موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مصر || “جميع المناطق”

بوسي

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في مصر || “جميع المناطق” توقيت صلاة العيد من خلال موقع فكرة، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم بات المسلمون يستعدون لاستقبال عيد الفطر المبارك ليزداد البحث في الساعات الأخيرة عن موعد صلاة العيد في مصر واماكن اقامتها وهل سيتم اقامة الصلاة في الساحات لهذا العام هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

موعد عيد الفطر في مصر 2023

  • سيتم استطلاع هلال شهر شوال في مصر في مساء يوم الخميس وذلك بعد صلاة المغرب من عدة أماكن متفرقة للاستطلاع ليتم وفقا لها تحديد غرة شهر شوال فإذا تمكنوا من رؤية هلال شهر شوال سيكون يوم الخميس هو المتمم لشهر رمضان. 
  • وإذا كانت رؤية الهلال مستحيلة فإن يوم الجمعة هو المتمم لشهر رمضان ويكون العيد في يوم السبت الموافق 22 أبريل. 
  •  وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد الفلكي في القاهرة فإن شهر رمضان هذا العام سيكون ناقصا لينتهي في يوم الخميس الموافق 20 من أبريل على أن تكون غرة شهر شوال في يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل. 

موعد صلاة العيد في مصر

موعد صلاة العيد في مصر

يختلف موعد صلاة عيد الفطر في مصر باختلاف المحافظات حيث ان تحديد موعد الصلاة يكون بعد شروق الشمس من 15 الي 20 دقيقة وتأتي موعد صلاة العيد في محافظات مصر كالتالي:  

المحافظة توقيت صلاة عيد الفطر 
القاهرة 5:48 صباحًا
الجيزة  5:47 صباحًا
القليوبية 5:48 صباحًا
الأسكندرية 5:52 صباحًا
بورسعيد 5:43 صباحًا
كفر الشيخ  5:47 صباحًا
المنوفية 5:50 صباحًا
مرسى مطروح 6:02 صباحًا
الإسماعيلية 5:42 صباحًا
دمياط 5:43 صباحًا
السويس 5:42 صباحًا
الدقهلية 5:46 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر 2023

تبعد المحافظات عن بعضها البعض بعدد من الكيلو مترات وهذا ما يجعل موعد الصلاة يختلف بين محافظة وأخرى وقد ازداد المواطنين في الساعات الماضية في البحث عن موعد صلاة عيد الفطر وهي كالتالي: 

المحافظة توقيت صلاة عيد الفطر 
الشرقية 5:30 صباحا
الفيوم 5:51 صباحا
بني سويف 5:50 صباحا
المنيا 5:52 صباحا
أسيوط 5:52 صباحا
قنا 5:47 صباحا
الوادي الجديد 6:04 صباحا
سوهاج 5:50 صباحا
الأقصر 5:47 صباحا
أسوان 5:48 صباحا
البحر الأحمر 5:40 صباحا
شلاتين 5:37 صباحا

إجازات عيد الفطر المبارك في مصر 2023

  • قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء والتي من المقرر أن تبدأ وفقا لما تم الإعلان عنه في يوم الخميس 20 إبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل. 
  • علي أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في جميع المصالح الحكومية وشركات القطاع العام. 

تكبيرات صلاة العيد 2023

  • لم ترد أي صيغة محددة لتكبيرات صلاة العيد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولكن في مصر يتواجد مجموعة من التكبيرات التي كانت تتردد منذ قديم الزمن وتأتي تكبيرات عيد الفطر في مصر كالتالي: 
  • «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

متى تبدأ تكبير العيد

موعد صلاة العيد في مصر

  • ان تكبيرات العيد تبدأ من غروب شمس ليلة العيد في المنازل والمساجد والشوارع والطرقات والمحال التجارية وفي كل مكان رغبة في إظهار الأحتفال بالعيد. 
  • وتستمر التكبيرات وذلك حتي يُحرِمَ الإمام بصلاة العيد ومن لم يتمكن من أداء صلاة العيد عليه ترديد التكبيرات حتى ينتهي الخطيب من صلاة العيد والخطبتين. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موعد صلاة العيد في مصر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.