التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم نورهان Nourhan

معنى اسم نورهان ، اسماء البنات من الاشياء الجميلة فجميع اسماء البنات تعطي بهجة وحب للجميع ، والتفكير في اختيار اسم مولودة ليس بالأمر السهل ، فقد يكون محور التفكير متركز في تصنيف معين للاسم سواء بداية حروفه أو معناه أو حتى أصله.

فقد يبحث الأب أو الأم عن اسم مشابهه حروفه لحروفهم أو يبحثون عن معنى جميل لاسماء أولادهم يجعلهم مميزون وسط أصدقائهم وأحبهتم ، واليوم سنتحدث عن اسم غير منتشر في اسماء المواليد الحديثة في الوطن العربي على الرغم من جمال معناه.

وهو اسم نورهان الذى يعتبر من أجمل اسماء البنات على الإطلاق ، ولكنه لم يعد مستخدمًا بالنسبة للفتيات كثيرًا فأصبح من الاسماء التى نادرًا ما تجده ، واليوم في موقعنا فكره ولكل من يهمه أمر اسم نورهان سنعرض كل ما يخص الاسم من معنى وصفات حتى أحدث الصور الخاصة بالاسم.

معني اسم نورهان بالهندي

هناك الكثير من الأقاويل التى ترددت حول أن اسم نورهان ترجع أصوله إلى الأًصول الهندية وليست العربية وهو أول ما سنوضحه في موضوعنا اليوم، ومعناه في اللغة الهندية هو نور الشمس.

معنى اسم نورهان في اللغة العربية

يقال أيضًا أن اسم نورهان هو اسم علم مؤنث وترجع أصوله إلى الأصول العربية ويعني معنى مختلف في قاموس اللغة العربية وهو الملكة المنيرة فهو مقسم لجزئين أولهم نور ويعني الضوء الساطع وهان والتى تعني الملكة أو الأميرة.

حكم التسمية هل اسم نورهان حرام

دائمًا ما يشغل فكر الأب أو الأم هو السؤال حول شرعية تسمية الاسم للفتاة المسلمة من عدمة ، حيث أنه يقع الكثير منا في فخ الأنبهار بالاسم ولكن دون النظر أبدًا حول جواز تسميته من عدمها.

واسم نورهان التى اختلف عليها الكثير من ناحية الأصل فهناك أقاويل ترجح رجوع أصل الاسم إلى الهندية وهناك أقاويل ترجحة إلى العربية ولكن طالما وجد للاسم معنى في قاموس اللغة العربية ومعناه في الهندية لا يشوبه أي وصف بذئ أو مكروه يسئ لصاحبة أو للأسلام فهو جائز التسمية دون أي تفكير.

دلع اسم نورهان

لكل اسم من اسماء البنات له ما يميزه من اسماء الدلع الجميلة والرقيقة والتى تجعل الاسم أكثر جاذبية في أذان الجميع واسماء الدلع الخاصة باسم نورهان تتحدث عن ذلك فيمكن تدليع الاسم بهذة الاسماء الجميلة ” نور ، هان ،نوري ، نينو ، نونا ، نيرو”.

صفات اسم نورهان حسب علم النفس

اسم نورهان في علم النفس له الكثير من المميزات والعيوب التى توصف شخصية صاحبة الاسم وهي ما سنذكرها في هذة الفقرة.

  • فتاة لا تميل أبدًا للحزن فهي دائمًا ما تحب الفرح والضحك.
  • فتاة تعشق القراءة وتهوى الرسم .
  • فتاة تملك قلب حساس جدًا وتعشق الرومانسية.
  • كما أنها تكره الكسل كثيرًا وتحب النشاط.
  • تظهر نشاطها وذكائها دائمًا في دراستها.

صور اسم نورهان 2018

بعد أن شرحنا معنى اسم نورهان وصفات وعيوب شخصية صاحبة الاسم وحكم الشريعة الإسلامية في تسمية الاسم ، فقد حان الوقت لأن نعرض مجموعة من أجمل صور الاسم ونتمنى أن نكون قد أوفينا الاسم حقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.