التخطي إلى المحتوى
تحميل كتاب ملاذ pdf 2018 عبد الوهاب السيد الرفاعي

يمكنك الآن تحميل وقراءة كتاب ملاذ pdf من خلال موقع فكرة للكاتب عبد الوهاب السيد الرفاعى او يمكنك قراءة الكتاب اون لاين مع نبذة مختصرة ومقدمة هذا الكتاب مع مجموعة رائعة من الإقتباسات الهامة فى الرواية ، حيث يُعد كتاب ” ملاذ ” من  أهم و أقوى الأعمال الكتابية للكاتب عبد الوهاب الرفاعى والتى حصلت على إعجاب الكثير من القراء حول العالم .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من كتاب ” ملاذ ” pdf للمؤلف والكاتب عبد الوهاب السيد الرفاعى ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتب والمؤلف عبد الوهاب السيد الرفاعى وأيضاً كتابه ” ملاذ ” وبعض الإقتباسات الهامة من هذا الكتاب .

من هو مؤلف كتاب ملاذ

هو الكاتب والروائى عبد الوهاب عبد الله السيد على الرفاعى ، كاتب كويتى الجنسية ، ولد الكاتب فى الثانى والعشرون من شهر يناير عام 1973م ، تخرج من كلية الهندسة تخصص هندسة كيميائية وعمل كعضوًا فى مجلس إدارة رابطة الأدباء الكويتيين . 

وله السبق الأدبى فى الكتابة فى عالم ما وراء الطبيعة والروايات الخاصة بأدب الخيال العلمى والرعب فى الكويت وربما الخليج حيث أنه قد تأثر بعدد من الكتاب الذين اشتهروا فى هذا المجال منهم الدكتور أحمد خالد توفيق ( رحمه الله ) ، وكان الكاتب فى بداياته يقوم بكتابه العديد من المقالات فى أكثر من مجلة منها : اليقظة والقبس والرأى والأبعاد الخفية والفتيان وغيرهم ، كما قام بالعديد من الدورات وورش العمل تحت عنوان ” كيف تؤلف كتابًا ” .

أهم أعمال الكاتب عبد الوهاب السيد

له العديد من الإصدارات والتى قد تصل إلى 20 إصدارًا ومنهم :

  • رواية ” وراء الباب المغلق ” .
  • رواية”  خلف أسوار العلم “
  • رواية ” الأبعاد المجهولة” .
  • رواية ” حكايات من العالم الآخر “
  • رواية ” في الجانب المظلم “
  • رواية ”  منطقة الغموض ” وغيرهم الكثير ..

نبذة مختصرة عن كتاب ” ملاذ “

عاد إلينا من سلسلة حالات نادرة الدكتور ” الغير معروف ” الذى قرر فتح نادٍ خاص يهتم بالعلاج النفسى الجماعى للفتيات ، تناولت الرواية قصص ثلاث فتيات إجتمع بهم الدكتور فى الليلة الأولى وهم ( بشاير ومهرة وملاك ) حيث باحت كل منهن بقصتها غريبة الأطوار والفريدة من نوعها أيضًا حيث يصغى الدكتور لكل منهن إصغاءً تامً .

إشتهر الكاتب عبد الوهاب السيد بأسلوبه الشيق والمثير الذى يجذب إنتباه القراء من البداية ، فجائت القصص الثلاث فى الرواية ينافسن بعضهن فجميعهن تعد قصة مختلفة وغريبة الأطوار نوعًا ما ، وعند قراءة الرواية نجد أن بشاير التى قامت بالإقتراح على الطبيب بإقام هذا النادى إسمها مألوفًا لكثير من القراء حيث أن الكاتب كان قد ذكرها فى سلسلة حالات نادرة وعلى الرغم من عدم تشابه القصتين إلا أن ذكرها كان محببًا للقراء حيث أنهم قد عادوا إلى سلسلة حالات نادرة فى جزئها الثانى للتحرى عن الاسم ولا أحد يعلم أكان هذا قصد الكاتب أم أنها محض الصدفة ! .

مقدمة كتاب ملاذ

هناك صندوق أسود لكل إنسان..يعيش فيه..و يموت معه!!.. لكن الأمر يختلف معنا في هذا التجمع الغريب الخاص بالفتيات..إذ ستفتح خلاله كل فتاة الصندوق الأسود الخاص بها لتبوح بأخطر أسرارها.. و سنكون حريصين بدورنا على الإستماع إليها باهتمام كي نحمل عنها شيئا من همومها التي تثقل كاهلها.. كما سنكون حريصين أيضاً على سرية شخصيتها..لأننا ندرك جيداً أن الأنثى حين تبوح بأسرارها… فإنها في واقع الأمر تشعل عود ثقاب.. إما أن ينير الظلام من حولها.. أو يشعل حياتها كلها..

مهلاً.. نكاد نسمعك و أنت تتساءل عن هويتنا.. فمن نحن بالضبط؟!.. و لماذا ستثق بنا أي فتاة أصلاً كي تخبرنا بأسرارها؟!.. إنها تساؤلات مشروعة بالطبع..و إجابتها تكمن في (ملاذ) .. أول ناد يختص بالعلاج النفسي الجماعي في منطقة الخليج..
حيث ستتواجد في لقائه الأول 3 فتيات.. مع طبيب نفسي متمرس سيستمع لهن بكل اهتمام.. كي تروي كل واحدة منهن قصتها بكامل تفاصيلها على سبيل الفضفضة.. و التي لها دور مهم للغاية في العلاج النفسي كما يؤكد خبراء علم النفس.. فحين يصر الإنسان على الإحتفاظ بأسراره السوداء لنفسه.. ستلتهمه من الداخل ببطء إلى أن تقضي عليه…
لذا نحن نعدك عزيزي القارئ بساعات ممتعة لن تنساها أبداً .. لأنك ستقتحم عالماً غريباً و غير مألوف .. فالفتيات اللاتي ستقرأ قصصهن لا يعشن في الظلام..بل الظلام هو الذي يعيش بهن..و أخيراً.. يجب التذكير أن هذا النادي أنشئ لكل فتاة تعيش في هذا العالم لكنها لا تنتمي إليه..إذ سنكون لها خير أصدقاء.. و خير مستمعين.. سنكون لها..ملاذ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.