تفسير حلم قص الاظافر

آمال الشرابى

تفسير حلم قص الاظافر ، قص الاظافر في المنام ، قص الاظافر في المنام لابن سيرين ، قص الاظافر هو من سنن الفطرة التي اوصى بها رسول الله ، فالاظافر تحمل تحتها العديد من الميكروبات والتي لا تُرى بالعين وهذا كما أخبر بذلك العلماء ، وقد امرنا رسول الله بتقليم الاظافر وغسل اليدين قبل تناول الطعام وبعدة ، فمن رآى في منامة أنه يُقلم أظافرة فهذا يدل على إتباعة لسنن الرسول وعلى الطاعة واداء العبادات ، وسوف نتناول تقليم اظافر اليدين والقدمين بشئ من التفصيل وذلك على موقع فكرة .

 

تفسير حلم قص الاظافر بالاسنان

تقليم الاظافر وقصها في المنام يدل على الفطرة السليمة وإتباع اوامر الله ورسولة ، فضلاً عن قضاء دين صاحب الرؤية ونيل المراد والنصر على الاعداء وتحقيق الرغبات والامنيات.

تفسير حلم قص الاظافر للعزباء

قص الاظافر في المنام للفتاة العزباء يدل على طاعتها وإستقامتها على اوامر الله ، وكذا دلت هذة الرؤية على زوال الهموم  والاحزان وقرب السعادة والفرح والسرور والنجاح في حياتها.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية إزالة الأظافر

تفسير حلم قص الاظافر للمتزوجة

  • قص الاظافر للمتزوجة يدل على قضاء الدين وعلى اداء الواجبات الدينية وطاعتها لزوجها.
  • كذا ذهاب الهموم والكرب وإن رأت الزوجة إنها تقلم أظافر زوجها وتقوم بقصها دل ذلك في الرؤية على أنها كثيرة التوجيه لزوجها وإرشادة إلى الخير.
  • قص اظافر القدم في المنام يدل على مراجعة النفس ومحاسبتها بإستمرار إن قصرت في امر من امور الدين ، فهذة النفس مطيعة ومنساقة لأوامر الله.

تفسير حلم قص الاظافر للحامل

قص الاظافر في منام الحامل يدل على نجاتها من الحمل وولادتها بسلام ، كما ان قص الاظافر نجاة من الهموم والكرب وحصولها على السعادة والسرور.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية قطع الاصبع في المنام

تفسير حلم قص الاظافر في المنام بالاسنان

فص الاظافر من سنن الفطرة ويدل على التدين والتقوى ، والقص بألة حادة يدل على إتخاذ القرارات بقوة وحسم ، وإن كانت الاظافر جميلة ومنسقة بعد القص دل ذلك على إتخاذ القرارات السليمة والنجاح في الحياة.

إن كانت غير ذلك مشوهة مثلاً ومظهرها غيرجميل وغير منسق دل ذلك على وجود يعض المشاكل او قرارات خاطئة تحتاج إلى مراجعة.

 

تقليم الاظافر في الحلم للامام الصادق

تقليم الاظافر في المنام من السنة ، وهو يدل على التخلص من الهموم والاحزان ، ومن كان لديه دين قضى دينة وادى ما لدية من أمانة ، ورؤية الاظافر مكسورة دل ذلك على الكرب والدين والضعف والهوان ، والقص الجائر يدل على أن صاحب الرؤية متمسك بالسنة النبوية إلى ابعد مدى ويشد على نفسة بقوة وحسم ، وطول الاظافر يدل على القوة والظفر والنصر على الاعداء.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم العض في المنام

تفسير حلم قص الاظافر اليد  لابن سيرين

  • قص الاظافر تدل على الظفر بالاعداء والنصر
  • تدل قص الاظافر على التدين وإتباع اوامر الله وسنة  رسولة
  • كسر الاظافر تدل على الضعف وذهاب القوة والسلطة وعلى الهزيمة
  • رؤية الاظافر طويلة ومنسقة دلت هذة الرؤية على الظفر بتالاعداء والنصر ، وكذا على إتساع الرزق وزيادة الاموال.
  • إزالة الاتربة والقاذورات من الاظافر وتقليمها يدل على إهتمام صاحب الرؤية بالسنة النبوية من عبادات  كصلاة وصيام النوافل والصدقات والذكر والعبادات الواردة عن رسول الله.
  • قص اظافر القدمين تدل على إهتمام صاحب الرؤية بكل كلمة تخرج من فيه ومعاتبة نفسة بإستمرار وعدم الخوض في اعراض الناس
  • إذا قلمت الزوجة اظافر ابنائها أو زوجها دل ذلك على توجيههم إلى الخير والحث على الطاعات والعبادات

إقرأ ايضًا :  تفسير حلم رؤية الكرة

أكتب حلمك من خلال التعليقات وسيتم تفسيرة بالتفاصيل من خلال متخصصين.