التخطي إلى المحتوى
تنسيق الاعدادية 2018-2019 ثانوية تمريض دبلومات

طريقة معرفة تنسيق دخول الثانوية العامة من الاعدادية 2018-2019 للثانوية العامة والتمريض والدبلومات الفنية من خلال موقع فكرة، معرفة تنسيق الاعدادية في جميع محافظات مصر مثل محافظة القاهرة الجيزة الدقهلية الشرقية الغربية البحيرية الاسماعيلية الفيوم شمال سيناء جنوب سيناء الغردقة قنا المنيا اسوان المنوفية السويس بورسعيد الاقصر مطروح الاسكندرية ، ظهرت منذ أيام قليلة نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى جميع محافظات مصر سواء في القاهرة أو الجيزة وغيرها حيث أطمئن فكر الجميع مع بداية شهر رمضان المبارك ، ولكن ليست النتيجة فقط هي التى تطمئن القلوب ولكن هناك شئ أخر أهم من النتيجة ألا وهو التنسيق العام للشهادة الإعدادية.

حيث تضع وزارة التربية والتعليم المصرية كل عام تنسيق محدد للشهادة الإعدادية سواء كان على المستوى الثانوي العام، أو مستوى الثانوي التمريض أو الدبلومات الفنية ،وهو ما قد يكون محير للجميع فلكل شخص ميول تحدد المجال الذى سيدرسه ولكن ليس هذا فقط ما يحدد ولكن تنسيق الوزارة هو ما يحدد ذلك.

واليوم في موقعنا فكرة سنقوم بعرض شرح مفصل إلى تنسيق الشهادة الإعدادية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية ، والتى ينتظرها جميع الطلاب وأولياء الأمور ، وذلك لنطمئن فكر الجميع سنشرح تفصيليًا التنسيق المحدد سواء للثانوي العام ، أو للدبلومات الفنية وثانوي التمريض.

تنسيق الإعدادية لدخول الثانوية العامة 2018

من أعلى التنسيقات للشهادة الإعدادية هو تنسيق الدخول إلى مرحلة الثانوي العام ، فهو يعتبر أعلى تنسيق على مستوى المراحل الحالية ، وهو المستوى الأعلى أيضًا في الميول الطلابية والتى ينضم إليها الكثير من الطلاب والتى تؤهلهم إلى كليات القمة لدراسة كل ما يطمحون إليه.

وحول تنسيق الثانوية العامه هذا العام ظهر حوله الكثير من الجدال وذلك بسبب طلب الأهالى بتخفيض التنسيق هذا العام ، واستجابت وزارة التربية والتعليم لهذا الطلب وتم الإعلان على مجموعة من صفات الإنترنت عن لسان وزارة التربية والتعليم عن تخفيض درجات التنسيق هذا العام بالنسبة للثانوية العامة من 230 درجة إلى 225 درجة.

وهذة مجموعة من الدرجات التى تم الإعلان عنها منذ ساعات قليلة على مواقع الإنترنت في مختلف محافظات مصر قبولًا هذا العام للدخول إلى مرحلة الثانوي العام.

محافظة القاهرة 210 درجة.

محافظة الجيزة 200 درجة.

محافظة الإسكندرية 215 درجة.

محافظة الاسماعلية 215 درجة.

محافظة الغربية 234.5 درجة.

محافظة سوهاج 230 درجة.

محافظة قنا 211 درجة.

محافظة الدقهلية 222 درجة.

محافظة أسوان 215 درجة.

محافظة الفيوم 215 درجة.

محافظة الأقصر 195 درجة.

محافظة الشرقية 225 درجة.

محافظة المنوفية 220 درجة.

محافظة السويس  225 درجة.

محافظة القليوبية 215-220 درجة.

محافظة دمياط 225 درجة.

تنسيق الثانوي الخدمات والتجاري والصناعي والفني 2018

قد لا يلحق الطالب بمجموعة الدخول في تنسيق الثانوية العامة ويلجأ إلى تنسيق الدبلومات الفنية أو الصناعية أو الثانوي التجاري أو الثانوي التمريض ، وقد تكون ميول الطالب في أتجاها إلى ذلك ولا يرغب في الدخول إلى تنسيق الثانوية العامة كما أن هناك الثانوي الخاص الذى قد يلجأ إليه الطالب للألتحاق به للدخول في الثانوي العام وله تنسيق مختلف أيضًا وسنعرضه اليوم.

فنحن لم ننسى ذلك من حسابتنا في موضوعنا اليوم وسنقوم في هذا الجزء من موضوعنا اليوم بعرض التنسيق الخاص للشهادة الأعدادية للثانوي التجاري والفني والخدمى والصناعى في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

الثانوي خدمات 195.

الصناعي 185.

الزراعي 180.

التجاري 150.

الثانوي الخاص 150.

تنسيق الثانوي الأزهري 2018.

 

قم بوضعك مجموعك ومحافظتك وسيتم توقع تنسيقك ومدرستك من خلال التعليقات..

 

التعليقات

  1. من فضلك ابني إعدادي أزهري وعايز أدخلة تمريض أنا من دمياط هل ممكن وفين وطريقة التقديم والاوراق المطلوبة

  2. السلام عليكم اخى الكريم ابنى حاصل على شهادة اعداديه بمجموع 158.5 وعوز ادخله تمريض فى فرصه محافظه القاهرة

  3. انا من محافظه الجيزه ومجموعي 188ونص وعايز اخش ثانوي عام هل سيتم التخفيض ولا انا اعمل ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.