التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية يوم القيامة بالحلم

تفسير حلم رؤية يوم القيامة في المنام عن طريق كتب ابن سيرين للتفسير ، رؤية يوم القيامة للمرأة العزباء او المتزوجة او الحامل ،من أكثر الأيام المفزعة التى يقلق من هولها الجميع هو يوم القيامة يوم الحساب ، يوم يقوم الله سبحانه وتعالى بمحاسبة كل شخص على حياته فيما أفناها وعمره فيما أقضاه هل كان عبدًا صالحًا لله عز وجل ولم يضيع عمرة في البحث عن متاع الدنيا ، أم أضاع عمره في إرتكاب المعاصي والذنوب.

وهو من أكثر الأحلام المفزعة التى قد يراها الشخص في حياته ، فمبجرد السماع عن أهوال يوم القيامة يشعر المرء في داخله بالكثير من القلق والخوف من الله عز وجل هل سيكون مصيره في الجنه ونعيمها أم سيكون في جهنم وبئس المصير، وكما تحدثنا أنه من أكثر الأحلام المفزعة.

التى بمجرد أن يستيقظ المرء منها يبحث عن تفسير لتلك الرؤية المقلقه بالنسبة له ، واليوم في موقعنا فكرة سنضع تفسيرًا واضحًا لما تحمله رؤية يوم القيامة أو إقتراب موعد الساعة في أكثر من صورة لكل من يبحث عنها.

تفسير حلم يوم القيامة والخوف

يوم القيامة أو يوم الساعة هو اليوم الذى يسمى بيوم العدل الذى سيحاسب فيه الجميع وسيكونوا سواسيه لا يوجد فرق بين شخص والاخر الجميع في مكان واحد ، ورؤية ذلك في المنام تشير إلى أن الشخص يشعر بالخوف من شئ ما أو يشعر بالذنب تجاه فعل معين أو إرتكاب معصية أو السير في طريق شر فهذا يعني أنه إنذار من الله عز وجل وتنبيه للشخص بالعدول عن الإتجاه الخاطئ الذى يسير به.

تفسير حلم علامات يوم القيامة

رؤية علامات يوم القيامة وبدء هذا الموقف العظيم فإن لها تفسير اخر يختلف عن تفسير رؤية يوم القيامة ، فإن رؤية إنشقاق القبور وخروج الموتى لبدء الحساب من المولى عز وجل فمعناه إقتراب النصر والعدل من الله عز وجل للمكان الذى يعيش فيه الرائي.

وهناك تفسيرًا أخر هو أن الحالم سيتعرض إلى ظلم شديد ويبحث عن مخرج أو بداية جديدة للخروج من ذلك المأزق ، ورؤية علامات يوم القيامة وأقتراب الموقف العظيم معناه أن العدل أقترب في طريقه إليه وأنه سيحصل على إنفراج لأزمته عن قريب.

تفسير حلم يوم القيامة وانشقاق الارض

من أول علامات يوم القيامة وبدأها هو إنشقاق الأرض وخروج الموتى في صفوف كل شخص لا يشغل باله سوا حاله وما سوف يحاسب عليه ، ورؤية الشخص لأنشقاق الأرض في المنام معناه أنه يشعر بظلم شديد يقع على البلد التى يعيش فيها وأن إنفراج هم بلده وسيران العدل وإنتقام الله عز وجل من الظالمين أقترب وحان وقت الحساب.

تفسير حلم يوم القيامة وطلوع الشمس من المغرب

من أبرز الأحداث التى ستحدث في يوم القيامه هو شروق الشمس من المغرب وليس من المشرق ، وهو من الأحداث الفاصلة التى لا رجوع بعدها ولا تقبل توبة ، ورؤية طلوع الشمس من مغربها في المنام تدل على أن هناك علامة فاصلة أو موقف حاسم سيحدث في حياة الشخص الرائى.

أو أنها نهاية شخص قد ظلمه في الحياة أو أبتلى عليه إبتلاء وجعله يعيش حياة بائسة وحان وقت نهايته وأن الله سينتقم منه أشد إنتقام والله أعلم.

يمكنك كتابة حلمك بالتفاصيل من خلال التعليقات أسفل المقال، وسيتم التواصل معك وتفسير حلمك..

 

التعليقات

  1. حلمت باني نجحت في دراستي و لكن لم اكن فرحة بنجاحي،،،،
    و حلمت بأن أم مخطوبي تحني لي يدي وكنت فرحة كثيرا

  2. الحلم انه. كنا في ساحة مدرسة فجئة قامت القيامة والتفت جهة الغرب لارى الشمس اشرقت بشعاع الغروب وينتابني قلق ثم اطمئنان والحياة كما هي لا بعث ولا نفخ في الصور ثم اتجه الى احد اطراف الساحة واجد مسجد احس به المحشر ثم دخلت المسجد واجد اناس فيه وكانه الجنة وفي القبلة احد ما ثم انتظر الحساب علما بان الوقت كان ظهرا

  3. حلمت أنى صار في سرعه بطلوع القمر و الشمس لحتى ما طلعت الشمس من مغربها فذهبت مسرعاً الي المنزل للصلاة و الوضوء فلم أستطيع الوضوء في المنزل بسبب عدم وجود المياه فخرجت الي خارج المنزل و توضأت من دوامة من المياه لكن لم أصلي و استيقضت

  4. حلمت انني كنت مع صديقاتي في الشارع ونحن نسير ونضحك وفجأة سمعنا برق في السماء ونشقت السماء وسمع منها صوت توقفت اعمالكوم حان يوم الحساب وخفنا وجزعنا هرعا ورايت اناس يجرون وانس خائفين منضر تقشعر له الابدان وبدات علامة الساععة تضهر واول علامة ضهرت هي الفساد رايت بنات واولا متعانقين ويمارسون الفواحش ومن تلك الناس من اعرفهم ودهبت مسرعة الى امي لأقبل يدها وابكيوعليها لقد فااات الاون وستيقضت وبدأت ابكيوعلى حالي

  5. حلمت ان كنت قاعد عادي و فجأه في غيمه مميزه عن باقي الغيوم في السمه بتلمع و ضخمه جدا جدت و شكلها يفزع شويه مرت فجأه و بعدها الناس بدات تجري و انا رحت اشوف لي ايه و كان معايا اصدقائي و فجأه لقينا الشمس ظهرت من المغرب و ان الكهربا انقطعت عن الارض كلها و الناس كلها مفزوعه و ان انا و اصدقائي فضلنا سوا متفرقناش بس كان في الخايف فينا و كان في اللي مش خايفً

  6. انا متزوجة وحامل في الشهر التاسع رأيت الشمس تطلع من المشرق وتطلع منها دخان وقلت اليوم الجمعة وكنت في جنابة بالفعل وجريت لاغتسل لاصلي وصحوت وسمعت الناس يصلون في المسجد

    1. تضعين مولودك بسلام وتقر به عينك وأيامك القادمة تحمل بشرى وأخبار سعيدة ورزق واسع إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.