التخطي إلى المحتوى
رواية بيوت من تراب pdf – عبد الرحمن وابلى

يمكنك من خلال موقعنا موقع فكرة تحميل وقراءة رواية بيوت من تراب للكاتب الراحل عبد الرحمن وابلى كاملة pdf اون لاين، حيث تعد رواية ” بيوت من تراب ” من أهم  أعماله الروائية و التى تحولت بعد وفاته إلى مسلسل تلفزيونى شهير ، لقد حققت الرواية الكثير من النجاحات والمبيعات .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” بيوت من تراب ” pdf للمؤلف والكاتب الراحل عبد الرحمن وابلى ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية عبد الرحمن وابلى وأيضاً روايته التى نحن بصددها الآن رواية ” بيوت من تراب ” .

نبذة مختصرة عن الكاتب عبد الرحمن الوابلى

إنه الكاتب عبد الرحمن بن محمد يوسف الوابلى الذى ولد فى العاشر من أكتوبر عام 1958 م فى مدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية ، حاصل على شهادة الدكتوراة فى التاريخ من جامعة أمريكية شمال تكساس ، عمل عبد الرحمن الوابلى كأكاديميًا فى كلية الملك خالد العسكرية فى بلده الأم بمدينة الرياض ، كما أنه عمل ككاتبًا فى جريدة الوطن .

أهم الأعمال لعبد الرحمن الوابلى

ومن أهم أعماله الكتابية هو قام بكتابه بعضًا من حلقات مسلسل طاش ما طاش ، كما قام بكتابة مسلسل سيلفى ، وهو مؤلف مسلسل العاصوف أيضًا ، كما أنه هو مؤسس نظرية إدارة الفقر وإدارة الوفر ، تُوفى الكاتب عبد الرحمن الوابلى فى الخامس والعشرين من شهر مارس عام 2016 م .

نبذة مختصرة عن رواية بيوت من تراب

تعد رواية بيوت من تراب للكاتب السعودى الراحل عبد الرحمن الوابلى هى من أنجح رواياته وأشهرهم وأكثرهم مبيعًا فى العديد من المكاتب ودور النشر وذاع صيتها فى أرجاء المملكة ، حتى أنها قد ترجمت لمسلسل تلفزيونى سعودى من بطولة الفنان ” ناصر القصبى ” ومن اشرافه أيضًا وقد حمل المسلسل إسم ( العاصوف .. الريح الشديدة ) وواجه المسلسل الكثير من النقد على مواقع التواصل الإجتماعى وخاصة ” تويتر ” وذلك حسب قولهم أن مجتمعهم السعودى مجتمع محافظ ويوجد بالمسلسل لقطات ومظاهر تدل على البغاء والخيانة وهذا ما ليس موجود فى المجتمع فاعتبروه تزييفًا للوقائع المجتمعية السعودية .

تناولت رواية بيوت من تراب للكاتب عبد الرحمن الوابلى بعض أحداث الخمس عقود الماضية بطريقة ملحمية مثيرة وألقى الضوء على تلك الحقبة المهمة وهى فترة السبعينيات ، فكانت الرواية تجذب كل القراء المؤاييدين والمعارضين ، فالأحداث التى تحدثت عنها الرواية وظهرت بوضوح جلى فى المسلسل كانت بمثابة مراجعة حقيقية وواقعية للكثير من المنعطفات التى حدث وأن مرت بها المنطقة العربية ككل وما قد يتبع ذلك من متغيرات فى جميع الشئون الإقتصادية والإجتماعية والسياسية وغيرها ، كما أظهرت بشكل واضح دور التيارات الإسلامية والتيارات الإسلامية المتشددة ودور رجال الدين الذين ظهروا على الساحة الإجتماعية بعد ذلك بشكل ملحوظ .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.