التخطي إلى المحتوى
كتاب شفرة روميو وجولييت pdf – هشام الجمل

يمكنك الان تحميل وقراءة اون لاين كتاب شفرة روميو وجولييت pdf للكاتب هشام الجمل وذلك عبر موقع فكرة ، حيث يُعد كتاب شفرة روميو وجوليت من الكتب التى تناقش قضايا الرجل والمرأة سويًا ولكن يختلف هذا الكتاب عنهم كثيرًا حيث أنه يُناقش الإختلافات بين الرجل والمرأة وكيف يحبان بعضهما ولا يستطيع أن يفهم كلاهما الأخر .

وفيما يأتى سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتب هشام الجمل وعن كتابه شيفرة روميو وجوليت ، كما سنعرض لحضراتكم  بعض الإقتباسات الخاصة بالكتاب .

من هو كاتب شفرة روميو وجولييت 

هو الكاتب هشام الجمل الذى يعمل كمهندس كيميائي حيث أنه حاصل على بكالوريوس هندسة جامعة القاهرة ، وأيضًا حاصل على ماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة رين الفرنسية ، ولكنه حالياً يعمل كمحاضر واستشاري في مجال التنمية البشرية ويؤلف الكتب التى يصب فيها خبراته فى التنمية البشرية ليفيد بها قدر كبير من القراء فى الوطن العربى .

لقد عمل الكاتب هشام الجمل لأكثر من ثلاثة وثلاثون عامًا حصل بهم على الخبرة العملية فى العديد من المجالات المتنوعة ، فعمل فى التصميم الهندسى وإدارة البيع والتسويق والإستشارات الإدارية والبشرية ، كما أنه قام بتأسيس شركة بعنوان كويست للتنمية البشرية وذلك عام 1999 م ، وقام بتصميم وإعادة تطوير الكثير من مشاريع التنمية البشرية والبرامج التدريبية لكبرى الشركات والمؤسسات العالمية منها والمصرية .

يُعد المهندس هشام الجمل من أوائل المتخصصين الإستشاريين الذين يؤهلون للعمل فى مجال ” الكوتشنج ” والذى يبنى على دمج تقنيات ومعلومات علم النفس فى مجال التنمية البشرية والاستفادة من تلك التقنيات فى مساعدة الأشخاص لتحقيق اعلى مستويات النجاح فى حياتهم العملية والإجتماعية .

نبذة مختصرة عن كتاب شفرة روميو وجولييت 

يدور الكتاب حول القصة المعهودة والخلاف الأزلى الذى لم ولن ينتهى  يومًا وهو العلاقة بين الرجل والمرأة والاختلافات السلوكية بينهم وطبيعة كل منهما ، كما يناقش الكتاب أيضًا اسباب وجود هذه الخلافات ومن أين أتت ؟! ولماذا ينجذب الجنسين إلى بعضهما ويقعا فى غرام بعضهما البعض ولكن لم يفهم كل منهما الأخر ؟ 

لقد قام الكاتب بتبسيط العديد من المفاهيم وقدم العديد من التفسيرات العلمية والمنطقية لجميع الاختلافات التى تصدمنا فى بعضنا البعض وشرحها باللغة العامية البسيطة والأسلوب السلس ، إحتوى الكتاب على كمية هائلة من المعلومات العلمية والنفسية ، لقد أبدى العديد من القراء إعجابهم بهذا الكتاب ومدى الإستفادة العائدة عليهم من خلف هذا الكتاب وحتى الذين اعترضوا على اللغة العامية فى السرد كانوا قلة قليلة مقارنة بمن اعجبهم استخدام اللغة العامية والمبسطة فى السرد لتقريب الافكار من ذهن القارئ كما أشاد القراء بخفة الدم الموجودة فى الكتاب والاسلوب الشيق فى التعبير الذى يجبرك على الإنتهاء من الكتاب فور البدأ به . 


بعض الإقتباسات الهامة من كتاب شفرة روميو وجولييت

كتب كتير اتكلمت عن الرجالة والستات.. دكاترة علم نفس وأخصائيي علاقات زوجية شرحولنا الاختلافات السلوكية بين الجنسين.. لكن ما حدش قال لنا هي الاختلافات دي جت منين وموجودة ليه؟ ليه الرجالة عينيهم زايغه مثلا؟ ليه الستات ما بينسوش حاجة أبدًا؟ ليه الجنسين بينجذبوا لبعض بس ما بيفهموش بعض؟
الكتاب ده بيقدم تفسيرات منطقية وعلمية لكل الاختلافات اللي بنستغربها في بعض، وبيجاوب على الأسئلة اللي بتدور في ذهننا عن الموضوع ده بشكل عميق وبسيط في نفس الوقت.. كتاب حايغير نظرتك للجنس الآخر.
يرجي كتابة تعليقك ورأيك في الرواية من خلال التعليقات اسفل المقال..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.