التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم يوم القيامة فى المنام
تفسير حلم يوم القيامة

تفسير حلم رؤية يوم القيامة يوم القيامة بالتفاصسل في الحلم من خلال كتب التفسير لابن سيرين او ابن كثير او النابلسي ، مما لاشك فيه أن يوم القيامة هو يوم عظيم ، نحن لن نره ولكن كما اخبر ربنا عز وجل  يوم تشيب الولدان ، يوم تضع كل ذات حملٍ حملها ،  وكما اخبر رسول الله أن الناس يكونون حٌفاه عراه ، فتقول السيدة عائشة فى معنى الحديث أنها تتعجب كيف هذا وينظر الرجال إلى النساء والنساء إلى الرجال ، فيرد عليها الرسول قائلاً إن الامر أعظم من ذلك ياعائشة.

آى الامر صعب فكل الناس تنظر إلى أين سيكون مصيرهم إلى الجنة أم إلى النار؟! ، وذلك بعد حساب كل فرد على دنياة ومافعله فى حياته ،  والكثير يحلم بيوم القيامة بدون أن يرى ذلك فى الحقيقة فما دلالة ذلك ؟! فسوف نتكلم عن رؤية يوم القيامة بالتفاصيل  من خلال عرض تفاسير لكبار أئمة التفسير فى الرؤى والأحلام.

تفسير حلم رؤية يوم القيامة اكثر من مرة  للحامل

إذا رأت الحامل فى منامها أن القيامة قد قامت ، ورأت الارض وهى تنشق ويخرج منها الناس ، وإنشقاق السماء وتهدم الجبال ، فهذا يدل على بعض المتاعب التى قد تواجهها أثناء الولادة ولكن الله سوف يُنجيها ، فإن رات فى منامها أنها ماتت من شدة الخوف والهلع دل ذلك على ولادتها تؤم

تفسير حلم يوم القيامة للمتزوجة

من تفسير بن سيرين أن رؤية يوم القيامة واهوالها للمرأة المتزوجة تدل على  حياة جديدة مع زوجها وتبديل أحوالهم للأحسن ، فإذا رأت يوم الحشر وتقف مع الناس للحساب فهذا تأويلة عند بن سيرين أنها تعرضت لقهر وظلم  وسوف تُرد إليها المظالم التى أُخذت منها ، كما أن إنشقاق القبور وخروج الموتى منها  يدل على إرتباط زوجها بها والمودة بينهما.

تفسير حلم يوم القيامة للعزباء

من تفسير بن سيرين  فى رؤية العزباء لاهوال يوم القيامة ، فإذا رات نفسها تسير على الصراط ثم سقطت فى النار ، فهذا قد يدل على بعض الذنوب والمعاصى ، او انها تُصاحب اصدقاء سوء، وعليها أن تتوب وترجع إلى الطريق المستقيم وتهتم بالعبادات ، والحساب اليسير يدل على زواجها من رجل سوف يهتم بها ويرعاها.

تفسير حلم يوم القيامة للرجل

إذا رأى الرجل أن القيامة قامت ورآى اهوال يوم القيامة والحشر ، ثم عادت الحياة كما هى فى المنام دل ذلك على  نجاته من الكرب والمصائب وتجديد حياته ، فإذا وقف أمام ربة للحساب دل ذلك على نجاته وعلى رضى الله عنه ، ورؤية القيامة على صاحب الرؤية وحدة دلاله على الموت ، لان إذا مات العبد قامت قيامته والله اعلى وأعلم .

تفسير حلم يوم القيامة قريب وطلوع الشمس من المغرب

من يرى فى المنام أن علامات القيامة الكبرى قد ظهرت  مثل طلوع الشمس من المغرب بدلاً من المشرق دل ذلك على اسباب كثيرة منها ، فساد الناس كبعدهم عن تعاليم الله وفساد الاخلاق والطباع ، كما قد تدل ايضاً على خروج الاشياء الخفية وعلى شفاء المريض ، وقد تدل علامات يوم القيامة الكبرى على هلاك الظالمين وعلى خروج ايه عظيمة  من آيات الله.

تفسير حلم علامات يوم القيامة والخوف وانشقاق الارض

إذا رأى شخص ان الارض إنشقت وإبتلعته دل ذلك على سفرة او قد يدل ذلك على السجن والحبس ، فإن خرج من الارض نباتات وزرع اخضر دل ذلك فى التأويل على الخير الذى سوف يحدث لأهل هذة البلدة وهذا الشخص صاحب الرؤية.

 

يمكنك كتابة حلمك بالتفاصيل من خلال التعليقات،وسيتم تفسيرة من قبل المتخصيين بالتفاصيل والتواصل معك.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    انا عزباء و اليوم الماضي صار حديث بيني وبين الرجل الذي سأتزوج به بإذن الله عن الصلاة ،فكنت احثه على الصلاة وكانت الساعة قريبة انتظر صلاة الصبح وعند نومي حلمت بعلامة من علامات يوم القيامة فكانت شيء غريب غير واضح بالنسبة لي في الاول …كان هناك بدر في السماء مكان الغروب حين نظرت وكان على غير عادته وغريب ..لونه رمادي مائل للسواد والسماء لونها افتح بكثييير …وكان غير واضح بالنسبة لي تفاصيله فحاولت التمعن بنظري إذ بشيء جانبه يتحرك فكانت صورة البدر على شكل رأس كبير والاطراف التي تتحرك هي ذراعان وساقين اصغر من الرأس ويتخبطون… فصدمت من هول ذلك وعرفت ان الساعة قد حضرت فكانت ردة فعلي رافضة للتوقيت واتوسل الله ان يزيد في عمري وعمر والديا و احبابي لم ارد فراقهم وكنت حزينة ….كان هناك باقي تفاصيل للحلم اعتذر نسيته
    لكني ليست اول مرة احلم احلام مشابهة كل فترة ما ….
    حتى بعد حلمي هذا استيقظت وعدت للنوم فحلمت بوجودي في مكان مثل الاماكن الاثرية ولاكنها كثيرة الابواب الخشبية وكان عليا دخولها او شيء من هذا القبيل ….

    انا اتوقع تفسيري لهذه الرؤيا ان الله ينذرني بشيء كي اتقرب منه اكثر لكني مع العلم انني ماكنت اصلي ،كانت صلاتي فترات ثم انقطع لكن هذه الاحلام رأيتها عند الصلاة لم تكن وقت الانقطاع
    الرجاء اجابتي على حلمي، اول مرة اشترك بهذه الامور
    وجازاكم الله كل خير
    السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *