وحدك.”
  • ” اللهم لك الحمد، حمداً كثيراً مباركًا، يالله لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد.”” يا الله لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، اللهم طهرني من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء آخر تهجد في رمضان

دعاء التهجد

جمعنا اليكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها في صلاة التهجد وهي كالأتي :

  • “لا إله إلا الله ، و الله أكبر ، و لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله”.
  • اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز .
  • اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين

دعاء اخر الليل قصير

الله عز وجل يُحب العبد اللحوح  الذي يلح في الدعاء علي الله ، فالله يحب أن يسمع عبادة ، ويُستحب الدعاء بأسماء الله ، فهناك تسعة وتسعون إسمًا لله من بينها الأسم الأعظم الذي إذا دعا به المؤمن يستجيب الله منه شرط حضور القلب  وخضوع الجوارح . ‏

عن عائشة أن رسول الله ‏ Mohamed peace be upon him.svg ‏ ‏علمها هذا الدعاء ‏ ‏”اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم ‏ ‏أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا “

الدعاء في الثلث الأخير من الليل مستجاب

ورد عن رسول الله في إجابة الدعاء أن قال أطب مطعمك تكن مُستجاب الدعوة ، أى لا يأكل من مال حرام كالسرقة والإختلاس والمال المجموع بطرق غير شرعية كالأتاوات وما شابه ذلك ، وأفضل أوقات الدعاء في الثلث الأخير من الليل في سكون الليل والناس نيام .

دعاء رسول الله صلى الله عيله وسلم في صلاة التهجد :
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان رسول الله “صلى الله عليه وسلم” إذا قام من الليل يتهجد قال: “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت مالك السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق , ولقاؤك حق ، وقولك حق ، والجنة حق ، والنار حق ، والنبيون حق ، ومحمد حق ، والساعة حق ، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت ، وإليك أنبت , وبك خاصمت , وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وما أنت أعلم به منى ، أنت المقدم وأنت المؤخر ، لا إله إلا أنت” .

افضل دعاء يقال اخر الليل

الوتر هو عبارة عن النوافل بمعني اصح هو السنن التي كان النبي يؤديها ومن دعاء الوتر في رمضان ما يلي :

  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، وتعصمني بها من كل سوء .
  • اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء ، ومنازل الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء ، ومرافقة الأنبياء .
  • اللهم أرزقني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة .
  • اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور وياشافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .
    اللهم اجعلنا هاديين مهديين ، غير ضالين ولا مضلين ، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك ، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك .
  • اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
  • اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة ، وهذا الجهد وعليك التكلان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

دعاء صلاة القيام كاملة

صلاة القيام هي عبارة عن صلاة ودعاء وذكر الله وقراءة قرآن في أي ساعة من ساعات الليل ولها فضل وأهمية كبيرة فهي ترفع من شأن المسلم وتجعله يفوز بالدارين الدنيا والاخرة ومن دعاء صلاة القيام ما يلي :

  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك.
  • اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.
  • نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.
  • ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا.
  • ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا.
  • واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.

دعاء القنوت ليلة القدر مكتوب 

دعاء التهجد

أن القنوت هي عبارة عن دعاء يقوم المسلمين بترديده عند البلاء في احدى الصلوات الخمس او في اي وقت في صلاة الوتر ولقد جئنا اليكم اليوم بدعاء القنوت لليلة القدر وهو كالأتي :

  • اللهم اهـدِنا فيمَن هديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت،  وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.
  • نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها ميعادنا .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن اغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العـالمـين

دعاء ليلة 27 من رمضان 

ليلة 27 من رمضان يعتقد أنها ليلة القدر ولكن ليس بشرط ان تكونوا هي تحديدا حيث إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حثنا على أن تلتمس ليلة القدر في أي ليلة وترية من آخر عشر أيام في رمضان ومن دعاء ليلة 27 من رمضان ما يلي:

يا الله يا مفرج كل كرب فرج كربنا، وارحم ضعفنا، واشف مريضنا، واغفر ذنوبنا، اللهم استر عيوبنا واشرح صدورنا، ربنا أدخلنا في رحمتك مع عبادك الصالحين يا رب العالمين

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي كل ذنوبي، اللهم كفر عنا سيئاتنا وتولى أمرنا، يا الله أسألك أن تختم بالباقيات الصالحات جميع أعمالنا

اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت، اللهم أغفر لي ما أسررت وما أعلنت، ربنا أنت المقدم والمؤخر، وأنت وحدك على كل شيء قدير.

يا رب يا كريم، اغفر لي خطيئتي، اغفر لي جهَلْي وإسرافي في أمري كله ما أنت تعلم به مني، يا رب اغفر لي جهَلْي وعمدي وهزلي، اللهم اغفر لي خطاياي يا غفار الذنوب

اللهم يسر لي الهدى وانصرني على من بغى علي، يا رب تقبل توبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي، اللهم اهد قلبي لطاعتك وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم نعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقابك، وأعوذ بك منك، لا أعنا ولا تعن علينا، وانصرنا على أعدائنا واهدنا لصراطك المستقيم

ربنا ارزقنا في هذه الليلة فضل ليلة القدر، اللهم يسر فيها أمورنا من العُسر إلى اليُسر، اللهم اقبل فيها المعاذير وابعد فيها الذنوب يا غفور يا رحيم.

هَلْ يحتاج الدعاء الي وضوء ؟

الدعاء لا يحتاج إلي مجهود أو وضوء  ولكن مستحب فقط الوضوء وإستقبال القبلة  كما أن لإستجابة الدعاء يجب توخي الحذر من  المال الحرام وعدم الدعاء بالإثم والشر علي الغير .

صلاة التهجد من السنن التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم حريص عليها ولهذه الصلاة مجموعة من الادعية المميزة التي يمكن ترديدها في تلك الليلة وهي كالأتي :

قد يهمك ايضًا

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء التهجد في رمضان ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.