التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم نوران Nuran

معني وصور اسم نوران nuran وصفات حاملة الاسم وشخصيتها من اسماء بنات، اسماء الأطفال من أكثر الاشياء التى قد تبهج كل من يفكر فيها ،فهو عالم كبير ملئ بالمفاجأت والأسرار ، فعلى الرغم من ظهور الكثير سواء من اسماء البنات أو الأولاد الحديثة  ، إلا أنه يظل هناك مجموعة من الاسماء القديمة التى تشغل الفكر.

فهي اسماء غير منتشرة بصورة واسعة ولكنها رقيقة وقد يفكر فيها المرء في تسميتها لمولوده، ومن ضمن تلك الاسماء التى نتحدث عنها هو اسم نوران ، من الاسماء الجميلة والتى ظهرت في التسعينات ولكن لم تشغل حيزًا كبيرًا في مجتمع الفتيات.

فعلى الرغم من بساطة الاسم ورقيه إلا أنه غير منتشر في الوطن العربي بصورة كبيرة ، وتوقف عن التداول منذ فترة كبيرة ، وقد يرجع هذا لأسباب كثيرة جدًا وهي الخوف من حكم الشريعة الإسلامية في تسميته أو عدم معرفة معناه ، واليوم في موقعنا فكرة سنوضح كل هذا إليكم.

معني اسم نوران وشخصيتها

اسم نوران هو اسم علم مؤنث ، وهو من الاسماء صاحبة  الأصول العربية وهو مثنى لاسم نور ، والذى سبق وأوضحنا معناه في موضوع سابق ، فهو من الاسماء التى ذكرت في كتاب الله عز وجل ، ويعد من اسماء الله الحسنى ، كما أنه يوجد في القراُن الكريم باسم سورة النور.

ومعنى اسم نوران هو الضوء الذى يقع على الشئ ويعكس الرؤية على العين ،كما أنه يعنى البيان أو رؤية الشئ واضحًا على حقيقته ، ويقال أيضًا بضم النون يكون المعنى تاج العروس.

حكم تسمية هل اسم نوران حرام

اسم نوران من الاسماء العربية الأصل والتى تعتبر مشتقه من اسم نور وذكرت في كتاب الله أكثر من مرة في أكثر من سورة ، لذلك أجاز العلماء والشرع تسمية هذا الاسم للفتاة المسلمة بدون أي خوف فهو اسم يحمل معنى رائع لا يسئ إلى صاحبه ولا يسئ للإسلام بشئ بالعكس تمامًا.

دلع اسم نوران

ترغب الفتيات دائمًا في أن تكون مدللات لأبيهم وأمهاتهم ، ودائمًا ما نسعى لأن نعرض لكم اسماء الدلع الجميلة لكل فتاة واسم نوران من الاسماء التى لها الكثير من اسماء الدلع مثل ” نور ، نونا ،رونا ، روني ، نونى”.

صفات حاملة اسم نوران حسب علم النفس

حسب علم النفس هناك الكثير من الصفات الجميلة التى تم إطلاقها على شخصية صاحبة هذا الاسم والتى تتلخص في الاًتي.

  • فهي فتاة مرحة وتحب الفرح والبهجه كثيرًا.
  • الجميع يحبها ويفضل وجودها دائمًا.
  • كما أنها فتاة قوية جدًا وتملك الكثير من الشجاعة.
  • فتاة قيادية لا تنصاع للأوامر.
  • شخصيتها كالأطفال ويحبونها للغاية.
  • ناجحة كثيرًا في حياتها العملية.

دلع اسم نوران

اسم نوران من الاسماء التى لها الكثير من اسماء الدلع والتى تجعل الاسم وصاحبته أكثر تميزًا بين الاسماء وها هي مجموعة من أجمل اسماء الدلع لاسم نوران مثل ” نيرو ، نور ، نورا ، نووو، نينو”.

صور اسم نوران 2018

حان وقت عرض مجموعة من أجدد صور اسم نوران فلن يكتمل موضوعنا اليوم بدون عرض أجمل الصور الخاصة باسم نوران ، وإليكم مجموعة من أجمل تلك الصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *