التخطي إلى المحتوى
رواية أفراح المقبرة pdf – أحمد خالد توفيق

يمكنك من خلال موقعنا موقع فكرة تحميل وقراءة رواية أفراح المقبرة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق كاملة pdf اون لاين، حيث تعد رواية ” أفراح المقبرة ” هى أخر أعماله الروائية التى أصدرتها دار الكرمة  ، وحققت الرواية  الكثير من المبيعات وبيعت من الكتب الأكثر مبيعًا فى العديد من المناطق .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” أفراح المقبرة ” pdf للمؤلف والكاتب الراحل أحمد خالد توفيق ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية أحمد خالد توفيق وأيضاً روايته التى نحن بصددها الآن رواية ” أفراح المقبرة ” مع بعض الإقتباسات الهامة من الرواية .

رواية أفراح المقبرة لأحمد خالد توفيق

إنه الكاتب والمؤلف الذى رحل عن عالمنا هذا العام تاركًا خلفه الكثير من الآسى والوجع فى قلوب الكثيرين فخسارته لم تكن خسارة لأهله فقط وإنما خسارة لكل قارئ دخل الى عالم القراءة بفضل هذا الأحمد وخسارة لكل متابعيه وقرائه ونقاده كانت خسارته مفاجأة أصابت الجميع ولم يتخيلها أحد قط ولم يستوعبها الكثير سوى عند جنازته تلك الجنازة التى تحدث عنها الجميع وتلك الجنازة التى حضرها الألاف اوقام بالتعزية فيه الملايين حول العالم وليس مصر والوطن العربى فقط .

ولد الكاتب أحمد خالد توفيق فى العاشر من شهر يونيو من العام 1962م ، عمل أحمد خالد توفيق كطبيبًا وإستشاريًا فى قسم أمراض الباطنة بكلية الطب جامعة طنطا كما كان أيضًا عضوًا فى هيئة تدريسها ، فكان هو أول من كتب فى أدب الرعب والفنتازيا فى الوطن العربى مما جعله يُلقب بالعراب .

أهم أعمال الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

  • سلسلة روايات ما وراء الطبيعة والتى حققت نجاحًا مبهرًا لم يخطر على باله قط وذلك لان أدب الرعب لم يكن على الساحة العربية فى هذا التوقيت .
  • سلسلة فانتازيا عام 1995 م .
  • سلسلة سفارى 1996م .
  • سلسلة WwW عام 2006 م .
  • كما قام بالعديد من الروايات التى نجحت بجدارة وترجمت إلى العديد من لغات العالم ومن هذه الروايات : رواية يوتوبيا ( موجودة فى مقال سابق ) ، رواية السنجة ، رواية إيكاروس ، رواية ممر الفئران .
  • كما أنه قد قام بكتابة العديد من المقالات الصحفية .

أبدع الكاتب أحمد خالد توفيق إبداعًا عظيمًا فى رواياته حتى أنه كان يتمنى أن يُكتب على قبره عند وفاته ( جعل الشباب يقرأون ) فبالفعل هو من جعل الشباب يقرأون ويتعلقون بالكتب وذهبت الروح إلى بارئها فى الثانى من إبريل من هذا العام 2018 م وكان ذلك عن عمر يُناهز السادسة والخمسون عامًا .

تحميل رواية أفراح المقبرة pdf كاملة

تعد رواية أفراح المقبرة هى أخر روايات العراب الراحل وهى عبارة عن مجموعة قصصية تتكون من تسع قصص مختلفة ومتفاوتة فى السرد والأفكار ولكن جاءت القصة السادسة لتبهر جميع من قرأ هذه المجموعة القصصية وتعد أفضل ما بها على الإطلاق حسب آراء القراء . 

بعض الإقتباسات من رواية أفراح المقبرة

نحن نبحث عن ذريعة لبقائنا .. هذه الذرائع التي تبقينا أحياء ساعة اخري .. يوماََ آخر . عاماََ آخر .. قد تكون الذرائع طفلاََ جميلاََ أو قصة حب .. ربما تكون – في أقل صورة لها – كتاباََ ننتظره في شغف

آخر باقة منتقاة من الوحوش ، ومصاصي الدماء ، والسفاحين ، وآكلي لحوم البشر ، والموتى الأحياء ، والكائنات الفضائية .

«سأعترف لك بشيء مخيف.. كل ما أقوله هنا سيظل سرًّا.. أليس كذلك؟ في البدء بدأ القط يتوتر ويعوي.. يطلب الزواج.. كانت تحبه لأنه قطها، لكنه أثار أعصابها، وفي يوم خدرته و… واستأصلت رجولته!».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.