التخطي إلى المحتوى
اسماء بنات الرسول 2019 محمد وزوجاته

اسماء بنات الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وزوجاته بالترتيب ومعاني الاسماء من خلال موقع فكرة، البنات هن المؤنثات الغاليات واختيار اسمائهم تعد من أكثر المهام الصعبة سواء على الأم أو الأب ، فخبر الحمل في فتاة من أكثر الأخبار المبهجة لكل منزل ولكن اختيار الاسم هو القرار الصعب الذى لابد أن يكون على أفضل وجه ،فاسم الفتاة هو المكون الأساسي لشخصيتها.

وأكثر الأهالى يميل تفكيرهم إلى التفكير في اسم ديني إسلامي لمولودتهم ، ولا يوجد أكثر بركة من اسماء بنات نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ، والتى تعتبر أكثر الاسماء المباركة للمولودة ، وهناك الكثير من اسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم والتى يدور حولها حلقة موضوعنا اليوم.

فكما عودناكم دائمًا أن نقدم لكم كل ما هو جديد في عالم اسماء الفتيات سنقدم لكم اليوم مجموعة من أجمل اسماء بنات الرسولة ومعانيها مفصلة في موقعنا فكرة ، فهناك الكثير من اسماء بنات الرسول التى قد تسمعون معانيها لأول مرة والتى سنعرضها لكم اليوم بصورة مفصلة، وننصح كل من يبحث عن اسماء بنات الرسول بقراءة موضوعنا اليوم.

اسماء بنات الرسول وزوجاته

أولًا سنعرض اسماء بنات نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ترتيبًا من أكبرهم إلى أصغرهم وسنعرض المعنى الخاص لكل اسم على حدى أولهم.

  • زينب : أول الاسماء التى سنتحدث عنها اليوم هو اسم زينب وهو من الاسماء التى لم تعد متداولة في مجتمعنا العربي بصورة كبيرة ، فهو كان اسم إبنة النبي صلى الله عليه وسلم الكبرى ، ومعنى اسم زينب فهو اسم شجرة لها مظهر جذاب للفاية ، أو الفتاة حسنة المظهر أو شديدة الجمال.
  • رقية : يعد اسم رقية من الاسماء الأكثر تداولًا في اسماء البنات الإسلامية في الكثير من الدول العربية لما له من سهولة وخفة في نطقة كما أنه يحمل معنى رائع للغاية ، فاسم رقية معناه الرقي أو الصعود فهو يرمز للفتاة صاحبة الخلق الراق ، وهو اسم علم مؤنث من أصول عربية.

  • فاطمة : اسم فاطمة هو اسم أبنة النبي التى لقبت بأم أبيها وذلك لحب النبي صلى الله عليه وسلم وتعلقه الشديد بها وتزوجت من على أبن أبي طالب وأنجبت الحسن والحسين ، واسم فاطمة يحمل معنى جميل جدًا وهو الفتاة التى تفطم مبكرًا أو تفطم والديها مبكرًا والكثير من يتباشر بهذا الاسم أعتقادًا بأن الفتاة ستتزوج مبكرًا وتنجب أطفالًا.

  • أم كلثوم : من الاسماء التى لم تعد متداولة مطلقًا بصورة كبيرة ، ويرجع هذا لسبب أن الاسم نطقه ثقيل ولكنه من الاسماء صاحبة المعنى الراقى جدُا والذى قد يجهله الكثير والكلثوم هو امتلاء الخدين باللحم ومعنى الاسم يبدو واضحًا الاًن وهو صاحبة الوجهه الممتلئ أو الجميل.

اسماء بنات الصحابه

اسماء الصحابة كما لم تروها من قبل ، فهناك العديد من اسماء البنات والتى كانت تطلق على الصحابيات الجليلات ولكن قد لا يعرفها الكثير على الرغم من أن الاسماء جميلة ورقيقة للغاية ، وفي هذا الجزء من موضوعنا اليوم سنعرض مجموعة من اسماء الصحابيات الجليلات التى تكادوا تعرفونها لأول مرة.

  • اًسيا : اسم اًسيا كان اسم زوجة فرعون والوحيدة من اًل فرعون من أمنت بالله عز وجل والتى تربي لديها نبي الله موسى عليه السلام ، ومعنى اسيا هو الأرض المشمسة أو الفتاة القوية.
  • جويرية : كان هذا الاسم لزوجة من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وهي جويرية بنت الحارث ، وهو اسم علم مؤنث عربي ومعناه الفتاة الصلبة أو الشديدة ، أو الجارية الحسناء أو شديدة الجمال.

  • سودة : من الاسماء الغير متداولة للفتيات على الرغم من جمال معناه ، فهو اسم زوجة من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم سودة بنت زعمة ، ومعناه الأرض التى يملأها النخيل المثمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.