التخطي إلى المحتوى
تكبيرات عيد الفطر مكتوب

تكبيرات صلاة عيد الفطر المبارك مكتوبة مزخرفة كلمات بالتشكيل 2018-1439 تكبير صلاة العيد الفطر بصوت جميل من مصر من الحرم المكي من خلال موقع فكرة، أقترب كثيرًا عيد الفطر المبارك فقد مر أكثر من نصف شهر رمضان وأيام ونبدأ العد التنازلي في العشر الأواخر من رمضان ،حيث أن عيد الفطر هو العيد الأول للمسلمين جميعًا والذى يعتبر له شعور خاص وإستقبال خاص به ،فهو أتى بعد شقاء صيام شهر رمضان وسمي بهذا الأسم لأنه محرم الصيام في أول يوم منه.

تكبيرات العيد مكتوبه مزخرفه

فهو مخصص للأحتفال والأفطار بعد الصيام لمدة شهر رمضان ، وأول مظاهر الأحتفال بعيد الفطر المبارك لجميع المسلمين هي التجمع أقارب وأهل وأصحاب لأداء صلاة عيد الفطر في الساحات والمساجد والتى لها مظهر خاص يسر قلوب الناظرين إليه لما يظهر عليه المسلمون من تدين ومظهر جميل.

وأكثر ما يشعرنا ببداية أول أيام عيد الفطر المبارك هي تكبيرات العيد التى تملأ المأذن في جميع أنحاء الوطن العربي ، فكم هي مبهجة بصورة كبيره لمن يسمعها ، وقد يرغب الكثير من المسلمين معرفة ما يقال في التكبيرات وهو موضوعنا اليوم في موقعكم فكرة.

 السنن المستحبة قبل أداء صلاة عيد الفطر

هناك العديد من الأشياء التى يجب على المسلم أن يقوم بها قبل أداء صلاة العيد والتى سنضعها في مجموعة نقاط مفصلة أولًا.

  • يستحب أن يقوم المسلم بالأغتسال والتطيب وأستعمال المسواك قبل الذهاب إلى أداء صلاة العيد.
  • كما يستحب أيضًا أن يرتدى أفضل ما يملك من ثياب نظيفة وذات مظهر جميل.
  • كما يجب أن يأكل المرء شيئًا قبل الذهاب إلى الصلاة حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأكل سبع تمرات قبل الذهاب إلى الصلاة.
  • كما أن التكبير في يوم العيد من أكثر الأشياء المحبب فعلها في أول أيام عيد الفطر المبارك.
  • كما أنه إذا كان المرء ينعم بصحة جيدة عليه أن يذهب إلى الصلاة سيرًا على الأقدام ولا يستقل حافلة للمرور على أكبر عدد من المسلمين وتهنئتم بهذا العيد.
  • التهنئة واجب فعلها على الجميع أقارب أو أًصحاب أو جيران.
  • كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى الصلاة من طريق ويرجع من طريق اًخر وذلك ليلتقي أكبر عدد من الأشخاص لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك.

تكبيرات صلاة العيد الفطر المبارك من الحرم

تقوم جميع البلاد العربية الإسلامية بعديد من الطقوس والعادات وذلك احتفالًا بقدوم عيد الفطر المبارك والذى له الكثير من العادات المشتركة مثل.

  • صنع الحلويات كالكحك والذى يشتهر به عيد الفطر كثيرًا والذى يتفق على صنعه الجميع أحتفالًا بهذا العيد.
  • شراء الملابس والأحذية الجديدة أستقبالًا لعيد الفطر المبارك خاصة الأطفال.
  • زيارة الأقارب لصلة الرحم وتصفية النفوس والقلوب للمتخاصمين للأحتفال بهذا العيد المبارك.
  • توزيع العيدية والتى تعد من أجمل الطقوس لدى الشعوب العربية حيث يتم توزيع القليل من الأموال للأطفال كنوع من أنواع المكافأة على الصيام خلال شهر رمضان وتحمل مشقة العطش والجوع.
  • تزيين الشوارع والميادين والخروج إلى الحدائق بصورة كبيرة في تجمعات مع الأهالى والأصدقاء.

كلمات تكبيرات العيد مكتوبة الله اكبر الله اكبر

بعد أن عرضنا ما يتعلق بعيد الفطر المبارك وكيفية الأحتفال به حان الاًن وقت عرض كلمات أو تكبيرات صلاة العيد التى يسمعها الجميع وينبهر بها من جمال مسمعها في المأذن والمساجد.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ. لا إله إلا الله و لا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين و لو كره الكافرون. اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *