التخطي إلى المحتوى
رواية رغم الفراق pdf 2018 – نور عبد المجيد

يمكنك الان تحميل وقراءة اون لاين رواية رغم الفراق  pdf للكاتبة نور عبد المجيد وذلك عبر موقع فكرة ، حيث تعتبر رواية رغم الفراق من تلك النوعية من الروايات التى لا نهاية لها فتترك الكاتبة نهاية الرواية لعقل كل قارئ يختمها بما يحلو له ، فتلك الرواية تحمل فى جعبتها الكثير والكثير من المشاعر المتناقضة والمتضاربة التى تصف حال الكثيرين . 

وفيما يأتى سوف نعرض لحضراتكم من خلال موقعنا نبذة مختصرة عن الكاتبة نور عبد المجيد وعن روايتها رغم الفراق ، كما سنعرض لحضراتكم  بعض الإقتباسات الخاصة بالرواية .

من هو كاتب رواية رغم الفراق

إنها الكاتبة و الروائية الشهيرة نور عبد المجيد التى تصل أصولها  العرقية إلى السعودية ولكنها تحمل الجنسية المصرية بالمولد والنشأة ، حيث تربت وتعلمت بمصر وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة أم القرى ، كما أنها قد حصلت أيضًا على دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس في القاهرة .

كما أنها قد عُينت كمسؤولة تحرير مجلة ” مدى ” السعودية لمدة عامين كاملين ، وشغلت العديد من المناصب منها منصب مساعد رئيس تحرير مجلة ” روتانا ” وكان ذلك لمدة عام ، ثم عملت حاليًا فى مجلة ” كل الناس ” بالاحتفاظ بزاويتها الخاصة .

أهم أعمال الكاتبة الروائية نور عبد المجيد

  • بدأت الكاتبة مشوارها الكتابى بديوان بعنوان ” وعادت سندريلا حافية القدمين ” فنجح الديوان وحقق مبيعات ضخمة وأشاد بروعة أسلوبها الكثيرين فى حين قام الشاعر ” فاروق جويدة ” بعمل مقدمة اكثر من رائعة لديوانها . 
  • ودخلت الكاتبة عالم الروايات بعمل روايتها الأولى التى تحمل عنوان ” الحرمان الكبير ” إصدار الدار العربية للعلوم ، وكانت الرواية تحاكى النفس البشرية بمشاعرها الإنسانية والنسائية فحصدت الكثير من النجاح . 
  • وأصدرت روايتها الثانية بعنوان ” نساء ولكن ” عن الدار العربية للعلوم التى رشحت هذه الرواية لمسابقة جائزة البوكر العربية ، كما أظهرت الكاتبة بهذه الرواية براعتها الفائقة فى وصف الأحداث وافتعالها كما أنها خير من عبر عن تلك الطبقات الكادحة وعبر عن معاناتهم التى لا يشعر بها أحد .  
  • ثم تلاها روايتها الثالثة بعنوان ” رغم الفراق ” والتى أصدرتها الدار المصرية اللبنانية ، وهى الرواية التى نحن بصددها الان .
  • وجاءت روايتها الرابعة بعنوان ” أريد رجلًا “عن دار الساقى والتى حققت نجاحًا مذهلًا فتحولت إلى مسلسل تلفزيونى شهير إستطاع جذب الكثير  من المشاهدين وحقق نجاحًا كبيرًا .
  • ثم تابعت أعمالها برواية ” أحلام ممنوعة ” عن الدار المصرية اللبنانية أيضًا .
  • ثم تلا ذلك رواية  ” أنا شهيرة ” وجزئها الثانى ” أنا الخائن “
  • ثم جاءت خاتمة أعمالها برواية ” صولو ” التى أصدرتها دار الساقى .

نبذة مختصرة عن رواية بعد الفراق

ناقشت هذه الرواية العديد من القضايا التى تحمل الكثير من المعانى وتحاول معالجتها ، لقد جاءت الرواية بمختلف الثنائيات التى تجملها المشاعر الإنسانية والتى تسيطر على حياتنا فهنام العقل والقلب الذى يتلخص فى المشاعر وهناك الحنان والقسوة أيضًا هناك البناء والهدم والحب والكره . 

مقدمة رواية رغم الفراق 

بعض الإقتباسات الهامة لرواية رغم الفراق 

علمتها الكتب ان الغد وإن كان بعيدا سيأتى يوما.. سيتغير اسم الغد ليصبح اسمة الآن يوما سيصبح الغد البعيد حاضرا قريب

أن كان الحب كبيرا لا يموت ، فهناك يوم تنتهي فيه ايام الفراق ، وتموت ليأتي الحب محمولا من جديد على كف النسيان والرحمة !!

أؤمن أن قلوبنا رغم الفراق بالحب تحيا .. وأنه بالعقل وحده يشقى الإنسان !

اذا ما جاء الفراق يوما وجمعني بك بعد الفراق طريق وكانت تمسك ذراعيك وكنت أتعكز ذراعيه فلا تقل لها كنا ولن أقول له كنا فوحدنا نعلم يا سيدي بأنا…وبرغم الفراق مازلنا ..ومازلنا..ومازلنا

هل يخمد الفراق لهيب الحب أم يزيدة اشتعالاً !!… هل يَبْقى الحب رَغْم الزمن أم يموت !!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.