التخطي إلى المحتوى
موعد رؤية هلال شوال 1439/2018 الجمعة أول ايام عيد الفطر

متي توقيت رؤية هلال شهر شوال 1439  موعد اول ايام عيد الفطر المبارك 2018/1439 في مصر السعودية الامارات فلسطين الكويت عمان تونس اليمن المغرب الجزائر ليبيا السودان الاردن لبنان سوريا العراق البحرين الصومال ، مع أقتراب نهاية شهر رمضان المبارك الذى مر علينا بسرعة كبيرة ، والذى سنفتقده بصورة كبيرة جدًا، فهو أحب الشهور العربية لدى المسلمين جميعًا ، ومع إقتراب نهاية أيامه المباركه يبدأ المسلمون في البحث عن موعد بداية عيد الفطر المبارك وكما ذكرنا فيما سبق ميعاد صلا ةعيد الفطر.

سنذكر اليوم الموعد المحدد لبداية عيد الفطر المبارك في جمهورية مصر العربية ، عيد الفطر الذى يبارك لنا به الله سبحانه وتعالى بعد صيام شهر رمضان المبارك، وهو من أجمل الأشياء التى تحدث بعد إنتهاء شهر رمضان، ولعيد الفطر المبارك طقوس كثيرة وجميلة يحبها الجميع.

 

واليوم في موقعنا فكرة سنعرض لكم الميعاد المحدد من قبل الهيئات الفلكية في مصر عن بداية عيد الفطر المبارك في مصر ، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وتقبل الله منا ومنكم صيام وعبادة شهر رمضان المبارك.

توقيت عيد الفطر 2018 في مصر

أيام معدودة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك ، في المعاهد الفلكية المصرية تم تحديد اليوم الأول لبداية عيد الفطر المبارك، ولكن ننتظر في الأيام المقبلة تأكيد الرؤية الشرعية في جمهورية مصر العربية والتى تتم في يوم 15 يونية لتأكيد الميعاد المحدد لأول أيام عيد الفطر المبارك.

حيث أنه تم الأعلان من عدة مصادر فلكية في مصر أن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون في يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يونية عام 2018 ميلاديًا، وهو الميعاد الذى تم تأكيده من أكثر من مصدر إلا أنه في إنتظار تأكيد الرؤية الشرعية.

متي أول أيام عيد الأضحى 1439 في المملكة العربية السعودية

أما بخصوص عيد الأضحى المبارك فقد تم تحديد أول أيامه أيضًا ، حيث أن عيد الأضحى في عام 2018 – 2019 سيكون أول أيامه 1 ديسمبر عام ، ولكن ينتظر أيضًا تحديد هذا اليوم حسب الرؤية الشرعية والتى تتم قبلها بيومين مباشرة للتأكيد عن هذا اليوم.

وقفة عيد الاضحى 2018

مع التأكيد على أن أول أيام عيد الأضحى المبارك ستكون في يوم 1/ 9 /2018 في هذا العام فعليه ستكون وقفة عيد الأضحى المبارك موافقه ليوم 31 / 8 / 2018 أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

ما يستحب فعله في عيد الفطر

هناك العديد من الطقوس والعادات الواجب القيام بها في الأعياد الإسلامية ، ولعيد الفطر المبارك العديد من الأشياء المستحب فعلها ، بعض هذة الأشياء مأخوذة من الكتاب وبعضها من السنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتى يجب على المسلم أن يقتدي بها.

أول الأشياء الواجب فعلها هو كسر الصيام قبل صلاة العيد مباشرة ، حيث أنه محرم الصيام في أول أيام عيد الفطر المبارك ، الذهاب بصحبة الأسرة والأصدقاء والأقارب والمعارف إلى أداء صلاة العيد في الساحات والمساجد وحث الصغار وتشجعيهم على أداء صلاة العيد.

كما أنه يجب أن يتطيب المسلم ويرتدي أفضل ما يملك لأستقبال عيد الفطر المبارك والظهور في أفضل مظهر ، كما أنه يجب أن يتم الذهاب إلى المسجد في طريق والعودة في طريق اًخر وهذة  كانت أحدى عادات النبي صلى الله عليه وسلم ، للقاء بأكبر عدد من المسلمين وإلقاء التهنئة بعيد الفطر المبارك وإلقاء السلام ، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.